أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع".. حقيقة ظهور مارادونا فى سماء الأرجنتين.. التعليم تحدد موعد امتحانات النقل للترم الأول.. ورئيس اتحاد الكرة يؤكد إقامة مباراة السوبر الأفريقى بالقاهرة

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 01:07 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع".. حقيقة ظهور مارادونا فى سماء الأرجنتين.. التعليم تحدد موعد امتحانات النقل للترم الأول.. ورئيس اتحاد الكرة يؤكد إقامة مباراة السوبر الأفريقى بالقاهرة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية ، والتي بدأت بإلقاء الضوء ما تناولته صحف أرجنتينية من تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزعم فيه البعض ظهور صورة ظلية لنجم كرة القدم الأسطورة مارادونا، ليأتى بعد هذا الجدل مشاركة البعض لمقاطع فيديو وصور ظهرت في الأرجنتين، ادعوا من خلالها أن مارادونا ظهر عبر تشكيلات من السحب في إحدي ليالي مدينة إنتري ريوس الأجنتينية، وأشارت إحدى الصحف الأرجنتينية إلى أن الفيديو أثار مشاعر المعجبين، في حين شكك الكثيرون فى صحة الصورة.

 

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

وتناولت النشرة تصريحات لمصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفيد بأن امتحانات النقل في مواعيدها يناير المقبل، لافتة إلى أن التقييم في الفصل الدراسى الأول قد يشهد أكثر من طريقة أبرزها الامتحانات، إضافة أعمال السنة، موضحة أنه حتى الآن لا يوجد ما يلزم لتطبيق الأبحاث كطريقة للتقييم لأن الأمور مستقرة والدراسة مستمرة دون توقف، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

 

كما أشارت نشرة الظهيرة إلى تصريحات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والتي قالت فيها إن الدمج الاقتصادي وتمكين المرأة عاملان رئيسيان في خطة التنمية الوطنية التي تسعى مصر لتنفيذها، مشيرة إلى أن جائحة كورونا رغم التحديات التي فرضتها على العالم وإعاقة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلا أنها سرعت من وتيرة الإصلاحات المتخذة لسد الفجوة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة نحو إعادة البناء بشكل أفضل.

 

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وأعلنت وزارة الصحة ، عن خروج 106 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102596 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

ونوهت نشرة الظهيرة إلى إعلان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، النتيجة النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتى تتضمن أسماء الفائزين في تلك الجولة والبالغ عددهم 109 مرشحين، وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات إن نسبة المشاركة فى انتخابات الإعادة كانت مقبولة حيث تجاوز عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة نحو 7 ملايين ناخبا، مشيرة إلى أن أعلى المحافظات تصويتا هى الجيزة والإسكندرية وبورسعيد ومطروح.

 

كما أشارت النشرة إلى الذكرى الـ32 لوفاة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أهم وأشهر قراء القرآن الكريم فى مصر والعالم الإسلامى، وأول نقيب لقراء مصر سنة 1984، والذى لقب بأكثر من لقب من بينها صاحب الحنجرة الذهبية والصوت الملائكى، وصوت مكة، حيث توفى الشيخ عبد الباسط، يوم 30 نوفمبر عام 1988 بعد تأثره بمرض الكبد.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

ومن الأخبار العالمية ، قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيكون لديه فريق اتصالات رفيع المستوى من النساء بالكامل فى البيت الأبيض، مما يعكس رغبته المعلنة فى إنشاء فريق متنوع بالبيت الأبيض.

وأوضحت الوكالة أن أربع من أعلى 7 مناصب خاصة بالاتصالات ستشغلها نساء من غير البيض، وهذه هي المرة الأولى التي يكون فيها فريق الاتصالات بالبيت الأبيض بالكامل من النساء.

 

وإلى أخبار الرياضة حيث تناولت النشرة ما أعلنه المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المعينة لإدارة نادى الزمالك حول أن أحمد رمزى نجم الزمالك الاسبق وافق على التواجد فى لجنة إدارة الكرة بالقلعة البيضاء، وقال أحمد البكرى فى تصريحات تليفزيونية، ان ملف كرة القدم أهم ملف فى أولوياته داخل نادى الزمالك وليس هناك مساس باللاعبين والجهاز الفريق ، مؤكدا دعم اللجنة لهم بكل قوة .

وتابع أحمد البكرى: انه تم تشكيل لجنة لإدارة الكرة من كبار رموز الزمالك تضم أيمن يونس وعبد الحليم على وأشرف قاسم وتم ترشيح أحمد رمزى ووافق على التواجد ، وسوف تكون هذه اللجنة مسئولة بشكل كامل عن قطاع الكرة.

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

كما أكد عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد الأفريقى الكاف أبلغ الجبلاية بشكل رسمى بإقامة مباراة السوبر الأفريقى بالقاهرة وليس هناك نية لنقلها خارج القاهرة، وقال الجناينى تصريحات له: السوبر الافريقى لن يقام على ستاد القاهرة، وسوف يحدد الاتحاد ملعبا آخر وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وقال الجنايني عن نهائى كأس مصر، انه يتم التشاور حالياً مع الجهات الأمنية بشأن الملعب الذى سوف يستضيف نهائى كأس مصر المقرر له السبت المقبل.

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس ، حيث تشهد البلاد منذ الصباح الباكر شبورة كثيفة على الطرق على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، خاصة على الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات المائية والطرق الصحراوية.

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم فهى كالتالى: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة