"صباح الخير يا مصر" يستعرض المبادرة الشبابية "Yalla volunteer"

الأحد، 22 نوفمبر 2020 10:31 ص
"صباح الخير يا مصر" يستعرض المبادرة الشبابية "Yalla volunteer" برنامج صباح الخير يا مصر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، والذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، تقريرًا عن مبادرة "Yalla volunteer" وهى مبادرة شبابية هدفها نشر ثقافة التطوع.
وكشفت سارة بيصر، المديرة التنفيذية للمبادرة، تفاصيل المبادرة، وآليات تنفيذها، موضحة أن "Yalla volunteer" فكرة شبابية من الدرجة الأولى بهدف دعم الأنشطة التطوعية، حيث تضم 800 شاب على مستوى الجمهورية.
 
وأشارت إلى أنه من خلال آليات التنفيذ الثلاثة الخاصة بالمبادرة، لترسيخ ثقافة التطوع لدى الشباب، وجعله قائمًا على أسس سليمة، من حيث وعي المتطوع بحقوقه، وتأهيله وتدريبه، وبناء شخصيته بشكل متكامل، ليؤدي دوره التطوعي على أكمل وجه.
وذكرت أن المبادرة شملت أنواع التطوع المختلفة، وشتى الطرق الممكنة لمساعدة الغير؛ لأنها تعمل على أربعة محاور رئيسية، هم (القضايا الصحية، والاجتماعية، والتعليم، والبيئة)، ولو اهتممنا بالعمل عليهم جيدًا، سيكون المستقبل أفضل، وسيكون هناك تغيير جذري للوطن.
 
يذكر أن مبادرة "Yalla volunteer"، شاركت في برنامج "ايدك معانا"، لدعمٍ المبادرات الشبابية"، التابع لوزارة الشباب والرياضة وUNPD، وهو البرنامج الحكومي الأول لدعم رواد الأعمال المجتمعية الشباب في مصر.
 
بالإضافة لأنها تسعى إلى تضافر الجهود، من أجل تحقيق أهدافها؛ لذا تم تقديم تقرير خاص بها، لوزيرة البيئة، ومن خلاله تم التعريف بالمبادرة، وتوضيح الرغبة في التعاون والشراكة بين متطوعي المبادرة، ووزارة البيئة.
 
وقد أحالت وزيرة البيئة التقرير الخاص بالمبادرة لمساعد وزيرة البيئة الدكتور "محمد مصطفى"، لتحديد ميعاد للاِجتماع مع فريق عمل المبادرة، ووضع خطة عمل، وآليات للتعاون بين وزارة البيئة ومبادرة "Yalla volunteer".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة