حسن ضوه مرشح تنسيقية الأحزاب بمنيا القمح فى الشرقية يكثف جولاته الانتخابية.. يتنافس فى جولة الإعادة أمام 5 مرشحين.. برنامجه الانتخابى يتبنى تمكين المرأة والشباب.. ويسعى إلى تطوير مشروعات التعليم والصحة

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 08:00 م
حسن ضوه مرشح تنسيقية الأحزاب بمنيا القمح فى الشرقية يكثف جولاته الانتخابية.. يتنافس فى جولة الإعادة أمام 5 مرشحين.. برنامجه الانتخابى يتبنى تمكين المرأة والشباب.. ويسعى إلى تطوير مشروعات التعليم والصحة حسن ضوه مرشح تنسيقية الأحزاب بمنيا القمح
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المهندس حسن ضوه جولة الإعادة برقم 5 ورمزه الانتخابي الحصان، في مواجهة 5 مرشحين آخرين يتنافسون على 3 مقاعد مخصصة للدائرة الثالثة بمحافظة الشرقية، ومقرها مركز شرطة منيا القمح، وتضم مركزي منيا القمح ومشتول السوق، وقال ضوه لـ"اليوم السابع"، إن جولاته الأولى استهدفت زيارات أغلب قرى منيا القمح ومشتول السوق، منها قرى الولجة والمعالى ومنشية شفيق وبنى هلال، وإبراش وكفر ابراش ودهمشة، وتحدث مع الأهالى والشباب عن أهم مشاكلهم العامة ولقى تجاوبا كبيرا من الأهالى والشباب لمعرفة أهم مشاكلهم.



حسن ضوه (1)

السيره الذاتية

حسن على حسن ضوة، من مواليد شارع العيسوى بمنيا القمح عام 1982 ،بدأ مراحله التعليمية في مدرسة الشهيد أنور السادات الابتدائية، وبعدها مدرسة الألفي الإعدادية، ثم مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، قبل الالتحاق بكلية الهندسة والحصول على بكالوريوس الهندسة عام 2004،  بتقدير جيد جيدا من جامعة المنيا، ثم الالتحاق بالخدمة العسكرية 3 سنوات كضابط احتياط بالسلوم، وبعد انتهاء الخدمة العسكرية أسس مشروع مطعم بجوار مدرسة الثانوية بنات، وذلك بعد إنهاء خدمته العسكرية برتبة ملازم أول، ثم عمل في كبرى الشركات بالعاشر من رمضان وبعدها انتقل للعمل في القاهرة، وكان يعمل 20 ساعة متصلة يوميا كي يحصل على راتب إضافي يمكنه من الإنفاق على متطلباته ومتطلبات حياته الزوجية.


حسن ضوه (2)
 

عمله بالسعودية

وسافر بعدها إلى السعودية وعمل بها لمدة 10 سنوات كأصغر مهندس موقع وأصغر مدير مشروع وأصغر مدير قطاع ، وكان مسئولا عن مشروعات لشركة تقدر ميزانيتها ب 400 مليون ريال، وحصل على الموظف المثالي بالشركة عدة مرات، قبل أن يعود إلى مصر عام 2016، بعدما شجعه على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، للشباب، بالفرص التي أعطاها ومنحها للشباب بإقامة مشروعات واستثمارات، حيث أسس شركة معمار مكة للإنشاء والتعمير، ويرأس مجلس إدارتها، وتوالت مشاريع الشركة وزاد اسمها في الصعود وأول مشروع قام بإنشائه هو مسجد الشرطة بالتجمع الخامس وتوالت المشروعات.
حسن ضوه (3)

مجموعة رؤية

في عام 2016 شارك مع مجموعة من شباب منيا القمح في العمل العام وأسس مجموعة اسمها رؤية مع فريق من الشباب لجعل منيا القمح مدينة مميزة  نموذجية وقام الفريق بعمل حملات نظافة للشوارع وتبرع بالدم وصيانة حمامات السكة الحديد ودهان المحطة ودعم المستشفى المركزى بمنيا القمح بأدوية طبية، ثم توسع العمل لفرش أكثر من 100 مسجد على مستوى مركز منيا القمح، والمساهمة بماكينات تصوير وقافلات طبية مجانية منها قافلة طبية مجانية بقرية شلشلمون شاملة الكشف والخدمة الطبية والعلاج مجانا وشارك فيها 1500 شخص تلقوا الخدمة الطبية بالمجان، كما تلقى 3000 شخص بقرية الغنيمي وكوم حلين الخدمة العلاجية من خلال قافلة طبية أيضًا، فضلا عن تنظيم مؤتمر لتوظيف 800 شاب من شباب المركز، والمساهمة في جميع الدورات الرياضية التي تتم، والتي وصل عددها إلى 50 دورة رياضية.

حسن ضوه (4)

نزول الانتخابات

وما شجعه على نزول الانتخابات مطالبة الشباب له بذلك وخاصة أن المدينة محرومة من نائب من بندر المدينة منذ 50 عام، نظرا لأن كل النواب من قرى المركز، وفي البداية وجد في ترشحه جرأة ومجازفة كبيرة للترشح في دائرة ذات أهمية وثقل سياسي لوجود عائلات عريقة تحتفظ بمقاعد لها في البرلمان منذ أكثر من 100 عام لكن ما شجعه هو التفاف الشباب حوله نافيًا وجود أية تحالفات مع أي من النواب وأن علاقته جيدة بجميع النواب الذين يخوض معهم جولة الإعادة، وأن أهم المشكلات التي واجهته أثناء قيامه بجولاته الانتخابية هي الصرف الصحي خاصة في الوحدة المحلية بالتلين التي تتبعها 15 قرية وتعاني منذ 15 سنة من الصرف الصحي وكذلك قرى بمركز مشتول السوق، أيضا والكثافة الطلابية للمدارس والفصول والمشاكل التي يعاني منها مستشفى منيا القمح المركزي ومستشفى مشتول ودعمهم بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، فضلا عن هدفه في حالة فوزه بإنشاء قسم شرطة خاص بمنيا القمح كونها أكبر مدينة على مستوى الجمهورية ووجود مركز شرطة بها ظلم كبير وتحتاج لمركز وقسم شرطة.

حسن ضوه (5)

جولة الإعادة

واستعد جيدًا لجولة الإعادة خاصة بالقرى بتكثيف الجولات بها، خاصة أنه يلقى دعما من الشباب، حيث جاء ترتيبه بقائمة الإعادة رقم 5 رمز الحصان، في منافسة تضم 6 مرشحين على 3 مقاعد بحصوله على أكثر من 31 ألف صوت.

حسن ضوه (6)

قصة كفاح

يُعد "ضوة" 38 سنة ابن عائلة ضوة بمنيا القمح، وابن عائلة أبو سليمان بمشتول السوق، قصة نجاح وكفاح لوجه جديد ينافس للمرة الأولى فى دائرة كبار العائلات وبقوة، فهو من مواليد منيا القمح بالشرقية، وكانا والداه يعملان إداريين بالزراعة، ثم تدرج فى المراحل التعليمية حتى التحق بجامعة المنيا كلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرج منها بتقدير جيد جدا، ثم التحق بالخدمة العسكرية بنظام ضابط احتياطي.

حسن ضوه (7)

 

مستقبل سياسي واعد

انضم "ضوة" إلى العمل السياسى فى 2017، ثم تولى منصب أمين حزب الغد بمنيا القمح خلال عام 2018، حتى أصبح نائب رئيس الحزب وعضو هيئة العليا بمحافظة الشرقية، ثم انضم لتنسيقية شباب الأحزاب فى عام 2019، ويعد ضمن 6 مرشحين على مستوى الجمهورية فى التنسيقية ضمن الشباب.

حسن ضوه (8)

محاور البرنامج الانتخابي

وفي حديثه لـ"اليوم السابع"، كشف المهندس حسن ضوة، أبرز ملامح برنامجه الانتخابي، والتي تتمثل في الاهتمام بتمكين المرأة والشباب والتعليم والصحة، والبنية التحتية وخاصة الصرف الصحى، وانشاء المدرس ورصف الطرق وتوفير وسيلة مواصلات لأهالي مشتول من وإلى مدينة _الزقازيق ودعم المستشفيات بالأجهزة الطبية لتوفير خدمة طبيية جيدة لأهالي دائرته .

حسن ضوه (9)

مرشح مجلس النواب يناشد المواطنين المشاركة بكثافة فى الانتخابات

ودعا مرشح مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، المواطنين للمشاركة فى العملية الانتخابية، مؤكدا أن الحياة السياسية والحزبية تشهد إثراء حقيقى على أرض الواقع وتمثيل لكافة الأطياف والآراء تحت القبة، وذلك من خلال تشكيل ائتلاف انتخابي يضم العديد من الأحزاب السياسية سواء ذلك الذى كان فى انتخابات مجلس الشيوخ، أو القائمة فى انتخابات مجلس النواب.

حسن ضوه (10)

وأوضح ضوة، أن هناك ما يقرب من 70 أو 80% من مرشحى مجلس النواب 2020 شباب، وهذا يعد ترجمة حقيقية لتمكين الشباب على الأرض، وفرصة حقيقية للمواطنين فى اختيار من يمثلهم تحت القبة، ويكون همزة الوصل بينهم وبين السلطة التنفيذية، مؤكدا أن الدولة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، والحياة الحزبية تشهد حراك رئيسى على أرض الواقع.

حسن ضوه (11)

حسن ضوه يعلن اختيار شاب وفتاة من كل قرية ضمن مبادرة التمكين بمنيا القمح ومشتول السوق

وأعلن المهندس حسن ضوه ، تدشين مبادرة لتمكين الشباب والمرأة على مستوى قرى المحافظة والدائرة على وجه الخصوص، بهدف الاستعانة بشاب وفتاة من كل قرية ممثلين عن المواطنين، لحضور الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك، بالإضافة لتواجدهم بالهيئات والمصالح الحكومية أثناء الرد على الأدوات الرقابية ليكونوا همزة الوصل بين المواطنين والنائب خاصة وأن كافة التفاصيل ستكون امامهم، في الوقت الذى ينقلون فيه مشاكل كل قرية بصورة دقيقة.

حسن ضوه (12)

ولفت ضوه، إلى أن هذه المبادرة الهدف منها تخريج ما يقرب من 200 شاب وفتاة على مدار الفصل التشريعى، ليكونوا مؤهلين للعمل العام بعد صقلهم بالخبرات السياسية اللازمة، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمزيد من التمكين للشباب والمرأة على الأرض، مشيدا بالجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة في هذا الصدد، وأن القيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة والشباب، وهذا ما تم على الأرض ولم يعد التمكين مجرد تصريحات بل أصبح حقيقة وواقع فعلى.

حسن ضوه (13)

تمكين المرأة والشباب والعدالة الاجتماعية ضمن أولوياتى

واستعرض مرشح مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، ، برنامجه الانتخابي قائلا: "يوجد 3 ملفات تحظى باهتمام كبير وسيتم ترجمة ذلك تحت القبة، تتمثل في العدالة الاجتماعية، تمكين المرأة، بالإضافة لملف الشباب".

حسن ضوه (14)

وتابع مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "تمكين المرأة في المقام الأول من أهم وأبرز الموضوعات، فقد بدأت القيادة السياسية هذا الأمر منذ اللحظة الأولى، وبالفعل هناك العديد من النتائج على أرض الواقع، ونطمع في الزيادة، حيث أن وجود المرأة بكثافة على مستوى أكبر في الهيئات والمؤسسات تنعكس على المجتمع بشكل عام، بالإضافة للمطالبة بتدشين مشروعات خاصة بها وتمكينها سياسيا واجتماعيا بصورة أكبر".

حسن ضوه (15)

 وأوضح ضوه، أن ملف الشباب الذى يعد المحور الثاني في البرنامج الانتخابي قائم على عقد مؤتمرات توظيف شهريا، وتكوين شركات مساهمة صغيرة لهم، تبدأ من 100 جنيه للسهم بالتعاون مع أحد البنوك أو الصناديق الأهلية كل مجموعة يكونوا شركة للتعاقد مجانا مع من أجل إنشاء شركة خاصة بهم، بالإضافة لتمويل غير القادرين والمتعثرين، إلى جانب مساعدتهم في التسويق والتمويل.

حسن ضوه (16)

واستكمل حسن ضوه، بقوله إن ملف الرياضة من أهم المشروعات التي تحظى باهتمام، وخلال الفترة الأخيرة تم عقد ما يقرب من 120 دورة، وعلى مدار الخمس سنوات المقبلة سيكون من المستهدف الوصول لـ 1000 دورة رياضية في القرى والعزب والنجوع، وسيتم السعي لأن يكون في كل قرية مركز شباب، بالإضافة للاتفاق مع اتحاد كرة السرعة لتفعيل هذه اللعبة في كل حى، ومسابقات في كافة الألعاب الفردية، وتبني الموهوبين في مختلف المجالات والقطاعات.

حسن ضوه (17)

واستكمل: سيتم التركيز على تنظيم المزيد من القوافل الطبية وعلى وجه التحديد استهداف الأماكن النائية والبعيدة، وسيكون بها كافة التخصصات، إلى جانب دور الدولة، وملف التعليم فالدولة تبذل خطوات كبيرة في هذا الصدد، وسيتم بحث بعض الملفات منها التطوير وعقد دورات تدريبية وبحث ملف الكثافة الطلابية، مؤكدا أنه تم عقد جلسات حوار مجتمعى للتشريعات التي تتعلق بالمواطن من أهم وأبرز الموضوعات التي سيطرحها تحت القبة.

وحصل حسن ضوة، والذي حصل على 30 ألف و983 صوت، احتل بها المرتبة الخامسة بين ستة مرشحين يخوضون جولة الإعادة.

 
حسن ضوه (18)
 
حسن ضوه (19)
 
حسن ضوه (20)
 
حسن ضوه (21)
 
حسن ضوه (22)
 
حسن ضوه (23)
 
حسن ضوه (24)
 
حسن ضوه (25)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة