أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. خالد منتصر: الأرمن من مذابح تركيا إلى أحضان مصر.. خالد عكاشة: الحرب الإثيوبية.. سؤال الهيمنة واحتقان القوميات.. وجدى زين الدين: السادات والديمقراطية.. بهاء أبو شقة: الشباب فى المشروع الوطنى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. خالد منتصر: الأرمن من مذابح تركيا إلى أحضان مصر.. خالد عكاشة: الحرب الإثيوبية.. سؤال الهيمنة واحتقان القوميات.. وجدى زين الدين: السادات والديمقراطية.. بهاء أبو شقة: الشباب فى المشروع الوطنى كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من القضايا والموضوعات المهمة أبرزها، خالد منتصر: الأرمن من مذابح تركيا إلى أحضان مصر.. خالد عكاشة: الحرب الإثيوبية.. سؤال الهيمنة واحتقان القوميات.. وجدى زين الدين: السادات والديمقراطية.. بهاء أبو شقة: الشباب فى المشروع الوطنى.

 

الوطن

 

خالد منتصر: الأرمن من مذابح تركيا إلى أحضان مصر

يتحدث الكاتب عن أنه شارك الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، مساء يوم الأحد الماضى، فى قداس ذكرى الإبادة الأرمينية، قال حنا فى بيان صادر عن الكنيسة الأسقفية "إن الإبادة الأرمينية التى ارتكبتها تركيا ضد الأرمن إبان الحرب العالمية الأولى وصمة عار فى جبين الأتراك لا يمحوها زمن".

 

خالد عكاشة: الحرب الإثيوبية.. سؤال الهيمنة واحتقان القوميات

قال الكاتب إن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى؛ ظلت قابضة على السلطة فى أديس أبابا لنحو ثلاثين عاماً، منذ أن نجحت 1991 فى الإطاحة بالحكومة العسكرية التى قادها "منجستو هايلى مريم"، ليتولى زعيم الجبهة "ميليس زناوى" مقعد رئيس الوزراء، ومعه من قيادات الجبهة جميع القادة العسكريين فى البلاد ورؤساء أجهزة الاستخبارات.

 

الوفد



وجدى زين الدين: السادات والديمقراطية

أكد الكاتب أنه عندما قرر الرئيس الراحل أنور السادات بعد نصر أكتوبر العظيم، تبنى فكر المنابر والأحزاب الثلاثة المعروفة باليمين واليسار والوسط إنما كان يفكر جديًا فى التعددية الحزبية، لكنها كانت على نطاق محدود جدًا، بهدف إقامة حياة ديمقراطية قائمة على التعددية.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الشباب فى المشروع الوطنى

تحدث عن أنه فى مصر الجديدة ومشروعها الوطنى الذى يهتم به الرئيس السيسى اهتمامًا كبيرًا وبالغاً هناك رعاية خاصة للشباب المصرى، بل هناك حرص شديد على تولى الشباب المناصب القيادية بالدولة، وهذا ما جعل الرئيس السيسى يطلق برنامج تأهيل الشباب. وهو برنامج يعتمد على أساليب الإدارة الحديثة ويؤهل الشباب ليكونوا أصحاب كفاءات قادرة على المسئولية السياسية والإدارية من خلال النظريات الحديثة فى فنون الإدارة.

 

الدستور

ماجد حبتة: الخائن بطلا.. حالة بولارد

قال كاتب المقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر بيانا رحب فيه برفع قيود الإفراج المشروط عن جوناثان بولارد قال فيه إنه عمل بلا كلل لإحضاره إلى إسرائيل.

 

محسن الفحام: دروس جديدة في الانتماء

يتحدث كاتب المقال عن أنه كان استشهاد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات درسا جديدا من دروس الولاء والانتماء لهذا الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة