لماذا يحب الجمهور شيكابالا.. وما هى رسائل الأهلاوية له بعد نهائى القرن؟

الأحد، 29 نوفمبر 2020 06:00 ص
لماذا يحب الجمهور شيكابالا.. وما هى رسائل الأهلاوية له بعد نهائى القرن؟ تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الأرقام استعرضها تليفزيون اليوم السابع خلال التغطية الخاصة التي قدمها عن لاعب الزمالك شيكابالا بعد تألقه في نهائي دورى أبطال أفريقيا، الجمعة، والهدف العالمى الذى سجله في مرمى الأهلى ، وهى المباراة التي توج فيها الأحمر بلقب البطولة.

واستعرضت التغطية، هدف "شيكابالا"، الذى هو الأول خلال النسخة الحالية والخامس له في مشواره مع البطولة الإفريقية، كما يعد هو الأول منذ هدفه في مرمى الجونة ببطولة الدورى الممتاز يوم 15 / 1 / 2020، وكان آخر هدف لشيكابالا في دوري أبطال إفريقيا أحرزه أمام فريق كابس يونايتد خلال نسخة 2017 بدوري المجموعات.

تغطية تليفزيون اليوم السابع - شيكابالا
تغطية تليفزيون اليوم السابع - شيكابالا

كما أن الهدف ده هو الثاني لشيكابالا في مباريات القمة أمام الأهلي بعدما سبق وسجل هدفاً في الشباك الحمراء خلال مباراة الديربي في نهائي كأس مصر الذي أقيم في 2 يوليو لعام 2007، وانتهي بفوز المارد الأحمر 4-3.

كما استعرضت التغطية أرقاما هاما في مشوار شيكابالا مع نادى الزمالك ، وهى كالتالى:

1 - شارك مع الأبيض في 20 لقاءا أمام الغريم التقليدي الأهلى في كل البطولات سواء دورى أبطال أفريقيا أو الدورى الممتاز أو كأس مصر أو السوبر المصري ، خسر في 10 وتعادل في 6 بينما انتصر في 4 مباريات.

2 - خاض شيكابالا 14 لقاءا في الدورى أمام الأهلى، وخسر في 7 وانتصر في 2 وحسم التعادل 5 مواجهات، ولعب مباراتين في دورى أبطال أفريقيا أمام الأحمر، وخسر واحدة وتعادل في الأخرى.

3 - أما في كاس مصر والسوبر المصري خاض الأباتشي مباراتين في كل مسابقة في الكأس فاز في مناسبة وخسر في الأخرى وفى السوبر كانت نفس النتائج مكسب لكل فريق كان آخرها السوبر الذى أقيم في الإمارات وانتهى بفوز الأبيض.

4 - وعلى الصعيد الدولي، هنلاقى أن لشيكابالا 32 مباراة بقميص المنتخب، وليست جميعها مباريات رسمية، بل إن نصفها يقع ضمن المباريات الودية، بواقع 16 مباراة، أحرز خلالهم هدفين.. بعض الأرقام اللى نشرت عن تاريخ شيكابالا التهديفي تشير إلى أن الغزال الأسمر قد سجل 80 هدفا وصنع مثلهم في مسيرته، أى ساهم بنحو 160 هدفًا خلال تواجده فى الملاعب منذ ظهوره الأول.

وشيكابالا هو اسم الشهرة لـ محمود عبد الرازق ، من مواليد 5 مارس 1986 م في قرية الحصايا التابعة لمركز إدفو في محافظة أسوان، تدرّج في فرق الناشئين بالزمالك وأنضم للفريق الأول وكان عمره 16 عام فقط وقضى موسمين بالفريق الأول و بعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيكي اليوناني وكان معشوق جماهير باوك ووصفته الصحف اليونانيه أنه "ريفالدو اليونان" نظرا لأنه يمتلك مهارات خاصه في قدمه اليسرى.

تليفزيون اليوم السابع - شيكا
تليفزيون اليوم السابع - شيكا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة