أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى: المدافعون عن النبى والحافظون أحاديثه أكتر ناس بتسب وتلعن.. لميس الحديدى تكشف هوية قيادات الإخوان المقبوض عليهم بالنمسا.. محافظ الغربية يكشف تطورات حالة المخالطين لمحمد صلاح

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى: المدافعون عن النبى والحافظون أحاديثه أكتر ناس بتسب وتلعن.. لميس الحديدى تكشف هوية قيادات الإخوان المقبوض عليهم بالنمسا.. محافظ الغربية يكشف تطورات حالة المخالطين لمحمد صلاح وزير المالية وخالد الجندى ومحمد صلاح ولميس الحديدى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

خالد الجندى: المدافعون عن النبى محمد والحافظون أحاديثه "أكتر ناس بتسب وتلعن"

قال خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن حفظ القرآن الكريم ليس بفريضة ولكن العمل به هو الفريضة، ولذلك أن أعلى تقدير لعدد الصحابة الحافظين للقرآن لم يتجاوز 14 صاحبى، وتابع: "لكن أحنا مشكلتنا كثرة الحفظة وقلة العاملين.. كل المدافعين عن سيدنا النبى وكل اللى حافظين أحاديثه شوفهم يا مولانى أكتر ناس بتسب وتلعن".

وأضاف "الجندي"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، مع الشيخ رمضان عبد المعز، أن الصحابى الجليل سعد بن أبى وقاص، روى 271 حديثاً عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، رغم أنه أسلم وعمره 17 عاما ولازم الرسول كثيراً، وعاش معه 10 سنوات فى المدينة المنورة، وتابع: "الصحابة لم يكونوا عاطلين ونائمين بجوار النبى محمد صلى الله عليه وسلم".

وفى سياق آخر، أكد "الجندى"، أن القرآن الكريم ربط بين الوعى والنجاة،وتلى قوله تعالى:" إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ"، موضحاً أن ذلك يؤكد أننا فى حاجة إلى الوعى من أجل التعامل مع القضايا والأزمات  التى تواجه الإنسان.

لميس الحديدى تكشف هوية وتفاصيل قيادات الإخوان المقبوض عليهم بالنمسا

أكدت الاعلامية لميس الحديدى، أن القبض على عدد من قيادات الإخوان فى النمسا يمثل مرحلة إفاقة على ما تشهده أراضيها من إرهاب بسب استخدام الإرهابيين للدين عبر الجمعيات الأهلية والمساجد كغطاء لأعمالهم المشبوهة.

وأضافت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة "ON": "يبدو أن أوروبا بدأت تفيق من غفلتها، ففرنسا أيضاً شهدت اليوم توقيع مذكرة عبر عدد من المثقفين الفرنسيين قدمت للرئيس الفرنسي "ماكرون" طالبت  فيه بتعليق وحظر جمعية "مسلمو فرنسا" الذراع الإخواني للتنظيم الدولي للإرهابية في الأراضي الفرنسية.

وأشارت لميس الحديدى، إلى أن الحكومة النمساوية أسست في أكتوبر عام 2014 المركز الاوروبي لمكافحة الإرهاب بهدف تتبع المؤسسات الإسلامية، قائلة : "أنا أسفة أني بقول إسلامية لأنها مؤسسات إخوانية ترتبط علاقتها بالإرهاب، وهذا المركز نفسه أدرج الهيئة الإسلامية في النمسا ضمن الجماعات المتطرفة في النمسا".

وأكملت: "عندما أعلن وزير الداخلية النمساوي القبض على عدد من قيادات الإخوان بدأنا نلاحظ أنهم بدأو يقولوا قيادات الإخوان..في البداية كانوا بيقولوا جماعات دينية ومسميات أخرى كمحاولة لتجفيف منابع الإرهاب عبر تجميد هناك".

وكشفت الحديدي عن هوية المقبوض عليهم في الأراضي النمساوية، وهم ممدوح العطار المولود في القاهرة  سنة 1965 ويعمل محاضرا في الأكاديمية الإسلامية بفيينا وهو محترف في عقد المؤتمرات للأئمة في الأراضي النمساوية، بالإضافة لجميع الأنشطة التي تدر أموالا ودخلاً على الارهابية وهو ساهم في تنظيم فعالية معروفة في أعقاب 30 يونيو للهجوم على مصر برفقة عدد من القيادات عصام تليمة ومحمد أشرف والإخواني الهارب مؤسس مايسمى بجبهة الضمير.

وتابعت: " ثاني الأسماء هو إبراهيم الدمرداش وهو مواليد الشرقية عام 1969 يعمل نائب رئيس مجلس إدارة مسجد " الهداية " ودي وظيفة وده شيء عجيب؟ والرد على ذلك أنه من المؤكد أن  مجلس إدارة هذا المسجد يتلقى التبرعات، بالإضافة لاستخدام المنبر في عام 2013 لدعم الإخوان والهجوم على مصر  ودعم مايسمى شرعية "محمد مرسي" عادي جداً".

وأضافت: ثالث الأسماء هو الدسوقي السيد إسماعيل مواليد عام 1965 وشهرته الدسوقي إسماعيل ويعمل إماما لمسجد الرحمن في جراتس بالنمسا والعجيب إن المعلوم أن دسوقي طلع أحد الصقور فهو يعيش في مجتمع غربي مسيحي ويرى أن دفع المسيحين الجزية تشريفاً لهم وبيقول نصاً "هى تشريف للنصرانى وظلم للمسلم معللا كلامه بأن المسلم يدفع الزكاة ويدخل الجيش والنصرانى لايدخل الجيش ويدفع الجزية حيث ينعم برغد العيش فى كنف الدولة الإسلامية العادلة"، وأنا مش عارفة الناس والأجهزة في النمسا كانت سايباهم إزاي؟".

وأكملت:"الشخصية الرابعة من قيادات الإخوان وهو صبحي سعيد مكرم  ينحدر من من "كوم حمادة" وولد في عام 1972 ويعمل مدرس دين في الهيئة الإسلامية بجراتس وهي الهيئة التي أعلنها المركز الأوروبي ضمن الجمعيات المتطرفة  بالاضافة للشخصية الخامسة والمعلومات المتوافرة عنه أن أسمه أحمد محمد مكرم ومن كوم حمادة ايضاً ومولود في 1971 ويقيم ايضاً في جراتس، وواضح أن جراتس دي بالذات كانت منطقة ومعقل للاخوة بالإضافة للشخصية السادسة وهي اسماعيل دياب ويعمل سائق تاكسي ومسؤول بمسجد النور في جراتس".

واستكملت: "آخر الأسماء هو محمد محمود يعقوب مواليد عام 1972 والمعلومات المتواترة عنه قليله لكنه عضو عامل في جماعه الإخوان الإرهابية".

وكشفت أن تمويل الإخوان يعتمد في جزء كبير منه على تمويل دول ومؤسسات وأعمال تستخدم لتوظيف وغسيل الاموال سواء مؤسسات أموال أو جمعيات أهلية أو جمعيات ثقافية جميعها مصادر تدر التمويل على الجماعة الارهابية وأهم هذه المؤسسات  هي المؤسسة الإسلامية الثقافية اسسها أحمد عبد الرحيم وغالب همت 1979 وهي الذراع الاكبر للجماعة في النمسا ويندرج أسفلها عشرات الجمعيات والهيئات والمساجد، بالإضافة إلى الجّمعيّة الثّقافية الإسلاميّة في النّمسا التي أسسها الاخوين السوريين جمال وأيمن مراد".

وقالت، إن المؤسسات أيضاً تشمل الأكاديمية التربوية الإسلامية في فيينا وهي معنية بتخريج  المدرسين الدينيين المسلمين في النمسا وأسسها أمينة الزيات شقيقة إبراهيم الزيات القيادي في التنظيم الدولي للإخوان وتندرج أسفلها عدد من المؤسسات والمساجد أهمها مسجد النور بجراتس بالإضافة لمسجد الهداية في فيينا ونهاية بمسجد الرحمن في جراتس".

تكافل وكرامة: نستهدف الوصول لـ4 ملايين أسرة مستفيدة من البرنامج بنهاية العام

قال ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية لبرنامج تكافل وكرامة، إن الأعداد التي تستفيد من برنامج تكافل وكرامة وصل عددها إلى 3 ملايين و600 ألف أسرة بإجمالي عدد أفراد 14 مليون ونصف ومن المتوقع أن نصل في نهاية العام إلى 4 ملايين أسرة بإجمالي أفراد 16 مليون فرد.

وأضاف عبد السلام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الآن، تقديم لما جبريل، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن برنامج تكافل وكرامة يستهدف الأسر التى لديها أبناء حديثى الولادة من سن 6 سنوات أو من 6 سنوات إلى 18 سنة وهؤلاء في مراحل تعليمية.

وأوضح عبدالسلام ، أن برنامج تكافل وكرامة بدأ فى سنة 2015 بعدد أسر يصل إلى 68 ألف أسرة وفي 2018 وصل إلى مليون و800 ألف أسرة  ووصل حاليا إلى 3 ملايين و600 ألف أسرة وخلال انتهاء هذه السنة يصل إلى 4 ملايين.

وتابع عبد السلام، أن البرنامج عند بدايته بدأ في محافظات الصعيد أسيوط وسوهاج والمنيا وجنوب الجيزة وبعد ذلك بدأ ينتشر على مستوى الجمهورية ونستقبل طلبات تكافل وكرامة يوميا في جميع المحافظات.

وزير المالية: تطبيق "الإجراءات الضريبية" إلكترونيًا على الشركات نهاية ديسمبر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس السيسي يتابع الوزارة باهتمام ميكنة المالية العامة وكذلك التحول الرقمي، وجرى اليوم عرض  أول فاتورة الكترونية عليه، مشيرا إلى أن الضرائب لديها مشاريع إلكترونية ضخمة، وبنهاية الشهر القادم سيتم تطبيق "نظام الإجراءات الضريبية" على الشركات.

وواصل معيط، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، والذى يقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن الفاتورة الإلكترونية خطوة مهمة للغاية وتضع مصر على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الفاتورة الإلكترونية تنقسم إلى مرحلتين؛ المرحلة الأولى بين الشركات وبعضها، والقسم الأخر سيكون بين الشركات والمواطن، وهذا الأمر سيعمل على الحد من التهرب الضريبي وتحقيق العدالة، ويعمل على تقليل التدخل البشرى.

وتابع معيط، أن الفاتورة الإلكترونية تعتبر ثروة اقتصادية من المعلومات، مشيرا إلى أنه في خلال سنتين على أقصى تقدير سيتم تعميم الفاتورة الإلكترونية فى مصر.

محافظ الغربية يكشف تطورات حالة المخالطين لمحمد صلاح

قال الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، إنه فور الإعلان عن إصابة اللاعب محمد صلاح بفيروس كورونا تم إرسال فريق الطب الوقائى لقريته لفصح الذين شاركوا فى حفل الزفاف، متمنيًا سرعة الشفاء لصلاح وعودته للملاعب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تم فصح 58 شخصا هم المشاركين فى الحفل من أقارب وأصدقاء محمد صلاح، وتم الكشف عن 6 أشخاص منهم لديهم بعض الأعراض الأولية من ارتفاع فى درجات الحرارة والتهاب حلق وسعال"، مشيرًا إلى أن هذه الحالات من خارج أسرة صلاح.

وتابع: "تم تطبيق البرتوكول الطبى عليهم وجارى متابعة حالتهم الصحية يوميًا لعدم تطور الحالات، كما تم تطهير القرية والقرية المجاورة لها أيضًا".

وعن العريس شقيق محمد صلاح وعروسه أكد أنهما لم يعثروا عليهما فى القرية، وأنهما ربما يقضيان شهر العسل بإحدى القرى الساحلية.

مدير الكلية البحرية الأسبق: مرور وحدات البحرية بمضيق البوسفور رسالة قوية

قال اللواء بحرى محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، ظهور العلم المصرى على وحدات البحرية أثناء عبورها مضيق البوسفور رسالة قوية لتركيا، وهناك إرادة سياسية لتنفيذ التدريب البحرى بين مصر وروسيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، المناورات هى أرقي أنواع التدريبات البحرية، مضيفا: "الوحدات الثلاثة البحرية تنفذ مهام السيطرة وتأمين الممرات البحرية".

وأكد أن الوحدات البحرية المصرية التى عبرت مضيق البوسفور التركى مسلحة على أعلى مستوى بمدفعية وصواريخ مضادة لسفن السطح، مؤكدا أنه تم اختيار القطع البحرية المشاركة في التدريبات البحرية المصرية الروسية في البحر الأسود باحتراف.

وأشار إلى أنه "خلال 15 يوما القوات البحرية المصرية قامت بتدريبات مع إنجلترا وفرنسا وروسيا، كما أن الصاعقة البحرية المصرية تشارك في التدريب البحري المصري الروسي، ولا تجرؤ تركيا على التحرش بالقطع البحرية المصرية أثناء عبور مضيق البوسفور".

وتابع أن "إسرائيل احتفلت هذا الأسبوع بتسليم فرقاطة من المانيا، أوباما سحب غالبية مكونات الأسطول الأمريكي وتسبب في فراغ كبير في البحر المتوسط".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة