أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيتكوين" تنافس المعادن النفيسة فى القيمة.. أزمة كورونا تساهم فى رفع قيمة العملة الرقمية الأغلى فى العالم بعد توجه العالم للرقمنة.. العملة تحقق ارتفاعا قياسيا بتسجيل أكثر من 19 ألف دولار 2020

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 11:00 م
"البيتكوين" تنافس المعادن النفيسة فى القيمة.. أزمة كورونا تساهم فى رفع قيمة العملة الرقمية الأغلى فى العالم بعد توجه العالم للرقمنة.. العملة تحقق ارتفاعا قياسيا بتسجيل أكثر من 19 ألف دولار 2020 عملة البيتكوين
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن العالم الرقمى أصبح حتميا فى جميع المجالات، وأن العلاقات بين الأفراد والمؤسسات والدول ستتخذ أشكالها مختلفة، ومازلنا نرى مدى التطور المتسارع تجاه الرقمنة وتنوع الأشكال ومنها على سبيل المثال العملات الرقمية، والتى ظهرت مع نهاية العشر سنوات الأولى من القرن الحالي، وكانت عملة البيتكوين هى الأولى من نوعها فى هذا المجال، والتى اتخذت سنوات قليلة حتى أصبحت عملة رسمية معترف بها، وبخلاف ذلك ظهرت العديد من العملات والتى وصلت إلى ما يقرب من 20 عملة رقمية تتصدرهم البيتكوين.

وفى الخمس سنوات الماضية، أصبحت الكثير من المؤسسات وبالأخص العاملة فى مجالات التسوق على الإنترنت تعترف بالعملات الرقمية فى عمليات الشراء والبيع حتى أصبحت بعض هذه العملات وعلى رأسها البيتكوين والتى أصبحت أغلى العملات فى العالم، وهو ما يؤكد مفهوم أن المجتمعات الرقمية ستكون صاحبة الكلمة العليا فى التعاملات النقدية خلال الفترة القادمة.

أزمة كورونا دعمت مفهوم الرقمنة فى العالم كله، وأصبحت توجه لدى الكثير من الحكومات من أجل تخفيض التعاملات النقدية فطهرت العديد من الوسائل الحديثة والتى منها التوسع فى استخدام شبكات الإنترنت.

تعتبر منصات التسوق الإلكترونى وأشهرها appstore الأكثر فى استخدام عملات البيتكوين، وأنها اعتبرتها عملة معترف بيها منذ سنوات مضيت، بالإضافة إلى أن الكثير من الدول اعتمدت البيتكوين كعملة متداولة يمكن الشراء والبيع بها.

وخلال الفترة الماضية أصبحت البيتكوين العملة الأغلى فى العالم والأكثر ارتفاعا، حيث ارتفع سعرها من 7000 دولار فى 2017، قفزت عملة بيتكوين الرقمية الإثنين مستوى قياسيا مرتفعا جديدا، فى أعقاب هبوط حاد الأسبوع الماضى قلص مكاسبها لعام 2020.

وصعدت العملة المشفرة الأكبر فى العالم أكثر من ثمانية بالمئة إلى 19728 دولارا، قبل أن تتراجع إلى 19257 دولارا فى الساعة 1720 بتوقيت جرينتش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة