فيفا عن اختيار ستيفانى فرابارت أول سيدة تُحكم بدورى الأبطال: تصنع التاريخ

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 11:22 م
فيفا عن اختيار ستيفانى فرابارت أول سيدة تُحكم بدورى الأبطال: تصنع التاريخ ستيفانى فرابارت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أن الحكمة ستيفاني فرابارت تواصل صنع التاريخ، وذلك عقب إعلان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، تعيينها حكما لمواجهة يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه فريق دينامو كييف الأوكرانى، المقرر لها مساء بعد غدٍ الأربعاء.

وكتب فيفا، عبر حسابه بموقع تويتر باللغة العربية:"الحكمة ستيفاني فرابارت تواصل صنع التاريخ، ستصبح أول حكم نسائي يدير مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال عندما تحكم مباراة يوفنتوس ضد دينامو كييف يوم الأربعاء".

فيفا
فيفا

وأضاف:"أدارت من قبل مباريات في: الدوري الفرنسي، الدوري الأوروبي،  نهائي كأس السوبر الأوروبي".

يشار إلى أن ستيفانى فرابارت، صاحبة الـ 37 عاما، أول سيدة تدير مباراة في بطولة دورى أبطال أوروبا، عبر تاريخها.

وكانت الفرنسية، قد حققت مجموعة من الأرقام القياسية فى وقت سابق، بعدما أصبحت أول سيدة تقود مباراة فى الدورى الفرنسى، كما أدارت نهائى كأس السوبر الأوروبى، عام 2019، بين فريقى ليفربول وتشيلسى، كما ظهرت للمرة الأولى، فى مسابقة الدورى الأوروبى، خلال شهر أكتوبر الماضى.

وكان يوفنتوس، قد تأهل لدور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه فى الجولة الماضية على فريق فرينكفاروزى المجرى، بنتيجة 2 – 1، ليتأهل رفقة فريق برشلونة الإسبانى.

ويحتل اليوفى، وصافة المجموعة السابعة، بدورى أبطال أوروبا، برصيد 9 نقاط، خلف برشلونة، صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، بينما حصد كلا من دينامو كيف الأوكرانى فرينكفاروزى نقطة واحدة ليخرجان رسميا من دور المجموعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة