أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح سينما ومسرح مدينة السادات فى المنوفية اليوم بتكلفة 40 مليون جنيه

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:00 ص
افتتاح سينما ومسرح مدينة السادات فى المنوفية اليوم بتكلفة 40 مليون جنيه الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الجمعة، سينما ومسرح مدينة السادات. من جانبه، أكد الدكتور أحمد فوزى، مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اليوم افتتاح مبنى سينما ومسرح بالمنطقة الثانية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وأضاف مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، أن المبنى تم عمل إحلال وتجديد له لأنه كان مقام قبل ثورة 25 يناير 2011، والمكان عبارة على مساحة 6000 متر على 2000 متر عبارة عن طابقين مبنى مسرح وسينما، ومبنى مكاتب إدارية وغرفة إسقاط، وقاعة خدمية، بالإضافة إلى 4000 متر كخدمة لوجستية للمكان حدائق وموقف، وذلك بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه.

وأكد أن الهدف من بناء تلك المبانى كالمسارح لنشر الأعمال الثقافية والسينما لنشر الأعمال السينمائية، وذلك لمحاربة التطرف، مشيرا إلى أن كافة الدول تقوم بإنتاج أعمال سينمائية وفكرية لمواجهة الإرهاب ومن يقفون خلفه، لأننا في حرب حقيقية تستحق منا أن نواجهها بكافة الأسلحة المتاحة، حتى تكون المواجهة متكافئة، وتأتي الصورة السينمائية دائماً في المقدمة باعتبارها قوة ناعمة مهمة في هذه المواجهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة