أكرم القصاص - علا الشافعي

قنا تنهى الاستعدادات لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. 18 مرشحا يخوضون منافسة ساخنة في 4 دوائر انتخابية.. 3 مستقلين فى مواجهة مرشحى الأحزاب.. والمحافظة تشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان

السبت، 21 نوفمبر 2020 03:29 م
قنا تنهى الاستعدادات لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. 18 مرشحا يخوضون منافسة ساخنة في 4 دوائر انتخابية.. 3 مستقلين فى مواجهة مرشحى الأحزاب.. والمحافظة تشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان فرز انتخابات مع مجلس النواب
قنا- صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر محافظة قنا جولة ساخنة بين مرشحي الأحزاب فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، و3 فقط من المستقلين الذين يخوضون الإعادة بعد مرور عقبة الجولة الأولي، ويتطلعون إلي حجز مقاعد البرلمان على حساب مرشحي تلك الأحزاب، وبدأ مرشحو جولة الإعادة الدعاية مبكرًا، حيث أقام المرشحون جلسات بالدواوين والقري التي تتبع دوائرهم الانتخابية لكسب تأييد أبناء تلك القري والمدن، بالإضافة إلي عرض برامجهم الإنتخابية عبر صفحات الفيس بوك.
 
 
وشهدت نتائج الجولة الأولى الإعلان عن خوض 18 مرشحا جولة الإعادة من بينهم 3 مستقلين، حيث أسفرت نتائج الجولة الأولى عن الإعادة بين سعد إبراهيم الخيام، مرشح حزب مستقبل وطن، ومصطفى محمود، مرشح حزب مستقبل وطن، وجمال النجار، مرشح حزب الشعب الجمهوري، وجمال محمد أحمد  عامر، مرشح حزب مستقبل وطن، في الدائرة الأولي.
 
ويخوض الإعادة في الدائرة الثانية  كل من أشرف أبوالفضل، مستقل، ومحمد كامل الصغير، مرشح حزب مستقبل وطن، ومحمد طايع، مرشح حزب مستقبل وطن، وابوالحسن الجزار، مرشح حزب مستقبل وطن، والدائرة الثالثة  بمركز نجع حمادي،  خالد خلف الله، مرشح حزب مستقبل وطن، وسيد فؤاد أبوزيد،  مرشح حزب حماة وطن، والسيد المنوى، مرشح حزب الشعب الجمهوري، ومحمد جاب الله، مرشح حزب حماة وطن، وماجد طوبيا، مستقل، وعبدالباسط عبد النبي، مستقل.
 
الدائرة الرابعة ستشهد إعادة بين كل من صلاح أبو القاسم، مرشح حزب مستقبل وطن، خالد نحول، مرشح حزب الشعب الجمهوري، عبد الفتاح الشحات، مرشح حزب الحرية، وحسام عيسى، مرشح حزب مستقبل وطن.
 

استعدادات مراكز المحافظة لجولة الإعادة 

 
وتستعد محافظة قنا لإنتخابات جولة الإعادة بحزمة من الإجراءات منها تكليف رؤساء المدن  بتجهيز المراكز الإنتخابية، والمرور على جميع المقرات  للتأكد من استيفائها لكافة التجهيزات اللازمة، من حيث مستوى النظافة وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير مصدر طاقة بديل، وكراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة،  وإقامة استراحات ومظلات لكبار السن حتى يتسنى للمواطنين الإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر.
 
وتشهد مقار اللجان الانتخابية الالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة فى الانتخابات، ورش وتعقيم اللجان والتشديد علي الإجراءات الوقائية الاحترازية من فيروس كورونا.
 
وفي مدن ومراكز محافظة قنا بدأ رؤساء المراكز في الاستعداد للجولة الإعادة والتنسيق مع مدارس الإدارات والمؤسسات الحكومية التي ستقام بها جولات الإعادة مثل الإدارة الزراعية في مدينة نقادة، والتأكد من توافر الإضاءة في المدارس واللجان وتشغيل دورات المياه التي تحتاج إلي إصلاحات وكذلك توفير الكراسي المتحركة لكبار السن، توافر مواد رش وتعقيم اللجان الإنتخابية قبيل عملية التصويت المزمع بدأها يوم 23 نوفمبر الجاري.
 
وستتابع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة قنا سير العملية الانتخابية حتى اللحظات الأخير بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة بدء فتح اللجان والعقبات التي تواجه الناخبين وأي تجاوزات في العملية الانتخابية.
 
وتضم  محافظة قنا  670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركز إنتخابى، كما  أن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة 2 مليون و 34 الف و373 مواطن.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومى 23 و24 نوفمبر، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالنسبة للمرحلة الأولى وتجرى انتخابات الإعادة فى الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة