أكرم القصاص - علا الشافعي

عين فى السماء.. صور للقمر خلف قوس صخرى بولاية يوتا الأمريكية.. اعرف حكايته

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:00 ص
عين فى السماء.. صور للقمر خلف قوس صخرى بولاية يوتا الأمريكية.. اعرف حكايته القمر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد بديع، سجلت مصورة موهوبة صورة مذهلة لقمر مكتمل يمر عبر قوس صخري، مما يجعل الصورة النهائية تبدو وكأنها عين عملاقة في حديقة الأقواس الوطنية بولاية يوتا الأمريكية، حيث جهزت قبل ذلك شهورا للحصول على تلك اللقطة المثالية، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن المصورة زاك كولي التقطت اللقطات المذهلة في حديقة الأقواس الوطنية بولاية يوتا، والتي تأسست لحماية أكثر من ألفى قوس.

صورا للقمر خلف قوس صخرى تشبه العين بولاية يوتا الأمريكية (1)
 
 
صورا للقمر خلف قوس صخرى تشبه العين بولاية يوتا الأمريكية (2)

 

وأوضح التقرير، أنه يمكن رؤية القمر مكتمل يمر عبر القوس، يمرفي منتصفه بحيث تبدو الصورة وكأنها عين ضخمة وغامضة، وأشارت زاك أن التخطيط للالتقاط تلك الصور لم يكن سهلا، وقد بدأت منذ عدة أشهر، ولا يوجد ضمان بأنك تقف في المكان الصحيح، موضحة أن التحرك الخاطئ من نقطة التصوير حتى لو كانت خطوات يمنع الحصول على تلك اللقطة المثالية.  

صورا للقمر خلف قوس صخرى تشبه العين بولاية يوتا الأمريكية (4)

 

وأضافت، أنها لم تكن متوترة من أي وقت مضى لالتقاط صورة مع اقتراب اللحظة، ولم أكن أسعد بنتيجة التخطيط حيث ظهرالقمر حيث كنت آمل ومرت بشكل مثالي عبر القوس.

صورا للقمر خلف قوس صخرى تشبه العين بولاية يوتا الأمريكية (3)

 

تقع حديقة Arches National Park أو حديقة الأقواس في شرق ولاية يوتا ، وبجوار نهر كولورادو كما يوحي الاسم ، تشتهر الحديقة بأقواسها من الحجر الرملي الطبيعي، والتي يمكن العثورعلى أكثر من 2000 منها على مساحة 76000 فدان.

والأكثر شهر من بين الأقواس قوسها قوس ديليكت Delicate Arch - هو قوس قائم بذاته يبلغ ارتفاعه 52 قدمًا (16 مترًا) ، وهو أحد أكثر المعالم شهرة في الولاية كما تتميز بالصخرة المتوازنة - وهي صخرة بحجم ثلاث حافلات مدرسية - يمكن رؤيتها بجوار الطريق الرئيسي للحديقة وهي تتوازن على ارتفاع حوالي 55 قدمًا من الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة