أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات مينفعش تشتريها أون لاين.. العدسات اللاصقة والذهب الأبرز

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 06:00 م
5 حاجات مينفعش تشتريها أون لاين.. العدسات اللاصقة والذهب الأبرز الشراء أون لاين
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 في محاولة لتشجيع التجارة الإلكترونية عام 2005 تم تخصيص يوم الاثنين التالي لعيد الشكر ليكون يوم التسوق عبر الانترنت تحت شعار  Cyber ​​Monday ومن وقتها أصبح بمثابة يوم عالمي للتسوق الأونلاين، ورغم زيادة حجم الإقبال على التسوق عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، تظل هناك بعض الأشياء التى لا يفضل شراؤها أونلاين، تعرف على أبرزها. 

 

منتجات العلامات التجارية المجهولة

لا يفضل على الإطلاق أن تشترى ملابس وأحذية من علامات تجارية مجهولة لا نعرف شيئاً عن كيفية تصنيعها والخامات التي تصنع منها، وغالباً تحمل الدعاية لها عدة منشورات بصور للمنتج تبدو ذات تقفل وتصنيع بشكل غاية في الدقة، إلا أننا نتفاجأ بمنتج غاية في السوء.

علامات تجارية مزورة
علامات تجارية مزورة

 

 

"الفيرست كوبي":

وهي المنتجات المقلدة لعلامات تجارية كبيرة وعالمية ولكن بسعر أقل بكثير منها وبجودة شبيها للأصلية بشكل كبير، يفضل شراؤها من المحلات التي تعرضها بشكل مباشر وبفاتورة حتى يمكننا استرجاع او تبديل المنتج عند مشاهدة احتوائه على عيب ما، غير أن مستحضرات التجميل لا يجب ابدا شرائها أون لاين حتى نتجنب غشها ويجب شراؤها "حتى وإن كانت فيرست كوبي" من محلات متخصصة لإعطائنا فرصة كبيرة فى الاختيار بين الأنواع والتأكد من أن درجة اللون والخامة هي ما تناسبنا.

ميكب فيرست كوبي
ميكب فيرست كوبي

 

الخلطات الطبيعية

وغالبًا تكون خلطات علاجية للشعر وعناية بالبشرة وغيرها وغالباً تكون منتجات من الزيوت والكريمات، حتى وأن كانت فوائد تلك المنتجات كبيرة إلا أنه لا يجب شرائها أون لاين لأننا لا نعلم ما يحتويه المنتح فعليا، قد تكون العبوة مملؤة بزيوت وكريمات مضرة وغير مناسبة لنا، أو مغشوشة.

الخلطات الطبيعية
الخلطات الطبيعية

 

 

الذهب

تهافت الفتيات على اقتناء قطعة ذهبية تجعلهن في غاية السعادة حين يعثرن على إحدى الصفحات لبيع الذهب بسعر زهيد، لكنهن لا يعلمن مدي سلامة تلك القطعة، فقد تكون غير مدموغة، أو تحتوي على ذهب مغشوش، أو بيتم البيع لهن بفواتير مزورة، فيفضل شراء الذهب من المحلات الموثوق فيها فقط.

الذهب
الذهب

 

 العدسات اللاصقة

يفضل شراء العدسات اللاصقة من المراكز المتخصصة للعيون أو بعض الصيدليات الكبرى التي تقوم ببيع تلك المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة، حتى نتجنب المخاطر التي قد تحدث في قرنية العين والإصابات الخطيرة للشبكية.

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة