أكرم القصاص - علا الشافعي

5محظورات فى إطلالة الانترفيو.."الاكسسوارت المشتتة للانتباه والألوان الزاهية"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 10:00 ص
5محظورات فى إطلالة الانترفيو.."الاكسسوارت المشتتة للانتباه والألوان الزاهية" صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقابلة العمل هي واحدة من أكثر المواقف توتراً على الإطلاق، قد لا تكونين قادرة على التحكم بالضبط في كيفية سير المقابلة نفسها، أو حتى ما إذا كنت ستحصلين على الوظيفة، ولكن ربما يساعدك ارتداء الملابس الصحيحة فى أن تسير مقابلة العمل المنشودة بسلاسة.

 ولذلك يقدم موقع "the list" نصائح تتعلق بالملابس المناسبة من أجل إجراء مقابلة عمل ناجحة، وهى كالتالى:

- لا ترتدى أى شيء يشتت الانتباه:

غالبا ما تكون مقابلات العمل قصيرة، فقد يتم منحك ما لا يقل عن عشر أو خمس عشرة دقيقة للتسويق لنفسك ومن أنت كشخص،  حاولى أن تتذكرى أنه قد يكون من الصعب على القائم بإجراء المقابلة التركيز على ما تقولينه إذا كانت ترتدين عقدا لامعا كبيرا .أما المجوهرات الثقيلة فتشتت الانتباه عن الرسالة التي تحاولين نقلها بكلماتك وإشاراتك غير اللفظية.

لا ترتدين الازياء المشتتة للأنتباه
لا ترتدين الازياء المشتتة للأنتباه

 

- تجنبى الملابس غير النظيفة أو الممزقة:

من منا لم يخرج بثقب في ملابسه معتقدا أن لا أحد سوف يلاحظ ؟  ولكن الوضع مختلف مع المقابلات الوظيفية، فالاهتمام بالتفاصيل هو المفتاح، أيا كان الانطباع الذي تتركينه.

الملابس الممزجة أو البالية أيضًا والتى ظهرت كموضة هذه الأعوام غير مقبولة في المقابلات، لذلك تجنبى الظهور بمظهر فوضوي أو غير مهذب، فقد يقرر القائم بإجراء المقابلة من المظهر غير المهني أن عملك سيكون بالمثل قذرًا ويفتقر إلى الاهتمام بالتفاصيل.

الملابس الممزقة
الملابس الممزقة

 

- اتركى عطرك المفضل في المنزل:

نريد جميعًا أن تكون رائحتنا طيبة، لا سيما في المواقف الشديدة التوتر حيث يتم فحصنا والحكم علينا، ولكن هناك أوقات لا ينبغي فيها شم رائحتنا قبل رؤيتنا، وتكون مقابلة العمل واحدة من تلك الأوقات.

هناك جوانب سلبية كبيرة لوضع عطرك المميز لا تجعله يستحق المغامرة، فكثير من الناس يعانون من الحساسية أو يشعرون بالمرض عندما يشمون رائحة قوية.

إن وضع العطور النفاذة هو علامة على أن الشخص لا يفكر في الآخرين، ولن تتمكنين من إجراء مقابلة ناجحة إذا كان القائم بإجراء المقابلة لا يستطيع الوقوف معك في نفس الغرفة .

كل ما عليك هو اختيار مزيل للعرق يمكن الاعتماد عليه، لضمان أنه لن تفوح منك رائحة كريهة عند الوصول.

العطور
العطور

 

- لا ترتدى الأزياء الملفتة أكثر من اللازم:

تجنبى أي شيء مسيء  سياسياً أو عنصرياً، واحرصى أيضًا على عدم ارتداء الملابس الملفتة بشكل عام، وينصح بعدم ارتداء الألوان الزاهية أو الأنماط الجامحة أو الإكسسوارات المفرطة، فإذا كنت أفضل شخص دخل عبر الباب، لكن كل ما يمكنهم تذكره هو أحمر شفاهك البرتقالي اللامع فلن تحصلين على الوظيفة على الأرجح.

من المهم أيضًا أن تلاحظى أن طريقة لباسك تُظهر للشركة كيف ستمثلينها للعملاء والعالم الخارجى.

الألوان اللافتة
الألوان اللافتة

- لا ترتدى حذاء رياضى ولا متسخ

ربما تعتقدين أن حذائك لن يظهر، حيث سيكون  تحت المكتب ولكن التفاصيل الصغيرة تؤثر جدا فى مقابلات العمل، فعلى سبيل المثال الأحذية المتسخة يمكن أن تجعل الناس يعتقدون أنك تفتقرين إلى الاهتمام بالتفاصيل،كما ينصح بعدم ارتداء الأحذية الرياضية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة