أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. ميلانيا ترامب تستعد لآخر احتفال بعيد الميلاد بالبيت الأبيض.. حفل وداع للفيل الأكثر وحدة فى العالم.. بيلا حديد بتاتوهين بالعربى..فنادق واشنطن تجهز ديوك رومى استعدادا للاحتفال بعيد الشكر.. صور

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:01 م
العالم هذا المساء.. ميلانيا ترامب تستعد لآخر احتفال بعيد الميلاد بالبيت الأبيض.. حفل وداع للفيل الأكثر وحدة فى العالم.. بيلا حديد بتاتوهين بالعربى..فنادق واشنطن تجهز ديوك رومى استعدادا للاحتفال بعيد الشكر.. صور أهم أحداث العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور، وعلى رأسها ، زوجة بيكهام تحتفل بعودته للأهلى بفوتوسيشن البالونات الحمراء، أطفال أفغانستان يلعبون فوق الجليد، "أحبك وحبيبتي".. بيلا حديد بتاتوهين باللغة العربية على ذراعيها، ميلانيا ترامب تتسلم شجرة عيد الميلاد للاحتفال للمرة الأخيرة

حفل وداع للفيل الأكثر وحدة فى العالم
 

نظمت السلطات في مدينة إسلام أباد الباكستانية، حفل وداع في حديقة حيوانات مرجزار، للفيل "كافان" الذي يعد الفيل الأكثر وحدة في العالم، قبل أيام من نقله إلى محمية فى كمبوديا، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

وأصدرت الحكومة الفيدرالية فى باكستان، تصريحًا لنقل الفيل الآسيوى الوحيد فى البلاد ، كافان، إلى كمبوديا، وفق وسائل إعلام محلية باكستانية.

وبحسب موقع "مونجاباى"، يعيش كافان -الذي يوصف بأنه الفيل الأكثر وحدة فى العالم- بحديقة حيوان إسلام أباد منذ عام 1985، حيث أرسل هناك كهدية دبلوماسية من سريلانكا بينما كان لا يزال صغيرا.

الفيل الأكثر وحدة في العالم كافان
الفيل الأكثر وحدة في العالم كافان

 

الفيل الأكثر وحدة في العالم
الفيل الأكثر وحدة في العالم

 

الفيل كافان الباكستاني
الفيل كافان الباكستاني

 

الفيل كافان في المياه
الفيل كافان في المياه

 

الفيل كافان
الفيل كافان

 

حفل وداع للفيل
حفل وداع للفيل

 

طبيب الفيل كافان
طبيب الفيل كافان

 

طبيب يناول الفيل الطعام
طبيب يناول الفيل الطعام

 

عامل بجوار الفيل
عامل بجوار الفيل

 

أطفال أفغانستان يلعبون فوق طبقات الجليد

 

ضربت العاصمة الأفغانية كابول موجة طقس شتوي قاسية وتساقطت ثلوج، وتسببت في إغلاق العديد من الطرق السريعة، فيما بلغ سمك الجليد في بعض أجزاء المقاطعة نحو ست بوصات، ولم يعد الجليد والثلوج عائقا بالنسبة لأطفال أفغانستان حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا عن تفاعل الأطفال وهم يلعبون فوق طبقات الجليد.
 
وضربت موجة طقس شديد البرودة، دولة أفغانستان، وتساقطت الثلوج مما أعاق استمرار الحياة الطبيعية فى البلاد على وتيرتها المعتادة خلال الأونة الحالية بفصل الشتاء، حيث قال مسؤولون حكوميون إن موجة من الطقس قتلت العديد من الأشخاص، فى حين استمر هطول الثلوج والأمطار على أجزاء من البلاد.
 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه السلطات لإخلاء الطرق السريعة وإعادة فتحها وإجلاء مدنيين لأماكن أكثر أمانًا، وقالت وكالات الطوارئ إنها تعاني لتوفير الغذاء، وغيره من المواد الضرورية للمناطق التي ضربها الثلوج.
 
 
أطفال-أفغانستان-يلعبون-فوق-الجليد
أطفال أفغانستان يلعبون فوق الجليد

أطفال-يركبون-الدراجة-فى-الطرق-الثلجية
أطفال يركبون الدراجة فى الطرق الثلجية

الأطفال-يلعبون-فوق-جبال-ثلجية
الأطفال يلعبون فوق جبال ثلجية

طفل-يجلس-مع-كلبه-بجوار-كوخ-تغطيه-الثلوج
طفل يجلس مع كلبه بجوار كوخ تغطيه الثلوج

طفل-يركب-دراجته-فوق-طريق-ثلجى
طفل يركب دراجته فوق طريق ثلجى

طفل-يلعب-فوق-طبقات-الجليد
طفل يلعب فوق طبقات الجليد

بيلا حديد بتاتوهين على ذراعيها باللغة العربية
 

ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد بتاتوهين على ذراعيها مؤخرًا، تميزًا باللغة العربية، وذلك من خلال كلمتي "حبيبتي"، و"أحبك"، وفقاً لموقع ديلي ميل الذى نشر تقرير مؤخرًا بشأن عارضة الأزياء ذو الأصول الفلسطينية.

كما أضاف التقرير أن بيلا تفضل دائمًا الكشف عن أصولها العربية، وهو ما ظهور مؤخراً من خلال أحدث تاتوهين على ذراعيها سواء اليمني أو اليسري، وأوضخ التقرير أنها رغم عدم وجود تاتوهات كثيرة على جسدة إلا أنها فضلت إضافة هاتين الكلمتين.

 

بيلا حديد بتاتو
بيلا حديد بتاتو

 

من ناحية أخري سبق واستعرضت عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، ديكور شقتها فى مدينة نيويورك الأمريكية، حيث شاركت جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" صورا لها خلال قضائها بعض الوقت فى منزلها فى ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

بيلا حديد بتاتو عربى
بيلا حديد بتاتو عربى

وتألقت عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عامًا فى إطلالة أنيقة من داخل شقتها، فيما ظهر فى خلفية الصور ديكور منزلها، حيث ظهر جيتاران كبيران، إضافة إلى بعض الرفوف التى وضعت عليها مستلزماتها.

وفي وقت سابق خطفت عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد، الأنظار إليها في أحدث جلسة تصوير لها نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام، والتى تحولت فيها الى عارضة كلاسيكية في فترة السبعينيات، حيث ارتدت عدة صيحات غريبة إلى حد ما بجانب فستانها الكلاسيكى.

 

ميلانيا ترامب تستعد للاحتفال بأخر عيد ميلاد فى البيت الأبيض
 

استلمت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، شجرة الاحتفال بعيد الميلاد، في ساحة البيت الأبيض اليوم الإثنين، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

ويعتبر هذا هو أخر احتفال بعيد الميلاد، لزوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب في البيت الأبيض، نظرا لخسارة ترامب الانتخابات الرئاسية التى جرت بداية نوفمبر وفاز بها الديمقراطي جو بايدن.

وللعام الأخير، يحتفل الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا بأجواء عيد الميلاد في البيت الأبيض، فمن المقرر أن يسلم السلطة في 20 يناير المقبل للفائز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن.

جندي يصطحب ميلانيا
جندي يصطحب ميلانيا

 

زوجة ترامب
زوجة ترامب

 

ميلانيا بجوار شجرة عيد الميلاد
ميلانيا بجوار شجرة عيد الميلاد

 

ميلانيا تتسلم شجرة عيد الميلاد
ميلانيا تتسلم شجرة عيد الميلاد

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

صور.. فنادق واشنطن تجهز ديوك رومي استعدادا للاحتفال بعيد الشكر

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية، للاحتفال بعيد الشكر الخاص بشكر النعم وللشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته، ويعد أجازة وطنية فى عموم أمريكا، ووفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، فشوهد العديد من ديوك الرومي في فنادق العاصمة واشنطن استعداد للاحتفال بالعيد.
 
في الولايات المتحدة يحتفل بعيد الشكر، في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، وفي كندا في الإثنين الثاني من شهر أكتوبر، وتقام احتفالات وأعياد مشابهة في أماكن مختلفة من العالم وفي أوقات مختلفة.
 
ولعيد الشكر جذور دينية وجذور ثقافية رغم ذلك يحتفل به حاليا بطريقة علمانية، ففي رابع يوم خميس من كل نوفمبر، يكون الأمريكيون على موعد مع إحدى أهم المناسبات في بلادهم، فهم يخلدون وليمة تعود لعام 1621 جمعت بين السكان الأصليين والمستوطنين الأوروبيين في منطقة بليميث باحتفال استمر لثلاثة أيام ويعتبره الأمريكيون "أول عيد شكر".
 
يعد عيد الشكر، احتفالا سنويا أسريا بامتياز، يلم شمل الأقارب الذين فرقتهم المسافات، ويشارك فيه الأمريكيون على اختلاف انتماءاتهم الدينية والاجتماعية والثقافية، ويعربون خلاله عن شكرهم لكل النعم التي يتمتعون بها.
 
الوليمة التقليدية لعيد الشكر تشمل الكثير من الأطباق، لكن الديك الرومي المحشو سيدها، ويكون مصحوبا ببطاطس مهروسة وبطاطس حلوة وصلصة من مرق اللحم والذرة وصلصة التوت البري فضلا عن فطيرة اليقطين وغيرها. وتدخل الأسر لمساتها الخاصة على ولائمها.
 
الديوك الرومي البيضاء
الديوك الرومي البيضاء

ديك رومي أبيض على سرير
ديك رومي أبيض على سرير

ديك رومي في احتفالات عيد الشكر
ديك رومي في احتفالات عيد الشكر

ديوك رومي في فنادق واشنطن
ديوك رومي في فنادق واشنطن

ديوك رومي للاحتفال بعيد الشكر في أمريكا
ديوك رومي للاحتفال بعيد الشكر في أمريكا

ديوك رومي
ديوك رومي

واشنطن تجهز ديوك رومي احتفالا بعيد الشكر
واشنطن تجهز ديوك رومي احتفالا بعيد الشكر
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة