أكرم القصاص - علا الشافعي

لاعبا فولهام ووست هام يكرمان السنغالى الراحل بابا ديوب

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 11:39 م
لاعبا فولهام ووست هام يكرمان السنغالى الراحل بابا ديوب لاعب فولهام يكرم بابا ديوب
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم اللاعب الشاب لفريق فولهام أديمولا لوكمان، النجم السنغالى الراحل بابا بوبا ديوب، الذى توفى أمس الأحد، عن عمر 42 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، خلال مواجهة ليستر سيتي، التي انتهت منذ قليل، بفوز فولهام، بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وقام لاعب فولهام لوكمان برفع قميص الراحل السنغالى بابا بوبا ديوب، بعد تسجيله هدف فريقه الأول، في شباك مضيفه فريق ليستر سيتي.

لوكمان لاعب فولهام يرفع قميص بابا ديوب
لوكمان لاعب فولهام يرفع قميص بابا ديوب

 

كما وقف لاعبو فريقى وست هام يونايتد وأستون فيلا دقيقة صمت على رحيل النجم السنغالى الراحل، قبل انطلاق المباراة المقامة حاليا، على الملعب "الأولمبى"، في ختام الجولة العاشرة من البريميرليج.

ولعب باب ديوب بقميص فريقى فولهام في 76 مباراة، وخاض 11 مباراة بقميص وست هام.

تكريم وست هام لبابا ديوب
تكريم وست هام لبابا ديوب

 

وعرفت الجماهير النجم السنغالى الراحل بعد تسجيله هدف فوز منتخب أسود التيرانجا، على منتخب فرنسا، في افتتاح كأس العالم 2002، الذى أقيم في كوريا الجنوبية واليابان.

وبدأ النجم السنغالى الراحل، مسيرته مع كرة القدم، في أوروبا، من بوابة نادى اكسماكس السويسرى خلال موسم 2000 – 2001، قبل أن ينضم إلى فريق جراسهوبر، لمدة 3 سنوات.

ورحل بعد ذلك على فريق لانس الفرنسي، ثم انضم لفريق فولهام، لمدة 4 سنوات، ولعب أيضا ضمن صفوف فريق بورتسموث الإنجليزي، وأيك أثينا اليوناني، وعاد مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي، من بوابة فريق وست هام يونايتد، وأخيرا مع برمنجهام سيتي، خلال موسم 2012 – 2013. ولعب ديوب 63 مباراة مع المنتخب السنغالى، وسجل 11 هدفا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة