أكرم القصاص - علا الشافعي

"لما الشتا يدق البيبان" الثلوج وسيلة الترفيه وسط الأزمات العالمية.. سياح يستخدمون الثلج للتزلج على سور الصين العظيم.. روسى يستمتع بممارسة التزلج فى سيبيريا.. وعجوز يرسم "بابا نويل" على الجليد للتهنئة بعيد الشكر

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 08:30 م
"لما الشتا يدق البيبان" الثلوج وسيلة الترفيه وسط الأزمات العالمية.. سياح يستخدمون الثلج للتزلج على سور الصين العظيم.. روسى يستمتع بممارسة التزلج فى سيبيريا.. وعجوز يرسم "بابا نويل" على الجليد للتهنئة بعيد الشكر سور الصين العظيم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط الأزمة العالمية التى يمثلها فيروس كورونا المستجد وضغوط الاغلاق التى يعيشها الكثير من سكان العالم، وجد البعض منهم منفثا للترويح عن النفس من خلال طقس الشتاء وسط الأخبار السيئة، واستغل سكان العالم طقس الشتاء الذى عادت معه زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ولكن من أجل الاستمتاع بالتزلج على الجليد، والمزارات السياحية العالمية التى حولتها برودة الطقس إلى قطع من الثلج.

ويعيش العالم أجواء الشتاء وسقوط الأمطار والثلوج فى كثير من دول أوروبا وآسيا، ووسط هذه الأجواء تنتشر الكثير من الأفكار الطريفة والمقاطع الساخرة لرسومات والعاب على الثلوج حول العالم، وكان لبعض الدول فى آسيا نصيب كبير منها، والجديد فيها تحول بعض المزارات السياحية التاريخية لساحات للتزلج تكسب روح الرفاهية على الزوار.

 

متعة التزلج على سور الصين العظيم
متعة التزلج على سور الصين العظيم

 

وبداية من الصين، وفي هذا الاطار، عرضت شبكة ABC News الامريكية، فيديو طريف لسياح يقومون بالتزلج على الثلوج فوق سور الصين العظيم، حيث يقوم السياح باستخدام الثلوج للاستمتاع في رحلة لزيارة السور الصينى.

التزلج على سور الصين العظيم
التزلج على سور الصين العظيم

 

وبالانتقال إلى موطن الثلوج في روسيا، يعشق الروسي، ألكسندر أورلوف، رياضة ركوب القوارب الشراعية، لكن المدهش أن تلك الهواية تطورت معه لممارسة التزلج على الماء المتجمد، في فصل الشتاء ذو الرياح القوية والثلوج الكثيفة.

التزلج على الجليد
التزلج على الجليد

 

وأظهر أورلوف الروح السيبيرية الحقيقية من خلال "رحلته" في خزان نهر أوب، بالقرب من نوفوسيبيرسك.

كما قام عجوز روسى يدعى أليكسي سيدوروف، يعيش في شرق سيبيريا، برسم بطاقة بريدية ضخمة يهنئ فيها الجميع بعيد رأس السنة على جليد نهر "خوموتينا" بالقرب من قرية ماركوفو في مقاطعة آمور الروسية، ونشرت وسائل إعلام روسية فيديو للعجوز الروسي وهو يستخدم معدات الحفر لرسم التهنئة على الجليد التي يواظب على فعلها كل عام للاحتفال برأس السنة.

 

بابا نويل على الجليد
بابا نويل على الجليد

 

وقرر المتقاعد الروسي منذ أعوام رسم شجرة عيد الميلاد ومجسم من الثلج لبابا نويل على جليد نهر "خوموتينا" في موسم الشتاء ليهنئ أهالي القرية بعيد رأس السنة، حيث تحولت تلك الفعالية الاحتفالية إلى تقليد اجتذب سكان المنطقة الذين اعتادوا على التقاط صورا تذكارية مع الرسمة عشية عيد رأس السنة، حسبما نقلت روسيا اليوم.

 

رسم بابا نويل
رسم بابا نويل

 

وتقع قرية ماركوفو التي يسكنها العجوز الروسي أليكسي سيدوروف، البالغ من العمر 70 عاما، في منطقة تبعد 39 كيلومترا عن الحدود الروسية الصينية، ويواظب أهالي القرية على نشر الصور الفوتوغرافية للبطاقة البريدية الجليدية على شبكات التواصل الاجتماعي المحلية والروسية حتى بدأت تتمتع بشعبية فائقة.

 

رسومات على الجليد
رسومات على الجليد

 

والعام الماضي، قام رواد الفضاء الروس العام الماضي بالتقاط صورة فوتوغرافية للبطاقة الجليدية الضخمة من متن المحطة الفضائية الدولية، ومنذ ذلك الحين بدأ، أليكسي سيدوروف، يتلقى كل عام بطاقات بريدية حيث هنأه مستخدمو الإنترنت من كافة أنحاء العالم بعيدي الميلاد ورأس السنة.

ومع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في معظم دول العالم، من المؤكد أن احتفالية عيد الميلاد هذا العام، مثلها مثل أي شيء آخر، ستبدو مختلفة، خاصة الأطفال الذين ينتظرون هدايا بابا نويل، لكن لن يكون هناك نقص في بهجة العطلة، حيث وجدوا في البرازيل طريقة ما للاحتفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة