أغانى فرقة "قصر الغورى" فى ببيت السحيمى.. الثلاثاء

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:00 ص
أغانى فرقة "قصر الغورى" فى ببيت السحيمى.. الثلاثاء بيت السحيمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف بيت السحيمى، بشارع المعز، التابع لقطاع الصندوق، في السابعة مساء، حفل فرقة "قصر الغوري للموسيقي العربية"، مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية.

حيث تقدم الفرقة مجموعة من أشهر الأغنيات والمقطوعات المُوسيقية المُرتبطة بوجدان الشعب المصري لكبار العمالقة: "أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، سيد مكاوي، محمد عبد المطلب، محمد فوزي، محمد قنديل، شادية، شريفة فاضل .. وغيرهم. 

جدير بالذكر، ان بيت السحيمي أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي هو بيت عربي ذو معمار شرقي متميز يقع في حارة الدرب الاصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة. 

يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلي والآخر بحري، أنشأ القسم القبلي الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي سنة1058، وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبي على أحد جدران البيت، أما القسم البحري فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ وادمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمي نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر. وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة