خالد صلاح

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. مصادر مطلعة تنفى شائعات التعديل الوزارى.. الوطنية للانتخابات تفصل فى 50 تظلما.. رئيس فنزويلا ينشر رقمه على تويتر..الأهلى يرسل قائمته لاتحاد الكرة بدون بادجى والشيخ وجمعة

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 06:36 م
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. مصادر مطلعة تنفى شائعات التعديل الوزارى.. الوطنية للانتخابات تفصل فى 50 تظلما.. رئيس فنزويلا ينشر رقمه على تويتر..الأهلى يرسل قائمته لاتحاد الكرة بدون بادجى والشيخ وجمعة نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس النشرة، كلمات بارزة قالها المستشار محمد شيرين فهمى خلال جلسة محاكمة المتهمين في قضية أحداث العنف، وإضرام النيران التى وقعت فى محيط مبانى مجلس الوزراء، ومجلسى الشعب والشورى والمجمع العلمى المصرى، والتى عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء"، حيث قال إن الأعمال التخريبية التى يقوم بها مواطنون ضد أوطانهم وضد ثروات أوطانهم هى خيانة لهذه الأوطان سببها نقص فى الوازع الوطنى: "فلا تقولوا نحن حقوقيون.. بل أنتم منتفعون قابضون.. لا تقولوا إنكم ناشطون، وللحق ثائرون.. بل أنتم قومٌ منكرون ولأهلكم خائنون".

كما جاء في النشرة، نفت مصادر مسئولة ما تردد من أنباء حول تعديل وزارى وشيك فى الحكومة خلال الفترة الراهنة، مؤكدة أن هذه الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة البلبلة، وعلى الرأى العام ألا يتفاعل معها. وكانت قد ترددت على مواقع التواصل الاجتماعى شائعات غير معلومة المصدر، تفيد بوجود تعديل وزارى وشيك ووضع قائمة مزيفة بأسماء الوزراء الراحلين، بهدف التأثير على أدائهم وإثارة حالة من اللغط والبلبلة، الأمر الذى استدعى نفى تلك الشائعات.

وتضمنت النشرة، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الإثنين، لاستكمال مناقشة برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية للاقتصاد المصري، التي تهدف إلى معالجة جوانب الضعف الاقتصادية، والعمل على تشجيع النمو الاحتوائي وخلق فرص عمل جديدة عن طريق تنويع وتطوير أنماط الإنتاج، وتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، وتوطين الصناعة المحلية، وتنافسية التصدير، لافتاً إلى أنه سيتم عرض تلك الإصلاحات الهيكلية على المجموعة الاقتصادية، ومن ثم على مجلس الوزراء، تمهيداً للاعلان عنها فى مؤتمر صحفى موسع قريباً.

كما تضمنت النشرة، أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، نتيجة جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت فوز 110 مرشحين، مؤكداً أن الهيئة طبقت جميع معايير النزاهة والشفافية الدولية فى إجراء جولة الإعادة فى 13 محافظة، واتبعت أفضل الوسائل من أجل إتمام عمليات التصويت والفرز وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، لافتاً إلى أن  الهيئة فصلت فى جميع التظلمات المقدمة من المرشحين والبالغ عددها 50 تظلما على عملتى الاقتراع والفرز.

ونفذت وحدات من القوات البحرية المصرية واليونانية، تدريباً بحرياً عابراً بنطاق بحر إيجه شمال البحر المتوسط، وذلك أثناء رحلة عودة الوحدات البحرية عقب إنتهاء فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك "جسر الصداقة -3" والذى تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لجمهورية روسيا الاتحادية، ويأتي ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة، حث نفذت القوات عدداً من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحرى فى البحر المتوسط.

عربياً.. أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن 30% من النازحين داخليًا موجودون فى منطقة الشرق الأوسط وبعض دول شمال إفريقيا، وذكرت مفوضية اللاجئين فى تقرير على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، الدول الأربع الأولى التى يوجد بها أكبر عدد من النازحين داخليا بسبب الأزمات والحروب الداخلية، وأفادت مفوضية اللاجئين، بأن اغلب النازحين اضطروا للفرار من منازلهم، وتصدرت سوريا قائمة الدول في أعداد النارحين، تلاها اليمن والعراق وليبيا.

عالمياً.. نشر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، رقم هاتفه الشخصى ليتيح لمواطنيه التواصل معه على "واتس اب" و"تيليجرام"، وفى بيان عبر حسابه على "تويتر"، قال مادورو: "سأنخرط اليوم مع شعبى من خلال واتس ب وتيليجرام.، بعد ساعات من انتشار رقم مادورو بين الفنزويليين، نشر الرئيس مقطع فيديو آخر على حسابه بتويتر، وأظهر إضافته إلى كم هائل للمجموعات على الواتس آب، وقال إن التجاوب كان هائلاً، وإنه تمت إضافته إلى آلاف المجموعات.

رياضياً.. أرسل النادى الأهلى القائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم، إلى اتحاد الكرة ولم تشمل الثلاثى ‏‏«أليو بادجى، وصالح جمعة، وأحمد الشيخ»، وأعلن صالح جمعة لاعب النادى الأهلى فسخ عقده مع النادى بالتراضى بعد الجلسة التى جمعت وكيله بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة اليوم الاثنين، ولم يحضر صالح جمعة الجلسة نظرا لإصابته بفيروس كورونا إلا أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالحضور خلال فعاليات الجلسة، ويستعد الأهلى لمواجهة الاتحاد السكندرى التى تقام مساء غدٍ الثلاثاء، فى نصف نهائى بطولة ‏كأس مصر.‏

وفى أخبار الرياضة العالمية.. أعلن خوان لابورتا رئيس نادى برشلونة الإسباني، بشكل رسمي الترشح في انتخابات البارسا، حيث تقدم بأوراق ترشحه لرئاسة النادى الكتالونى من جديد، وكان خوان لابورتا قد شغل منصب رئيس برشلونة الإسباني، خلال الفترة من 2003 وحتى 2010، وقرر الترشح في الانتخابات المقبلة، لتولى حقبة جديدة، أكد لابورتا، إنه يسعى إلى إعادة الفرحة في نفس جماهير برشلونة، بإستعادة أمجاد الماضى، والتي تحققت منذ سنوات.

ونختم نشرة أخبار المساء بأخر أخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، شبورة مائية وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة.. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال، دافئ على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة. وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش ورفح، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة