أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تخطط للإبقاء على إغلاقات الكريسماس حتى عيد الفصح فى أبريل

السبت، 28 نوفمبر 2020 01:40 م
بريطانيا تخطط للإبقاء على إغلاقات الكريسماس حتى عيد الفصح فى أبريل بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم تحديد عيد الفصح لرفع قواعد إغلاقات كورونا الصارمة في المملكة المتحدة، والتي أقرتها الحكومة خلال موسم عطلات الكريسماس، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية، حيث يأمل بوريس جونسون، فى أن تتراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا بحلول الخامس من أبريل.

وتأمل الأخبار أن تؤدي اللقاحات الجديدة إلى نهاية أسرع للأزمة - وستزيد من غضب نواب حزب المحافظين الذين يهددون بالفعل بالتمرد عندما يتم التصويت على إجراءات صارمة في الأسبوع المقبل، كما سيعيد إشعال الدعوات لمزيد من الدعم المالي للحانات والمطاعم المعطلة.

لكن رئيس الوزراء مصمم على وضع هيئة الصحة الوطنية أولاً - ويعتقد أنه سيتعين عليه الانتظار حتى ذروة الشتاء في فبراير ومارس لتخفيف قبضته، وقال مصدر حكومي رفيع لصحيفة ذا صن: "لن يوافق بوريس على ازدحام المستشفيات كما حدث في إيطاليا .. ولا يمكننا الوصول إلى المرحلة التي يتعين علينا فيها إلغاء العمليات والعلاجات. في جميع الاحتمالات، يجب أن تبقى المستويات".

بالأمس، حاول جونسون طمأنة الناس أنه يمكن نقل مناطقهم إلى طبقات أدنى إذا وعندما تنخفض معدلات الإصابة، حيث قال وهو يرى كيف يجري اختبار Covid في بورتون داون، ويلتشر: "أعلم أنه أمر محبط للناس عندما يكونون في منطقة ذات قيود إغلاق شديدة عندما يكون هناك حالات الإصابة قليلة جدًا في قريتهم".

وأضاف مصدر حكومي أنه "مع طرح لقاح وتكثيف الاختبارات، ستنزل المزيد والمزيد من المناطق في طبقاتها".

لكن المطلعين على وايتهول يعتقدون أنه أمر لا مفر منه أنه سيعود مرة أخرى خلال عيد الميلاد، حيث تستفيد العائلات إلى أقصى حد من رؤية الأصدقاء والأقارب في الأعياد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة