رئيس منظمة مدنية بجنوب السودان يطالب سلفا كير باغتنام زيارة السيسي للبلاد

السبت، 28 نوفمبر 2020 01:06 م
رئيس منظمة مدنية بجنوب السودان يطالب سلفا كير باغتنام زيارة السيسي للبلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جنوب السودان، حيث كان فى استقباله الرئيس سلفا كير بمطار جوبا الدولى، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى جنوب السودان، والتي تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية - جنوب سودانية، ستتناول مناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتنموي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

 

ومن المتوقع أن يعقد الطرفان محادثات ثنائية تشمل غداء رسمي. وقالت السيدة أتيني ويك أتيني لصحيفة The EastAfrican إنهما سيناقشان القضايا الثنائية ويتبادلان وجهات النظر حول الاستقرار الإقليمي وكذلك تعميق العلاقات الدبلوماسية بين جنوب السودان ومصر.

 

وساعدت مصر جنوب السودان لفترة طويلة، حيث تبرعت بالأغذية والإمدادات الطبية لجنود السلام في مواقع التجميع دعماً لاتفاق السلام الذي تم تنشيطه.

 

وحث رجب مهندس، الذي يرأس منظمة الحكم المستجيب، وهي منظمة للتربية المدنية والدفاع عن حقوق الإنسان ، الرئيس كير على اغتنام هذه الفرصة لتعزيز الدعم لاتفاق السلام لعام 2018، وقال "سيكون من المناسب للرئيس أن يشارك نظيره التقدم المحرز في اتفاقية السلام ومجالات الحاجة ، الأمر الذي يتطلب الدعم والتعاون مع مصر".

 

وأضاف السيد المهندس أنه يجب على الرئيس أيضًا مناقشة سلامة اللاجئين والمقيمين في جنوب السودان في مصر ، "نظرًا للمخاوف المتزايدة بشأن تعرض مواطنينا للهجوم هناك ومواجهة الكثير من المشكلات بطرق مختلفة تهدد أمنهم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة