أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تنجح فى مواجهة آثار الطقس السيئ.. التنمية المحلية تعلن الانتهاء من رفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية.. استمرار رفع حالة الطوارئ.. وتعطيل الدراسة ببعض المحافظات حفاظا على سلامة الطلاب.. صور

الخميس، 26 نوفمبر 2020 04:00 م
المحافظات تنجح فى مواجهة آثار الطقس السيئ.. التنمية المحلية تعلن الانتهاء من رفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية.. استمرار رفع حالة الطوارئ.. وتعطيل الدراسة ببعض المحافظات حفاظا على سلامة الطلاب.. صور أمطار
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جميع المحافظات، وخاصة المحافظات الساحلية التى تشهد حالة من الطقس السيئ منذ الأربعاء الماضى، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة آثار الطقس السيئ وتراكمات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والجانبية، وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.
 
وأجرى عدد من المحافظين لا سيما محافظات: "القاهرة ، الجيزة، البحيرة، مطروح، الشرقية، دمياط، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ"، جولات ميدانية على مدار الساعة لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار وتمركز سيارات ومعدات الشفط والتأكد من كفاءة بالوعات الصرف.
 
وفى تقرير حديث لغرفة غمليات وزارة التنمية المحلية، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحى فى رفع تجمعات مياه الأمطار فى المحافظات التى تعرضت لسوء الأحوال الجوية أمس.
 
وكشف التقرير، الذى تصدره الغرفة بشكل دورى على مدار اليوم، بعد تلقى تقارير مفصلة من جميع المحافظات، أنه تم الانتهاء من رفع التجمعات لمياه الأمطار فى الشوارع الرئيسية بـ 6 محافظات هى:"القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ".
 
وأكدت المحافظات، فى تقاريرها لوزارة التنمية المحلية، أنه يجرى الآن الانتهاء من رفع تراكمات المياه بالشوارع الجانبية بالتنسيق بين معدات المراكز والمدن ومعدات شركات مياه الشرب والصرف الصحى حتى لا يتسبب ذلك فى إحداث أى إعاقة لحركة المواطنين والسيارات بالشوارع .
 
وفى نفس السياق، أكد اللواء محمود شعراوى، أنه تم فتح الطريق الدولى الساحلى بكامل طاقته بمحافظة مطروح بعد انتهاء المحافظة من رفع تراكمات المياه، وجار العمل على شفط المياه بكافة مناطق المحافظة، لافتا إلى أن بعض المحافظات قررت تعطيل الدراسة بها وهى القاهرة والجيزة ودمياط والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والتلاميذ بالمدارس والجامعات، مناشداً المواطنين فى المحافظات التى تتعرض لموجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين بتوخى الحيطة والحذر فى تحركاتهم اليومية والمتابعة المستمرة لتعليمات الأجهزة التنفيذية والمحلية فيما يخص الأحوال الجوية بمحافظاتهم.
 
وطالب وزير التنمية المحلية، رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية باستمرار المتابعة على مدار اليوم مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحى لسرعة شفط تراكمات المياه فى الأماكن التى تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية.
 
ووجه شعراوى، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ فى المحافظات التى تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين وفقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، وانعقاد غرفة العمليات على مستوى تلك المحافظات، وانتشار فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة .
كما وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الوضع فى المحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية فى مجلس الوزراء، مطالبا المحافظات بإستمرار إجراء أعمال الصيانة والتطهير لمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار وتنفيذ خطط تطهير بالوعات الصرف للأمطار وشبكات الصرف الصحى.
 
وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع" حالة الطقس يوم غدا الجمعة، حيث لفت إلى أن الأمطار على القاهرة هذا اليوم ستكون خفيفة وفى الفترة الصباحية، وأنه سيكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية مطروح. السلوم - رشيد - دمياط . بورسعيد - العريش - رفح )، فيما يشهد الوجه البحري يوم الجمعة، أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية). 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة