ترامب يشكك فى نتائج الانتخابات والزمالك يتأهل بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:51 م
ترامب يشكك فى نتائج الانتخابات والزمالك يتأهل بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اطلع الرئيس خلاله علي التخطيط الهندسي والانشائي للحي الدبلوماسي بالعاصمة الادارية الجديدة الذي يضم مباني السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة، وكذلك محاور ربط العاصمة الإدارية بجميع أحياء وقطاعات القاهرة الكبرى والطرق الرئيسية المحيطة بها، إلى جانب عرض الموقف التنفيذي لمقر القيادة الاستراتيجية، والمحور المركزي الرئيسي والمحطة المركزية للحافلات بالعاصمة الادارية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، إلغاء نسب الزيادة المقررة فى مصروفات العام الدراسى الحالى، حيث أرسلت الوزارة منشور إلى المديريات التعليمية، بشأن تحصيل مصروفات مصروفات التعليم والنشاط بالمدارس الخاصة " عربى ولغات ودولى" خلال العام الدراسي 2020/2021.

وأوضحت الوزارة فى خطابها أنه بشأن الظروف التى تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة، كافة فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإدارى إما تخفيض المصروفات للعام الدراسي 2020/2021 أو استمرار تحصيل مصروفات " التعليم والنشاط" على عام 2019/2020 .

وأصدرت وزارة الموارد المائية والرى، بيانا حول اجتماع وزراء المياه بمصر والسودان وإثيوبيا الذى عقد اليوم، لمناقشة الإطار الأمثل لإدارة المفاوضات الجارية برعاية الإتحاد الإفريقى، مؤكدة أنه اتضح خلال المناقشات عدم توافق الدول الثلاثة حول منهجية استكمال المفاوضات في المرحلة المقبلة.

واتفقت الدول الثلاث على أن ترفع كل منها  تقريرًا لجنوب إفريقيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، يشمل مجريات الاجتماعات ورؤيتها حول سُبل تنفيذ مخرجات اجتماعي هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي على مستوى القمة اللذين عقدا يومى 26 يونيو و21 يوليو واللذين أقرا بأن تقوم الدول الثلاث بإبرام اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وكشفت مصادر، أن الحكومة ناقشت خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، مقترح وزارة التنمية المحلية، بشأن تحديد مواعيد غلق المحال العامة والمنشآت والورش، كما استمعت إلى آراء الوزراء المختلفة ومقترحاتهم بالقرار.

 وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إعلان قرار مواعيد غلق المحال بعد الانتهاء من مناقشة مقترحات الوزراء المختلفة ، لافتة إلى مقترحات تحديد موعد الغلق ما بين 11 مساءا وحتى 1 منتصف الليل مع اختلاف المواعيد في الصيف عن الشتاء على أن يتم السماح بفتح المحال والورش في ساعة مبكرة ، موضحة أن وضع المحافظات السياحية سيكون مختلف على أن تكون مواعيد الغلق من الساعة 1  بعد منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا .

قرر الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الأمطار والانعقاد الدائم لغرف العمليات والطوارئ بالمحافظات.

وكلف عبد العاطى قيادات الوزارة بالتنسيق مع كافة أجهزة المحافظات والوزارات المعنية، ومتابعة حالة الترع والمخرات ومنشآت الحماية من أخطار السيول والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع الامطار واستيعابها بالشكل الذي يحد من المخاطر المحتملة.

أعلن هانى يونس المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، عن تواصل وزارة الصحة مع الفنانة نشوى مصطفى ونقلها لأحد المستشفيات العلاج .

وكانت نشوى مصطفى قد أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا ،  ونشرت من خلال بوست كتبته عبر حسابها على موقع فيس بوك،"بموت حرفياً بروتوكول العلاج معملش حاجة حد يساعدنى من وزارة الصحة ويقولى اروح انهى مستشفى".

وعالميا.. شكك الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب مرة أخرى فى نتائج الانتخابات خاصة تلك التى تم الإدلاء بها عبر البريد.

وقال: "الليلة الماضية كنت أتصدر النتائج، فى كثير من الأحيان بقوة، فى العديد من الولايات الرئيسية، فى حتى عندما كان الديمقراطيون يديرون ويتحكمون. ثم، واحدًا تلو الآخر، بدأوا يختفون بطريقة سحرية حيث تم فرز أصوات الاقتراع".

وقال "غريب جدًا، وقد فهم "منظمو الاستطلاعات" الأمر بشكل خاطئ تماما وتاريخيًا!.

قالت مصادر دبلوماسية فى إثيوبيا، إن قتالا عنيفا اندلع في إقليم تيجراى بشمال إثيوبيا، اليوم، الأربعاء، بعد أن أطلق رئيس الوزراء أبي أحمد عمليات عسكرية ردا على ما قال إنه هجوم على قوات الحكومة الاتحادية.

ويتصاعد التوتر منذ سبتمبر، عندما أجرى الإقليم انتخابات في تحد للحكومة الاتحادية، التي وصفت التصويت بأنه "غير قانوني". وتبادل الجانبان في الأيام القليلة الماضية الاتهامات بالتخطيط لإشعال صراع عسكري.

ورياضيا.. تأهل نادي الزمالك إلى نهائي دورى أبطال أفريقيا، ليواجه الأهلى في المباراة النهائية يوم 27 نوفمبر الجارى، حيث تغلب الزمالك على الرجاء المغربى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما منذ قليل على استاد القاهرة الدولى، في إياب الدور قبل النهائي لدورى أبطال أفريقيا.

وتقدم مالنجو للرجاء المغربى وأدرك فرجانى ساسى التعادل للزمالك ثم نجح مصطفى محمد فى خطف هدف الفوز للزمالك وعزز مصطفى محمد فوز الزمالك بهدف ثانى له وثالث لفريقه، كان لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين فى الدار البيضاء قد انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله أشرف بن شرقى، وبذلك يتأهل الزمالك إلى المباراة النهائية.

وعلق النجم المصري محمد صلاح  على تحقيقه رقم تاريخي مع فريقه ليفربول وذلك بعدما عادل رقم ستيفين جيرارد كأفضل هدافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا، إثر الهدف الذي سجله في الفوز على أتالانتا الإيطالي بخماسية نظيفة في دوري المجموعات، برصيد 21 هدفاً، وقال صلاح في تصريحات للموقع الرسمي للريدز : "بالطبع أنا سعيد بالتساوي مع جيرارد أسطورة ليفربول، هو شيء افتخر به للغاية لكن كما قلت من قبل، أهم شيء هو الفريق، أنا سعيد بتسجيل الأهداف لأنها تساعد الفريق على الفوز، وهذا هو أهم شيء".

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية.

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى).

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة