أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة السادسة من "تليفزيون اليوم السابع".. مصادر: لا صحة لفرض حظر يوم لقاء القمة.. وكاف يوافق على حضور الجماهير النهائى.. سفاح الجيزة: قتلت أول ضحية بوجبة كشرى "مسمومة".. والأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 06:49 م
نشرة السادسة من "تليفزيون اليوم السابع".. مصادر: لا صحة لفرض حظر يوم لقاء القمة.. وكاف يوافق على حضور الجماهير النهائى.. سفاح الجيزة: قتلت أول ضحية بوجبة كشرى "مسمومة".. والأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار السادسة، لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى.

وجاء على رأس نشرة السادسة، نفت مصادر حكومية ما تردد بشأن فرض حظر شامل يوم مباراة الأهلى والزمالك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا الجمعة المقبلة، مؤكدة أنه لا صحة لهذا الأمر. أوضحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيكون هناك تكثيف وتواجد أمنى خلال المباراة، ولكن لا صحة لفرض حظر شامل. ولفتت المصادر إلى أن رئيس الوزراء يتابع على مدار الساعة مع الوزارات المعنية الاستعدادات لمباراة القمة، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية تتابع الاستعدادات اللازمة للمباراة وتأمينها.

وجاء فى النشرة، قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه يتوقع أن تستلم مصر الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى، والبالغة مليار و600 مليون دولار فى ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن أداء الاقتصاد المصرى تجاوز توقعات صندوق النقد الدولى. فيما أكد صندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد المصرى حقق أداء أفضل من المتوقع بالرغم من جائحة كورونا، واستكمل فريق من خبراء صندوق النقد الدولى مناقشات بحث فيها مع السلطات المصرية آخر التطورات الاقتصادية وأولويات السياسات الاقتصادية فى سياق المراجعة الأولى لأداء البرنامج الاقتصادى المصرى، الذى يدعمه.

وتضمنت نشرة السادسة، وجهت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم الدعم اللازم بشأن الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتى قد نشرها اليوم السابع، وبث فيديو مباشر مع أسرة الطفل، حيث أشارت إلى وجود مواطن مسن يقيم بقرية ميت رهينة بمركز البدرشين يحمل ابنه من ذوى الاحتياجات الخاصة على كتفيه ويتنقل به بين المستشفيات نظرا لحاجة الابن للعرض باستمرار على استشارى المخ والأعصاب.

وجاء في النشرة، كشفت اعترافات المتهم الشهير بـ"سفاح الجيزة"، المتورط فى قتل 4 أشخاص، أن أول جريمة قتل ارتكبها كان ضحيتها صديق عمره المهندس "رضا"، حيث دس له السم فى وجبة كشرى اشتراها له من محل شهير، لعلمه أن المجنى عليه يحب تناول الكشرى، واعتياده تناوله خلال عودته من الدولة العربية التى يعمل بها، لقضاء الإجازة مع أسرته فى بولاق الدكرور. أضاف المتهم أنه فور تأكده من وفاة الضحية، وضع جثته فى حقيبة سفر كبيرة الحجم، ونقلها إلى شقة فى عقار ملك الضحية، أعد مقبرة عميقة، ودفن جثته بها.

عربياً.. يترقب الشارع الليبي تداعيات ما سيحدث في الفترة القادمة، بعدما اختتمت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا جلسات الحوار السياسي الليبي في تونس دون توصل الليبيين إلى اتفاق بشأن أسماء المرشحين للسلطة الجديدة وآلية تشكيلها لإعادة استقرار ليبيا من جديد. وقالت صحيفة الأيام الليبية إن تداعيات أحداث المؤتمر لحظة بلحظة وكل ما تطرق في جلسات الحوار الليبي، تشير إلى عدم تحقيق النجاح المطلوب لعدة أسباب منها جهود بعثة الأمم المتحدة الهادفة إلى تفضيل فتحى باشاغا وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني لرئاسة الحكومة، وهو خيار اعتبره الكثير من الليبيين غير مقبول.

عالمياً.. تعهد الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، أن يكون رئيسا موحدا للولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً:"سأكون رئيسا لا يرى ولايات زرقاء أو حمراء". ويعقد الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس اجتماعا افتراضيا اليوم الاثنين مع المؤتمر الأمريكى لرؤساء البلديات، فيما قالت صحيفة واشنطن بوست أنه الحلقة الأحدث من سلسلة جهود التواصل التى يقوما بها لمواصلة انتقال السلطة.. ووفقا لفريق انتقال السلطة لبايدن، فإنه يخطط هو وهاريس لإلقاء كلمة للمنظمة من مدينة ويلمينجتون بولاية ديلاور، التى تواجد فيها بايدن مع استعداده للرئاسة.

رياضياً.. وجه النجم المصرى الشكر للاتحاد المصرى، بعد تكريمه قبل عدة أيام، ونشر صلاح صورة عبر حسابه بموقع "إنستجرام".. "يشرفني حصولي على هذه الجائزة، وأشكر الجميع على دعمهم المستمر"، وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء أمس، نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا الأخيرة لنجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وأكدت وزارة الصحة، أن نتيجة تحليل محمد صلاح جاءت سلبية لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن صلاح تلقى جرعات البروتوكول العلاجي المصرى لمدة أسبوع حتى تعافى تماما من الفيروس.

ونبقى مع الشأن الرياضى، أكد محمد فضل، عضو مجلس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أن مسئولى الجبلاية ينتظرون رد الجهات الأمنية لتحديد إمكانية حضور الجماهير فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك المقرر له 27 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة. وقال فضل، إن اتحاد الكرة يسعى لحضور الجماهير فى المباراة، ويقوم بعمل توصية بالحضور الجماهيرى من 5 إلى 10 آلاف مشجع، ولكن القرار فى النهاية يخص الجانب الأمنى قائلا، "نفسنا الجماهير تحضر".

ونختم نشرة أخبار المساء، بأخبار الطقس، حيث كشفت هيئة الأرصاد، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، شبورة مائية صباحا وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس، ويسود طقس معتدل على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة