أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التخطيط: الحكومة حرصت على تطبيق نوع من التوازن بين الإجراءات الاحترازية

السبت، 21 نوفمبر 2020 07:56 م
وزيرة التخطيط: الحكومة حرصت على تطبيق نوع من التوازن بين الإجراءات الاحترازية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن سعادتها باستضافة أولى الندوات الحوارية التحضيرية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة المرتقب له مارس أو أبريل المقبل، للبارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، موجهه رسالة لها قائله: "فخر لمصر".

 

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أولى الندوات النقاشية الافتراضية فى سلسلة من الندوات تشكل المرحلة الأولى استعدادا لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، تجمع بين الجهات المعنية فى الداخل وخبراء الاقتصاد والصناعة فى الخارج.

 

وقالت وزيرة التخطيط، أن جائحة كورونا أثرت على العديد من الشعوب حول العالم، مشيره إلى أن ما قامت به الحكومة المصرية وتطبيق سياسيات استباقية للحد من واقع الجائحة على الشعب المصرى، لافته إلى أن سياسة الحكومة المصرية منذ البداية وتطبيق نوع من التوازن بتطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على دورة الاقتصاد.

 

وأكدت وزيرة التخطيط، أن الحكومة المصرية حرصت على تخفيف الأعباء المالية والنقدية على الشعب خلال فترة الجائحة، والتى كان منها ترحيل الكثير من المدفوعات ونسب معدل الفائدة لفترة امتدت لمدة 6 أشهر.

 

وافتتحت الندوة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمشاركة وحضور والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والبارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومحمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، والإعلامى مفيد فوزى، ونخبة من رجال الصناعة وممثلى الوزارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة