خالد صلاح

الإسكندرية تنهى استعدادتها لانتخابات مجلس النواب.. إعادة بين المرشحين الـ 26 بكامل الدوائر عدا "العطارين" على 13 مقعد.. المنتزه والعامرية على صفيح ساخن.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية

السبت، 21 نوفمبر 2020 05:20 م
الإسكندرية تنهى استعدادتها لانتخابات مجلس النواب.. إعادة بين المرشحين الـ 26 بكامل الدوائر عدا "العطارين" على 13 مقعد.. المنتزه والعامرية على صفيح ساخن.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية لانتخابات الإعادة ضمن محافظات المرحلة الأولى وانتهت من وضع لمساتها الأخيرة قبل بدء الانتخابات من تجهيز المقرات الانتخابية وتوزيع القضاة عليها، وتجري جولة الإعادة فى الإسكندرية بين 26 مرشحا على 13 مقعد، وهى كالتالى: الدائرة الثانية "الرمل"، تأتى الإعادة بين كل من محمود عسكر وأحمد عبد المجيد وعلي الدسوقي مرشحي حزب مستقبل وطن وعمر الغنيمي وإلهام المنشاوي، وعفيفي كامل مستقلين، وهم نواب الدائرة السابقين.

الدائرة الثالثة "سيدي جابر"، ويخوض الإعادة بين كل من مجدي الوليلي وأحمد المصري مرشحي حزب مستقبل وطن ومصطفى أبوزهرة وسمير البطيخي مستقلين.

الدائرة الرابعة "محرم بك"، ويخوض جولة الإعادة بين كل من محمد جبريل، ومحمود قاسم مرشحي حزب مستقبل وطن وعمرو كمال الشعب الجمهوري وهيثم الحريري، مستقل.

الدائرة السادسة "الدخيلة"، وهى من أكثر الدوائر منافسة بعد خروج منافسه ودخول اخر من حزب النور وأصبحت المنافسة حزبية بين مستقبل وطن وحزب النور السلفي للتنافس على مقعدين فقط بعد فوز رزق ضيف الله وحسين رجب العقاري، والإعادة بين كل من عبدالناصر السمالوسي، ومصطفى الطلخاوي، مرشحي حزب مستقل وطن وأحمد حسن خيرالله الشعب الجمهوري، وأحمل خليل من حزب النور.

وعن الاستعدادات سيتم انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لمحافظة الإسكندرية لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا على مدى الساعة قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع في حلها.

وتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بالإسكندرية والجهات الأخرى المشاركة، وتوفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والاشغالات بالقرب من لجان التصويت وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية. وكذا إنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدى 24 ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة.

وفيما يخص بتكليفات المحافظ لشركات المرافق والخدمات فتم التشديد على قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربي عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة في حالة أي حدث عرضي، ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ والتأكيد على قيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة، وكذا قيام شركات المرافق" الصرف الصحي والغاز والاتصالات" بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج.

كما تم توفير عدد من الكراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة اي حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة في حالة الضرورة.

أما عن غرفة عمليات القضاة فسيتم انعقادها على مدار اليومين برئاسة المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية للتدخل فور وجود بلاغات بتأخر فتح اللجان أو إعياء القضاة واستبدالهم بآخرين لمنع توقف العملية الانتخابية.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة