العثور على 113 جثة فى مقبرة جماعية سرية بولاية خاليسكو غرب المكسيك

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 12:50 م
العثور على 113 جثة فى مقبرة جماعية سرية بولاية خاليسكو غرب المكسيك مقبرة جماعية فى المكسيك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مكتب المدعى العام فى المكسيك العثور على 113 جثة داخل مقبرة سرية فى بلدية إلساتو، فى ولاية خاليسكو غرب المكسيك، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وكشف المدعي العام ، جيراردو أوكتافيو سوليس ، في مؤتمر صحفي عن وجود 113 جثة في المكان ، تم التعرف على 30 منها من قبل أقاربهم ، بينهم امرأتان و28 رجلاً ، والباقي لا يزالون في المقبرة ولم يتم التعرف عليهم، واعتبرتهم  خدمة الطب الشرعي "كأشخاص متوفين مجهولي الهوية".

مقبرة سرية فى المكسيك
مقبرة سرية فى المكسيك

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى البداية أن هذه المقبرة تم اكتشافها فى أكتوبر الماضى، فى مزرعة منطقة لوس ساينتوس ، حيث عثر خبراء الطب الشرعى فى البداية على أربع جثث مدفونة نتيجة لأعال استخبارية وتحقيقات مختلفة.

وخلال الأسابيع السبعة من العمل ، تم تحديد أربعة أكياس بعلامات مختلفة وجماجمتين لأشخاص ، وقام خبراء الطب الشرعي بتحليلها.

في ذلك الوقت ، ذكر المدعي العام للمختفين في خاليسكو ، بلانكا جاكلين تروخيو ، أنهم يعملون أيضًا على حفر قبر آخر بآلات ثقيلة في بلدية إكستلاهواكان دي لوس ميمبريلوس ، حيث تم العثور على 25 جثة مجهولة الهوية ، وهي هيكل عظمي، وخمس جماجم و 14 من شرائح العظام.

مقبرة جماعية فى المكسيك
مقبرة جماعية فى المكسيك

 

وبحسب تقرير لجنة البحث الوطنية التابعة لوزارة الداخلية المكسيكية في أكتوبر الماضي، تحتل ولاية خاليسكو المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في عدد الجثث المستخرجة من المقابر السرية ، حيث تم استخراج 897 ضحية بين عامي 2006 وسبتمبر 2020.

وهي أيضًا الولاية التي بها أكبر عدد من الأشخاص المفقودين مع 3568 حالة مسجلة في العامين الماضيين. بعبارة أخرى ، تركز حالة واحدة من كل أربع حالات اختفاء من ديسمبر 2018 حتى الآن ، تليها جواناخواتو ، وتاماوليباس ، ومكسيكو سيتي ، ونويفو ليون ، وسينالوا، وميتشواكان ، وفيراكروز ، وجيريرو ، وتشيهواهوا.

4000 قبر
 

في بداية أكتوبر، أبلغت الحكومة المكسيكية عن 4092 مقبرة سرية منذ عام 2006 ، نصفها تقريبا في خمس ولايات فقط: فيراكروز ، وتاماوليباس ، وجيريرو ، وسينالوا ، وزاكاتيكاس ، واستخرجت السلطات 6900 جثة من بين هذه المقابر وتشيهواهوا وجيريرو.

وأشار إلى أنه منذ عام 1964 حتى الآن تم تسجيل 189206 مختفين، تم العثور على 112.035 منهم ، 104953 على قيد الحياة ، في حين أن الحكومة الحالية التي بدأت في ديسمبر 2018 ، اختفت 29789 شخصاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة