أكرم القصاص - علا الشافعي

سباق دولى لاكتشاف لقاح كورونا.. كاركاتير صحيفة أردنية

السبت، 21 نوفمبر 2020 09:00 ص
سباق دولى لاكتشاف لقاح كورونا.. كاركاتير صحيفة أردنية كاركاتير الغد الاردنية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنية كاريكاتيرا يسلط الضوء على الاكتشافات المتعددة للقاح كورونا، الذى أعلنت عنه عدة شركات أمريكية وأخرى روسية، مشيرة إلى أن العالم يستعد إلى القصاء على الفيروس الذى أصابا ما يزيد عن 50 مليون شخص حول العالم .

 
كاركاتير الغد الاردنية
كاركاتير الغد الاردنية
 
وأعلنت شركة سينوفارم الصينية أن ما يقرب من مليون شخص تناولوا لقاحًا تجريبيًا لفيروس كورونا طورته الشركة، على الرغم من أنها لم تقدم أى دليل سريرى واضح على فاعليته، وفقا لما ذكرته صحيفة TIME NOW NEWS.
 
وتقدم الصين لقاحات تجريبية لـفيروس كورونا لأشخاص، بمن فيهم موظفو الدولة والطلاب الأجانب والعمال الأساسيون المتجهون إلى الخارج منذ يوليو، وصرح رئيس شركة سينوفارم لوسائل الإعلام أن ما يقرب من مليون شخص تلقوا لقاحهم للاستخدام في حالات الطوارئ ، على الرغم من أنه لم يقدم رقمًا محددًا.
 
فيما كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن شركة فايزر ستقدم طلبًا للحصول على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA" الطارئة على لقاحها الفعال بنسبة 95%  الجمعة.
 
وأعلن أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أن شريك فايزر الألماني BioNTech سيقدم طلبًا للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاح فيروس كورونا اليوم الجمعة، موضحا أن النتائج أثبتت أن اللقاح فعال فعالة بنسبة تزيد عن 95% في تجارب المرحلة الأخيرة، وأعلن اليوم أنها تعمل أيضًا مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا كما في الشباب - مما يشير إلى أنها ستحمي كبار السن المعرضين للخطر.
 
وقال رئيس شركة سيلتريون الكورية الجنوبية للأدوية "سيو جونغ-جين"، إن شركته ستقدم طلبًا للحصول على إذن استخدام طارئ لعلاج فيروس كورونا المستجد الذي تطوره من وزارة سلامة الغذاء والدواء الشهر المقبل.
 
ووفقا لموقع العربية، فإن الشركة أعلنت عن "CT-P59"، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة ضد كوفيد-19، ويختصر وقت تعافي المرضى دون الإبلاغ عن أي آثار جانبية ويخضع العلاج حاليًّا للمرحلة الثانية من التجارب السريرية، بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى على متطوعين أصحاء لم يصابوا بالفيروس.
 
 قال "نوبار أفيان"، رئيس مجلس إدارة مودرنا، فى تصريحات لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، إن نهاية وباء فيروس كورونا يمكن أن تبدأ مع توفر اللقاح ولكن لا زال الطريق طويلاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة