أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مخاوف تحاصر الزمالك قبل مواجهة نادى مصر الليلة.. النتائج السلبية قبل مواجهة الأهلى في نهائي القرن.. باتشيكو يخشى الإصابات قبل القمة.. قنبلة بنى عبيد ومفاجأت الكأس شبح يهدد الأبيض.. وعقدة نادى مصر فى الأذهان

السبت، 21 نوفمبر 2020 06:30 م
4 مخاوف تحاصر الزمالك قبل مواجهة نادى مصر الليلة.. النتائج السلبية قبل مواجهة الأهلى في نهائي القرن.. باتشيكو يخشى الإصابات قبل القمة.. قنبلة بنى عبيد ومفاجأت الكأس شبح يهدد الأبيض.. وعقدة نادى مصر فى الأذهان فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستدرج الفريق الكروى الأول لنادى الزمالك، نظيره فريق مصر، عند الثامنة مساء اليوم السبت، على ملعب استاد السويس الجديد، في المباراة المقررة بينهما ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة الكأس.

وكان الزمالك قد تأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد تخطيه سموحة بهدفين مقابل هدف، فيما صعد نادي مصر إلى هذا الدور بعد عبوره وادي دجلة بنفس النتيجة ، ويلاقي الفائز من مباراة الزمالك ونادي مصر فريق طلائع الجيش في دور نصف نهائي الكأس في الأول من ديسمبر.

ونستعرض أبرز المخاوف التي تدور في المعسكر الأبيض قبل صدام الليلة..

*البروفة الأخيرة قبل مواجهة الأهلى

ويسعى الأبيض لتحقيق الفوز خلال مباراته اليوم لاستكمال مشواره المحلى والمنافسة على اللقب المحلى، خاصة أن مباراة الليلة هي البروفة الأخيرة قبل مباراة مُرتقبة للفريق الأبيض أمام الأهلى، فى القمة التاريخية التى ستجمع بين القطبين فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، والتى يحلم أبناء ميت عقبة بالفوز بها والتتويج باللقب الإفريقى الغائب عن قلعة ميت عقبة منذ عام 2002، عندما توج الأبيض به للمرة الخامسة فى تاريخه على حسابه الرجاء البيضاوى، ويأمل أبناء باتشيكو في الابتعاد عن أي نتائج سلبية تخفض معنويات الفارس الأبيض قبل نهائي القرن.

آخر ظهور للزمالك فى المباراة النهائية كان 2016 ليكسر انتظار دام 14 سنة، لكنه لم يحصد اللقب وخسر أمام صن داونز (3-1) بمجموع المباراتين ، و تأهل الزمالك للنهائى الأفريقى بعد فوزه على الرجاء المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

*الغيابات والخوف من الإصابات

يأمل البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني للزمالك بالخروج من لقاء الليلة كامل العدد خوفاً من إصابة أي لاعب قبل النهائي الافريقى المرتقب.

ويغيب عن مواجهة نادى مصر التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الأبيض، للإيقاف، فيما سيقود أحمد عيد، الظهير الأيمن للأبيض، الجبهة اليمنى للفريق، فى مواجهة الليلة بدلاً من حازم إمام، ظهير الفريق الأيمن، الذى غاب عن تدريبات الفريق فى الفترة الماضية بعد إصابته بفيروس كورونا، قبل تعافيه والتأكد من سلبية المسحة الطبية التى خضع لها، إلا أن الجهاز الفنى للأبيض، فضل إراحته وخضوعه لفحوصات طبية جديدة للاطمئنان عليه بشكل أكبر.

*قنبلة بنى عبيد ومفاجآت الكأس

دائمًا ما تحمل مُباريات الكأس العديد من المفاجآت، مُعظم النتائج تكون مُتوقعة ومنطقية، لكن أحيانًا تحدث بعض المفاجآت التى تُعطى الإثارة لبطولات خروج المغلوب، وعانى الزمالك من هذه المفاجآت كثيراً، وكان أشهرها حينما ودع البطولة أمام فريق بنى عبيد من دور الـ32 بهدف قاتل أحرزه السيد المندوه مهاجم الفريق الذى يلعب فى القسم الثالث.

*عقدة نادى مصر

لم ينجح الزمالك فى تحقيق أى فوز من قبل على نادى مصر، حيث تقابل الفريقين فى مباراتين بالدورى الممتاز الموسم المنقضى، وانتهت مباراة الدور الأول بينهما بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، فيما تعادلا مُجددًا فى الدور الثانى سلبيًا.

واستهل نادى مصر مشواره بالفوز على الجونة، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، فى دور الـ32 من المسابقة المحلية، فيما فاز على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف، فى دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة