هل تمد الحكومة مدة التصالح في مخالفات البناء؟.. اعرف الإجابة من تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 29 نوفمبر 2020 11:59 م
هل تمد الحكومة مدة التصالح في مخالفات البناء؟.. اعرف الإجابة من تليفزيون اليوم السابع الحديث عن مخالفات البناء في نشرة الحصاد بتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، العديد من الأخبار على المستويين المحلي والعالمي، حيث أعد النشرة الزميل محمد محسوب، وقدمها شروق وجدي وهشام عبدالتواب.

وتحدثت النشرة الحديث عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصياغةِ منظومةِ البناءِ الجديدة بشكلٍ مكتملِ الجوانبِ والتفاصيلِ على نحوٍ يحققُ حوكمة عمليةِ البناءِ والتوسعِ العمراني، في إطارٍ من المعاييرِ الواضحة.

جاء ذلك خلال اجتماعِ الرئيس اليوم مع رئيسِ الوزراء وكبارِ المستشارين لمتابعةِ "جهودِ الدولةِ لتنظيمِ عمليةِ البناءِ السكني والعمراني على مستوى الجمهورية"، حيث أكد الرئيس حتميةَ تطبيقِ تلك المعاييرِ لتنظيمِ عمليةِ البناء، وانتهاجِ مسارٍ جديدِ للامتدادِ السكني والعمراني.

وتناولت النشرة الحديث عن كشف مصادرٌ حكومية مُطلعة، أنه لا يوجد نية لمدِ مُدةِ التصالح في مُخالفاتِ البِناء لفترةٍ جديدة، ومن المُقررِ أن تنتهي مُدة الشهر التي كانت قد حددتها الحكومة الإثنين، وبِحَسبِ ما ذكرت المصادر لـ “اليوم السابع"، وأنه حتى الآن لا يوجد نية لمدِ المهلة مرة أخرى، ولكن سيتمُ الإعلان غدًا عن تفاصيلِ القرار والموقفِ النهائي.

وفيما يتعلقُ بإشتراطاتِ البِناء العامة، فإنه من المُقررِ الإعلان عنها فورَ عرضِها على رئيسِ الجمهورية، بعدَ الانتهاءِ من أى مُلاحظات أو إضافات من قِبَل المُحافظين.

وتحدثت النشرة أيضاً عن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور صالح الشيخ؛ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك لاستعراض موقف الجهات التابعة للوزارات التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وبرامج تدريبهم على المهارات اللازمة، وكذا جهود هيكلة عدد من الوزارات والجهات التابعة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية حاليا للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

ونوّه الدكتور صالح الشيخ، إلى أن إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات سيتم انتقالها بشكل كليّ، أو تمثيل جزئيّ، أو من خلال تمثيل قيادات فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة