الجامعات مكتب استشاري لإصدار تراخيص البناء.. و"نداى" حكما للزمالك والرجاء فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 11:58 م
الجامعات مكتب استشاري لإصدار تراخيص البناء.. و"نداى" حكما للزمالك والرجاء فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم رامي الحلونى وحور محمد.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بشأن استعراض الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية لمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزراء التنمية المحلية، والإسكان.

وكلّف رئيس الوزراء بأن تتولى الجامعات في شتى المحافظات إصدار التراخيص وليس المحليات، مشيرا إلى أن أهداف الدليل الإرشادي لضبط العمران وصياغة الضوابط والاشتراطات التخطيطية للمدن المصرية، حيث تمت الإشارة إلى أن هدف الدليل يتمثل في وضع معايير ضبط العمران، ووضع أسس صياغة الضوابط والاشتراطات التخطيطية للمدن المصرية، وإعادة صياغة برامج الخدمات الإساسية - بالمدن المعتمد بها المخططات الاستراتيجية- طبقا لتوجهات ضبط العمران.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيفِ الإجراءات التحفيزية لتحويل السيارات للعمل بطاقة الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى تبسيطِها ومنح تسهيلاتٍ فى السداد وضمان جدارة الإجراءاتِ الفنيةَ المتبعة فى عمليات التحويل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيسِ الوزراء ووزيرِ البترول، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماعَ تناولَ متابعة تنفيذ المشروع القومى للتوسعِ فى استخدامِ الغاز الطبيعي كوقودٍ للسيارات.

وأنهت لجنة الخبراء القانونية والفنية المكونة من عضوين من كل دولة من الدول الثلاثة اليوم اجتماعاتها والتي استمرت على مدار يومين بغرض بحث منهجية التفاوض خلال الفترة القادمة ومناقشة المقترحات المقدمة من الدول الثلاث في هذا الشأن.

يذكر ان الدول الثلاثة كانت قد اتفقت على قيام كل دولة بعرض وجهة نظرها خلال اجتماع الساده وزراء الري من الدول الثلاثة والمقرر عقده غدا 4 نوفمبر 2020.

وكشفت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق الحماية الاجتماعية التي تعد  جزءاً لا يتجزأ من الدستور المصري ومن استراتيجية 2030، وذلك من خلال التأمين الاجتماعي وتحقيق الحد الأدنى من الدخل الأساسي للأسر التي لديها مخاطر مرتبطة بالفقر أو البطالة أو الإعاقة أو الحوادث الطارئة من خلال دعم نقدي أو في شكل المعاشات الاجتماعية للمستحقين.

واستعرضت الوزيرة تطور أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة من 2015 حتى 2020، إذ ارتفع هذا العدد إلى 3.6 مليون مستفيد مقارنة بـ 63.880 مستفيد في 2015، كما عرضت تطور قيمة موازنة الدعم النقدي، لتصل إلى قيمة 18.5 مليار جنيه.

وعالميا.. أجري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة لمقر حملته الانتخابية في ولاية فرجينيا، معرباً عن ثقته الكاملة في الفوز بتلك الانتخابات التي ينافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن، على أمل الفوز بولاية رئاسية ثانية، وتمديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات إضافية.

وقال ترامب لأعضاء فريق حملته منذ قليل، أنه واثق من تحقيق نتائج إيجابية فى هذا السباق الانتخابي، مثلما حدث من قبل، فى إشارة إلى الانتخابات السابقة التى نافس خلالها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وحقق فوزاً ساحقاً.

وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية فى البحرين، حكماً بإدانة 51 متهما ، لاتهامهم تأسيس وتنظيم والانضمام إلى جماعة إرهابية، وذلك بالسجن مدد تتراوح ما بين خمس سنوات والسجن المؤبد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، أن النيابة العامة كانت قد أجرت تحقيقات موسعة ،فيما أسفرت عنه التحريات من قيام المتهمين بتنظيم أنفسهم في إطار جماعة أسسها بعضهم بغرض تنفيذ مخططاتهم لارتكاب أعمال إرهابية في المملكة، وذلك بناء على توجيهات قيادات الحرس الثوري الإيراني للمتهمين من العناصر الإرهابية بالخارج  والذين يتخذون من إيران والعراق ملاذاً لهم، وتكليفهم بتكوين جماعات مسلحة مشكلة من العناصر في الداخل  لتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية والتخريبية داخل البحرين.

اقتصاديا.. ارتفعت أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الثلاثاء بقيمة 6 جنيهات، تزامنا مع ارتفاع سعر اونصة الذهب إلي 1907 دولارات، وبلغ سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 833 جنيها للجرام.

وتراجعت أسعار الذهب الاسبوع الماضي بأكثر من 30 دولارا على المستوى العالمى، وفى مصر هبط تقريبا ما بين 12 إلى 14 جنيها للجرام، وناقش برنامج أسواق أسباب هبوط الأسعار العالمية والمحلية، إضافة إلى مناقشة مستقبل سعر الدولار في السوق المصرى، لكن الذهب عوض خسائره بارتقاعه ليتخطي مستوي حاجز المقاومة عند 1907 دولار.

ورياضيا.. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أسماء حكام مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام الرجاء المغربي المقررة إقامتها غدًا الأربعاء باستاد القاهرة الدولي فى إياب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، أسند "كاف" قيادة المباراة لطاقم تحكيم يتكون من: السنغالي ماجيتي نداي حكمًا للساحة.

 كما اختار الاتحاد الأفريقي الحكم الجامبي بكاري جاساما حكمًا للفيديو ويعاونه الجنوب أفريقي زاخيل سويلا وفاز الزمالك على الرجاء في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله المغربي أشرف بن شرقي، في مركب محمد الخامس بالمغرب.

وأعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة المرتقبة أمام مضيفه أتالانتا الإيطالى، والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، وتواجد محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى فى الخط الهجومى للريدز بمواجهة الليلة وبجواره السنغالى ساديو مانى والبرتغالى جوتا، فيما يجلس البرازيلى روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس ..حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ،  استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى.

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية ، كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء،  القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 21 درجة.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة