التليفزيون هذا المساء.. الجندى: موقف الأزهر من الإساءة للرسول أجبر فرنسا على الاعتذار.. الهلالى: الإخوان جاءوا ليمسحوا رحمة الاختلاف بـ"أستيكة".. شردى يتصل بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات كورونا على الهواء

الأحد، 15 نوفمبر 2020 12:35 ص
التليفزيون هذا المساء.. الجندى: موقف الأزهر من الإساءة للرسول أجبر فرنسا على الاعتذار.. الهلالى: الإخوان جاءوا ليمسحوا رحمة الاختلاف بـ"أستيكة".. شردى يتصل بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات كورونا على الهواء وزير الآثار ومحمد شردى وخالد الجندى وسعد الدين الهلالى
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

خالد الجندى: موقف الأزهر من الإساءة للرسول أجبر وزير خارجية فرنسا على الاعتذار

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن على علماء الدين أن يتبنوا قضية توعية المجتمع ضد الكذب والشائعات والأمور المغلوطة، مضيفا يجب أن يكون لدى المسلمين وعى ولا يجعلون أحدا يجررهم إلى كلام فارغ ويضغط عليهم ويروج عليهم أكاذيب، مشدداً على ضرورة محاربة الوعى الزائف من قبل العلماء بالتصحيح والضبط، وتلى قوله تعالى:" وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ".

وأكد "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة  "dmc"، أنه يجب على كل شيخ وعالم أن يقوم بتوعية المسلمين ضد الأمور غير الصحيحة، مثل قضايا إشعال الجن النار فى بعض القرى، أو المتاجرين بتفسير الأحلام كونه علم غير شرعى، وتساءل قائلاً:"هترضى أيها الشيخ أو العالم أن تقوم بدورك هو ده السؤال اللى يجب أن تسأله لنفسك؟.. لو معملتش كدا يبقى أنت من شيوخ منتصف العصا الذين أضروا الدين الإسلامى أكثر مما نفعوه".

وفى سياق آخر قال "الجندى"، أن موقف الأزهر الشريف الرشيد العاقل تجاه الإساءة إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والذى لم يقول بالمقاطعة، بل شدد على اتباع إجراءات التقاضى، الأمر الذى أجبر وزير خارجية فرنسا على الاعتذار ويسترضى الأزهر الشريف ويطلب السماح، وتابع: "بينما مقاطعة المنتجات الفرنسية فشلت بالثلث.. كلنا فداء رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وكلنا نحب النبى ولكن علينا التفكير بشكل واقعى فى الدفاع عن النبى.. وكلنا خلف الأزهر الشريف الذى هو ولى أمرنا فى الدين".

سعد الدين الهلالى: الإخوان جاءوا ليمسحوا رحمة الاختلاف فى الدين بـ"أستيكة "

قال الدكتور سعد الدين الهلالى ، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن جماعة الإخوان حاولت بشتى الطرق السيطرة علينا واستعبادنا، ولذلك رأينا الصحوة العربية التى ظهرت مؤخرا ، وانتبهت لخطر هذه الجماعة التى استطاعت أن تضحك على عقول الشباب لفترة طويلة.

 

وأضاف الهلالى ، فى برنامج "كن أنت" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى ، إن هيئة كبار العلماء السعودية وضعت اللبنة الأولى في سبيل تنبيه العرب للخلاص من هذه الجماعة بعد ثورة 30 يونيو المصرية، والتي قال فيها الشعب المصرى للعالم كله "لا للمتاجرة بالدين".

 

ووجه الهلالى، تحية إجلال وإكبار لهيئة كبار العلماء السعودية ، مؤكدا أن الإخوان يرهبون المسلمين وليسوا إخوانا لأنهم جاءوا لكى يمسحوا رحمة الاختلاف في الدين وفى فقه الدين بـ "أستيكة " ورحمة الاختلاف فى الدين وفى فقه الدين لها ثمرتين الأولى طمأنينة القلب ولا تتحقق طمأنينة قلب المؤمن إلا مع الاختلاف في الدين وفقهه.

"شردى" يتصل بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات كورونا على الهواء

أجرى الإعلامى محمد مصطفى شردى تجربة الاتصال بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات فيروس كورونا على الهواء مباشرة، وذلك خلال استضافته الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، والدكتور مصطفى محمدى مدير عام التطعمات فى فاكسيرا.

ورد عليه الطبيب المختص، خلال المداخلة التى أجراها ليستفسر منه عن الأعراض التى يعانى منها، وطلب منه التوجه إلى أقرب مستشفى وعمل تحاليل وأشعة على الصدر، وإذا تطلب الأمر عمل مسحة مجانا، وارتداء الكمامة.

وقدم الطبيب نصائح هامة للإعلامى محمد مصطفى شردى، وتحدث عن الفرق بين الأنفلونزا الموسمية و فيروس كورونا، مؤكدا أن أعراض كورونا كحة جافة، وارتفاع فى درجات الحرارة وضيق تنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق.

وقال الطبيب، إنه يستقبل الكثير من المكالمات الهاتفية على رقم 105 الخاص لاستقبال استفسارات كورونا حسب الحالات المتواجدة، موضحا أنهم متواجدون على مدار الـ24 ساعة، وجرى تدريبهم من قبل وزارة الصحة.

وزير الآثار يكشف موعد الانتهاء من المتحف المصرى الكبير

كشف الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار عن الكشف الجديد بمنطقة سقارة، لافتًا إلى أنه تم اكتشاف 100 تابوت و40 تمثالا بأقنعة ذهبية، مؤكدا أن الدولة تستهدف الانتهاء من المتحف المصرى الكبير بالكامل في منتصف 2021، منوها أن موعد الافتتاح سيتم تحديده وفقا للحالة الصحية في العالم بسبب كورونا، نظرا لأن الافتتاح سيشهد تواجد عدد كبير من رؤساء وملوك العالم، متابعا: "سيكون حاجة مبهرة".

وأضاف، وزير الآثار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تم بناء خيمة كبيرة ووكالات الأنباء العالمية كانت كثيرة جدا لتغطية هذا الكشف العظيم، متابعا: "دخلنا النهاردة كل بيت فى العالم بآثارنا وحضارتنا".

 

وأوضح الوزير، خلال كلمته، أن منطقة سقارة كنز ولا يمكن أن تقل أهمية عن منطقة الجيزة، موضحًا أنه تم العثور على مقابر جماعية تحت الأرض، والعمل لازال مستمر.

السائق الشهم: طاردنا البلطجية مسافة 5 كيلو مترات

حل محمد رضا القصباوى، سائق الشهامة وبطل واقعة إنقاذ سرقة تاكسى وذبح صاحبه ضيفا على الإعلامي محمد شردى فى برنامج  الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة.

 

وقال محمد رضا خلال لقائه على تليفزيون الحياة، إنه كان فى طريقه من مدينة السادات متجهًا إلى بلده البحيرة، حيث حدثت الواقعة الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، معقبًا انه لاحظ وجود تاكسى على اليمين وبجواه 3 بلطجية يقومون بذبح السائق ورميه .

 

أضاف بطل واقعة إنقاذ سرقة تاكسى وذبح صاحبه، أن البطجية بعد أن قاموا بذبحه فروا مسرعين بالتاكسى ، فتوجه محمد هو وصاحبه معه أيضا بعربية أخرى بمطاردتهم 7 كيلو وقاموا باللحاق بهم قبل كفر داوود  بحوالى 5 كيلو .

 

أكد سائق الشهامة، أنهم تمكنوا من الاصطدام بهم حتى انقلب التاكسى، وجرت الأهالى مسرعين عليهم وقاموا بإبلاغ الشرطة، معقبًا أنهم تمكنوا من إسعاف صاحب التاكسى حتى وصلت سيارة الإسعاف.

 

وتابع رضا القصباوى، أن مشهد الذبح جعله يولى مسرعًا لمطاردتهم وتم القبض على اثنين منهم وفر الثالث هاربًا.

 

مصطفى وزيرى: اكتشافات أثرية جديدة قريبا وهدفنا العثور على ورشة تصنيع التوابيت

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الملايين حول العالم تابعوا الاكتشافات الأثرية بمنطقة سقارة اليوم، مشيرا إلى أنه سيجرى توزيع الاكتشافات الأثرية التى اكتشفت بمنطقة سقارة اليوم على المتاحف الأثرية الجديدة.

 

وتابع وزيرى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى، أن هناك اكتشافات أثرية جديدة قريبا، ونبحث عن ورشة تصنيع التوابيت الأثرية في منطقة سقارة، مشيرا إلى أن الهدف حاليا هو العثور على ورشة تصنيع التوابيت وليس العثور على آبار تحتوى على توابيت أثرية.

 

من جانب أخر، كان الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قد قال إن منطقة آثار سقارة لم تسفر عما فى جعبتها بعد، فهناك العديد والكثير من الاكتشافات الأثرية المقبلة، مؤكدا أن كشف اليوم تأتى أهميته فى 3 نقاط، أولها عدد التوابيت الهائل التى تم الكشف عنها وهى أكثر من 100 تابوت.

 

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، أن النقطة الثانية هى حالة التوابيت التى تختلف عن التوابيت الماضية، حيث إن هناك غناء ورقيا ووظائف أعلى لأصحاب هذه الدفنات، والدليل هى جودة النقوش والألوان بشكل غير عادى، ونوع الخشب المستخدم.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة