إجبار طفلة على تعاطى المخدرات.. وكارنيه لكبار السن لركوب الأتوبيسات مجانا بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 15 نوفمبر 2020 11:00 م
إجبار طفلة على تعاطى المخدرات.. وكارنيه لكبار السن لركوب الأتوبيسات مجانا بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبدالتواب.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، واطلع الرئيس خلال الاجتماع على المشروعات القومية لشركة "تنمية الريف المصري الجديد" في مجال تنمية واستصلاح الأراضي، كما تابع الموقف التنفيذي الحالي لمشروع "المليون ونصف المليون فدان".

 ووجه الرئيس بالانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية، خاصةً تلك المتعلقة بتمهيد الطرق وأعمال التغذية الكهربائية وتطوير الآبار واستكمال الدراسات الخاصة بجودة المياه، إلى جانب تطوير الصرف الزراعي للأراضي المستهدفة، وإقامة المناطق الخدمية، وتقديم تسهيلات لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

أعلنت الهيئةٌ الوطنيةُ للانتخابات، نتيجة الاقتراعِ في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وقالت اللجنة إن عددَ الحاضرين 9 ملايين و289 ألفا، بنسبة مشاركة 29.5%، كما أعلنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر، في كل من القاهرة والشرقية، بإجمالي 142 مقعدا مخصصا للقوائم.

كما أعلن أن فوز القائمة الوطنية فى الدائرة الأولى والثالثة بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إصدار كارنيهات هيئة النقل العام لكبار السن فوق الـ70 عاما للركوب لمدة سنة بدلا من 6 أشهر مجانا بأتوبيسات النقل العام بالقاهرة الكبرى للتسهيل عليهم، وتوفير الجهد والوقت، وعرفانا بالجميل لهذه الفئة التى خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذا لتوجيهات الدولة، وفى إطار حرص الدولة على تقديم كل أوجه الرعاية لكبار السن وتوفير كافة التيسيرات لهم.

ونفي الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ما تردد بشانِ رفع الغياب فى المدارس خلالَ العام الدراسى الجارى بسبب كورونا، موضحا أنه يتم تسجيل الغياب وفقا لجداول الحضور الأسبوعية، موضحا أن الشائعاتِ المرتبطةَ بظهورِ حالات كورونا فى المدارس "مبالغٌ فيها" رغم أن الوضعَ على أرضِ الواقع مستقرٌ جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا، و الدراسة مستمرة وتسير بشكلٍ جيد.

بلاغ للنائب العام للتحقيق في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، يجبر فيه طفلة على تعاطى مخدر الحشيش.

واتهم البلاغ الشخص الذى ظهر في مقطع الفيديو بتعاطي مخدر الحشيش وإعطاء تلك السيجارة لطفلة صغيرة وتصويرها في ذلك الوضع المخل، وهو يضع سيجارة الحشيش في فمها مما يثير غضب الجميع لانتهاكه حقوق الطفلة الصغيرة.

واتهم البلاغ المشكو في حقه بالتعدي على الطفلة بشكل يمثل جريمة يعاقب عليها القانون، خاصة مع ظهوره بدون ارتداء ملابس أثناء قيامه بذلك الفعل المشين، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، وإحالته للمحاكمة، بتهمة انتهاك حقوق الطفلة الصغيرة، وتصويرها في وضع مخل بالآداب العامة.

وعالميا.. فى أول اعتراف ضمنى بهزيمته فى الانتخابات الرئاسية، غرد الرئيس الأمريكى  دونالد ترامب، المنتهية ولايته فى يناير المقبل، عبر حسابه على تويتر قبل قليل: "جو بايدن فاز لأن الانتخابات مزورة لا يُسمح بمراقبة التصويت، التصويت كان مجدول من قبل شركة Radical Left المملوكة للقطاع الخاص، وDominion، ذات السمعة السيئة والمعدات التي لم تكن مؤهلة حتى في تكساس التي فزت بها كثيرًا".

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى وجود الكثير من الأدلة التي توثق حدوث تزوير واسع خلال الانتخابات الرئاسية في ولايات ميشيجان وبنسلفانيا وجورجيا وغيرها.

وقال محامى الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة فوكس الأمريكية، إنه في ميشيجان وولايات متأرجحة أخرى لدينا أدلة لقلب النتيجة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف أن ترامب لم يتنازل أبدا لقد كان ساخرا بشأن الوضع الحالى، موضحًا أنه ليس لوسائل الإعلام الحق فى تحديد نتائج الانتخابات.

وأوضح محامى دونالد ترامب ، أن الرئيس الأمريكى يطعن في الانتخابات لأنه يحصل على مزيد من الأدلة.

ندد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية بالهجمات التي شنها إقليم تيجراي الإثيوبية المتمردة على إريتريا المجاورة.

وقال تيبور ناجي على تويتر: "تستنكر الولايات المتحدة بشدة الهجمات غير المبررة التي شنتها الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي على إريتريا في 14 نوفمبر ومحاولاتها لتدويل الصراع في تيجراي".

وقال ناجي: "نواصل الدعوة إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين وتهدئة التوتر واستعادة السلام".

 وأكد زعيم منطقة تيجراي اليوم الأحد أن قواته أطلقت صواريخ على المطار في العاصمة الإريترية في تصعيد كبير في الصراع بين قوات تيجراي وقوات الحكومة الإثيوبية.

ورياضيا.. أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم خطاباً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم " أشار فيه إلى غياب العدالة التحكيمية فى مباراة المنتخب الوطنى أمس أمام توجو ضمن تصفيات المجموعة الثالثة للأمم الأفريقية.

وأشار الاتحاد المصرى، أن عدم الأخذ بتقنية VAR فى هذه المرحلة من المنافسات، يشعر معه بقلق من مصير المباريات التى تقام للمنتخب الوطنى خارج أرضه، فى ظل تعرضه لعدم توفيق تحكيمى بعدم احتساب ضربتى جزاء أمام توجو فى الدقيقتين 56و 90 من المباراة.

وخضع لاعبو منتخب مصر لمسحة كورونا في فندق الإقامة بمجرد وصول البعثة إلى توجو استعداد لخوض مباراة توجو على ملعب كجيه الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، التي تستضيفها الكاميرون، كأول المنتخبات المتأهلة، بعد فوزه الصعب، الذى حققه على مضيفه منتخب غينيا بيساو، بنتيجة 1 – 0، في اللقاء الذى جمع المنتخبين، مساء اليوم على ملعب "24 دي سبتمبر"، ضمن منافسات الجولة الرابعة، عن المجموعة التاسعة، من التصفيات.

بهذه النتيجة رفع منتخب السنغال رصيد للنقطة 12 في صدارة جدول ترتيب المجموعة التاسعة، ليضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة ، ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما يتوقع أن تتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، وبالنسبة لدرجات الحرارة القاهرة العظمى 23 والصغرى 16 درجة وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة