برلمانيون يشيدون بمبادرة اليوم السابع "البرلمان والناس".. رئيس "دعم مصر": حلقة وصل بين النائب والمواطن.. محمد تيسير مطر: تصنع حوارا حقيقيا بين البرلمانيين والمواطنين.. ومصطفى بكرى: دور فعال للإعلام المصرى

الأحد، 22 نوفمبر 2020 02:09 م
برلمانيون يشيدون بمبادرة اليوم السابع "البرلمان والناس".. رئيس "دعم مصر": حلقة وصل بين النائب والمواطن.. محمد تيسير مطر: تصنع حوارا حقيقيا بين البرلمانيين والمواطنين.. ومصطفى بكرى: دور فعال للإعلام المصرى برلمانيون يشيدون بمبادرة اليوم السابع "البرلمان والناس"
كتب:كامل كامل – إيمان على - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى أعضاء مجلس النواب بالمبادرة التي أطلقتها مؤسسة "اليوم السابع" بعنوان "البرلمان والناس"، مؤكدين أنها ستكون أكبر وأجرأ منصة حوار بين المواطنين ونواب البرلمان، وهمزة الوصل بين الشارع والسلطة التنفيذية، وذلك من خلال فتح حوار مباشر بين المواطنين والنواب، والإجابة على أسئلة المواطنين المتعلقة بكافة القضايا في جميع المجالات المختلفة، والرد عليها.

وقال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن هذه المبادرة تعد همزة وصل بين المواطنين والسلطة التنفيذية، إنه في الوقت الذى توفر فيه منصة لعرض البرنامج الانتخابي وما تم تنفيذه على الأرض من والملاحظات على بعض ما لم يتم تنفيذه، بالإضافة للاطلاع على المشاكل في الدوائر لحظة بلحظة وان يكون هناك تعامل مباشر بين المواطن وعضو مجلس النواب.

وتابع القصبى: "كل أوجه التواصل بين النواب والمواطنين أداة محمودة ينتج عنها مد جسور الثقة بينهما، وعلى الطرفين أن يستثمروا مثل هذه المبادرات التي تهدف للوقوف على الملفات والقضايا وما يتم على الأرض من خطوات، وان يتم عرض الملفات بالمصداقية والوضوح والترفع عن المطالب الشخصية والمقصود إعلاء قيمة الوطن والمواطن ".

 

ونفس الحال للنائب عماد سعد حمودة، الذى أكد أن مثل هذه المبادرات يكون لها دور كبير في مد جسور الثقة بين المواطنين والنواب، وبمثابة دور عظيم تقوم به وسائل الإعلام لنقل، وتكون همزة وصل بين الشارع والسلطة التنفيذية من خلال السلطة البرلمانية.

كما أشاد النائب محمد تيسير مطر، أمين عام حزب إرادة جيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالمبادرة، مؤكدا أن هذه المبادرة تصنع حوارا حقيقيا بين النواب والمواطنين في جميع الدوائر، مؤكدا أن الحوار بين النائب والمواطن سوف ينتج عنه الكثير من إنهاء الأزمات.

 

وقال محمد تيسير مطر ، إن المبادرة سوف تساعد على عدد كبير من المزايا أبرزها إبراز دور البرلمان في الرقابة والتشريع، مضيفا :"ستدعم نواب البرلمان في أنهم يتواصلون مع أبناء دوائرهم بجميع المحافظات بكل شفافية وأمام الجميع".

وأشار إلى أن مبادرة تؤكد أن المؤسسة الصحفية تقوم بدور عظيم في أنها تخلق قنوات التواصل جديدة بين النواب والمواطنين بشكل بسيط وسهل وخاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا، اذ تضمن المبادرة لقاءات عن طريق وسائل التواصل الإلكتروني".

 

فيما اعتبر النائب مصطفى بكرى، الكاتب الصحفى وعضو مجلس النواب، أن مبادرة البرلمان والناس" لجريدة "اليوم السابع" تأتى فى صالح المواطن البسيط من خلال تعريف الشارع أكثر على برنامج عضو مجلس النواب وما يعتزم تقديمه خلال الدورة التشريعية، كما أنها تخلق سبل للتواصل بيسر بين النائب والجماهير من أهالى دائرته والمواطنين.

 

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه المبادرة ستكون آلية واضحة لما يعد به عضو مجلس النواب وما يعلن عن عمله، من خلال توفيرها صورة واضحة لمنهج عمله خلال الفترة القادمة، موضحا أن ذلك سيلزم عضو مجلس النواب بأن ما يعلنه ليس مجرد شعارات واهية بل لابد وأن تكون مستندة على قدرته فى تنفيذها والعمل من أجل الوصول لها، إضافة إلى أنها ستمكن المواطنين من مسائلة النائب عما قام به وقدمه.  

 

ويقول النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن المبادرة جيدة للغاية قائلا: "كالعادة اليوم السابع سباق فى طرح أفكار خارج الصندوق ..وهو يعكس دور جيد للصحافة ونتمنى التفاعل من الجميع" .

ولفت إلى أنه يمثل منصة جديدة خارج الإطار التقليدى للتوصل بين الشعب وبين من يمثلونهم، و تبدد كثير من المفاهيم التى تحتاج قدر من الشرح والعرض التفصيلي بين المواطن والمسئول، معتبرا أنها ستخلق أداء للحوار بين النائب والمواطن وستمثل آلية ضامنة لالتزامه بما وعد به.

 

بينما قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إنه ليس غريب على جريدة مثل "اليوم السابع" أن تطلق مثل هذه المبادرات والتى ستوفر حوار واسع بين عضو مجلس النواب والمواطن.

وقد أطلقت مؤسسة "اليوم السابع" مبادرة "البرلمان والناس" لتكون أكبر وأجرأ منصة حوار مفتوح بين المواطنين ونواب البرلمان من كافة المحافظات والأحزاب السياسية والمستقلين، وتتضمن المبادرة سلسلة من الندوات واللقاءات المباشرة "لايف" على صفحات اليوم السابع على منصات السوشيال ميديا وخاصة "فيس بوك" لفتح حوار مباشر بين المواطنين ونواب البرلمان سواء الحالي أو البرلمان الجديد، ويطرح من خلالها المواطنون أسئلتهم على النواب ويتم الرد عليها فى نفس الوقت فى بث مباشر على منصات اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

كما يتم عقد مجموعة من الندوات من النواب لطرح أسئلة الشارع عليهم وفتح نقاش صريح حول وعودهم للناخبين وطموحات المواطنين المنتظر تحقيقها فى البرلمان المقبل، وخطة كل نائب لتقديم الخدمات المنتظرة فى كل دائرة ومحافظة يمثلها فى البرلمان.

 

وتسير خطة المبادرة في لقاءاتها وندواتها كالتالى:

 

- نواب البرلمان الحالي

 

- نواب ممثلون للدوائر والمحافظات المختلفة

 

- نواب ممثلون لنواب القائمة والفردى

 

- نواب ممثلون لكافة الأحزاب والكيانات السياسية

 

- النواب المستقلين

 

ويدعو "اليوم السابع" لسلسلة الندوات واللقاءات بتلك المبادرة مجموعات من نواب البرلمان الممثلين لكافة الأحزاب والتيارات السياسية على اختلاف توجهاتها السياسية، كما يشارك فيها ممثلون لكافة الدوائر الانتخابية والمدن والمحافظات.

 

وأشار إلى أن المبادرة لها أهداف مجتمعية كبيرة فى تعزيز التواصل والعلاقة ما بين أعضاء البرلمان وبين المواطنين والقدرة على إدارة حالة من الحوار التى يمكن من خلالها إيصال أصوات وتطلعات المواطنين ورد النواب عليها ورؤية النواب إزاء القضايا المختلفة وستحقق أهداف كبيرة فى القدرة على تحقيق تطلعاتهم كما أنها تدعم جسور التواصل بين الطرفين وهو ما سيسهم فى مسار أفضل للحياة النيابية والتشريعية فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة