كيف نجح فالفيردى فى حجز مكانه بتشكيل ريال مدريد؟.. فيديو

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 06:06 م
كيف نجح فالفيردى فى حجز مكانه بتشكيل ريال مدريد؟.. فيديو فالفيردى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل الأوروجواياني فيدي فالفيردي أحد الأسلحة التي يعتمد عليها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بكافة المسابقات هذا الموسم، أشار موقع "ABC" الإسباني، إلى أبرز الصفات والمميزات التي يتميز بها فيدي فالفيري، والتي قادته لكسب ثقة الفرنسى زيدان في ريال مدريد، وأوضح الموقع، إن الأوروجواياني  يظهر دائماً بشكل قوي في وسط ريال مدريد، ويمنحه ثقل فنى، حيث خاض المباريات الـ 9 للمرينجى هذا الموسم وسجل 3 أهداف من أصل 6 تسديدات بدقة تبلغ 50%.

تابع: إن فالفيردي يجري بمعدل 10.8 كيلومتر فى المباراة الواحدة، والآن أصبح بإمكانه الوصول إلى منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف، وهو أمر أثار دهشة  الفرنسي زين الدين زيدان الذى يطالب لاعبى خط الوسط بالتسديد على المرمى. 

وإستطاع فالفيردى صاحب الـ 22 عاماً، تثبيت مكانه تشكيلة الملكى، حيث اعتمد عليه المدرب الفرنسى زيدان فى المباريات الـ9 التى خاضها الفريق هذا الموسم.

وبدأ فيدي فالفيردى في 7 مباريات بشكل أساسى ودخل بديلًا فى مباراتين، وأصبح الآن ركيزة أساسية وهو أمر افتقده زيدان فى المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي، رغم انه استطاع تحقيق الليجا فى النهاية.

وما وضع فالفيردي في موقف قوة داخل ريال مدريد، أنه اعترف بسوء مستواه الفني بعد العودة من التوقف الموسم الماضي، ولكنه عاد في الموسم الحالي ليصبح محرك الفريق، وأثبت ما قدمه فى الكامب نو ضد برشلونة أنه "رئة" ريال مدريد.

ونظراً لقوة أداء ورجولة فيدي فالفيردى وتمريراته الدقيقة داخل الملعب مع ريال مدريد، شبهه اللاعبون بخوسيه أنطونيو كاماتشو أسطورة الملكى السابق، الذي اشتهر بقتاليته العالية وطاقته الكبيرة، كذلك بـ "الطائر الصغير" تفانيه فى الملعب وقدراته التنافسية القصوى هما ما يميزانه.

ومن الأسباب الرئيسية التي ساهمت في إقتناع زيدان بإمكانيات فالفيردى، هو النجاح في اللعب بأكثر من مركز بتوظيف من المدرب الفرنسى، حيث أعطاه حرية الصعود إلى الثلث الأخير للتسديد، وأشركه كمحور ثانٍ بجانب كاسيميرو، وكلاعب وسط هجومي مع مهام تكتيكية وتعليمات بالضغط العالى، لآن أصبح فيدي فالفيردي جزءًا لا يتجزأ من العمود الفقرى الجديد لفريق زيدان، وهو أبرز ما جاء في أخبار ريال مدريد.

كان ريال مدريد قد قام بشراء الأوروجوايانى فيدى فالفيردى من بينارول مقابل 5 ملايين يورو، فى 2016 وتم ضمه إلى صفوف الكاستيا وبعدها تم تصعيده للفريق الأول، وبات مستقبل المرينجى فى خط الوسط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة