ترامب يعد مؤيديه بطرد فاوتشى بعد فوزه في الانتخابات.. فيديو

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 11:54 ص
ترامب يعد مؤيديه بطرد فاوتشى بعد فوزه في الانتخابات.. فيديو دونالد ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيقيل كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد بعد انتخابات الثلاثاء، حيث أعرب عن إحباطه من استمرار انتشار فيروس كورونا وسط ارتفاع معدلات انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

وأضاف ترامب، أمام حشد من مؤيديه بعد منتصف الليل في فلوريدا، أن الفيروس سيحصل على تغطية إخبارية أقل بعد يوم الانتخابات، وكان سبق أن أعرب ترامب عن قلقه من الانتكاسة السياسية المترتبة على عزل الطبيب المشهور والمخضرم قبل يوم الانتخابات، وأضاف أنه يقدر "نصيحة الجمهور".

 

وأثار ذلك جزءًا من الحشد الذي هتف "اطرد فاوتشي"، في إشارة إلى أنتوني فاوتشي، ورد ترامب على الحشد، "لا تخبروا أحداً، لكن دعوني أنتظر قليلاً بعد الانتخابات"، وفقا لصحيفة " إندبندنت " البريطانية .

وتحدث فاوتشي، في وقت سابق، صراحة أن ترامب تجاهل نصيحته لاحتواء الفيروس، قائلاً إنه لم يتحدث مع ترامب منذ أكثر من شهر.

وأثار ذلك القلق مع اقتراب فضل الشتاء المليء بالتحديات إذا لم يتم فعل المزيد قريبًا لإبطاء انتشار المرض الذي أودى بحياة أكثر من 230 ألف أميركي حتى الآن هذا العام.

وقال فاوتشى في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست إن الكثير من الألم سيحدث، مشيرا إلى أنهم ليسوا في وضع جيد. وأضاف أن "كل النجوم متحالفة في الأماكن الخاطئة مع الدخول فى موسمى الخريف والشتاء، حيث يتجمع الناس داخل المنازل، ولا يمكن أن تكون في وضع أسوأ منها هذا.

 

 وقالت واشنطن بوست إن فاوتشى العضو البارز في استجابة الحكومة الأمريكية للوباء، قال إن الولايات المتحدة بحاجة إلى تغيير عاجل في ممارسات وسلوكيات الصحة العامة. وقال إن البلاد يمكن أن تتجاوز تسجيل 100 ألف إصابة يوميا، وتنبأ بأن يرتفع معدل الوفيات في الأسابيع القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة