أكرم القصاص - علا الشافعي

لا يفوتك.. المذنب أطلس يقترب اليوم من الكرة الأرضية

السبت، 14 نوفمبر 2020 04:00 ص
لا يفوتك.. المذنب أطلس يقترب اليوم من الكرة الأرضية مذنب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب الراصدون في مصر والوطن العربي اقتراب المذنب أطلس (C / 2020 M3) من الكرة الأرضية اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، حيث سيكون على مسافة 54 مليون كيلو متر، وهي ليست مسافة قريبة بدرجة كافية لإمكانية رؤيته بالعين المجردة فهو لايزال خافتاً مثل نجم من القدر الثامن ولكن يمكن رؤيته من خلال المنظار أو التلسكوب أو التصوير. 
 
وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن الغلاف الجوي الأخضر (الذوأبة) للمذنب ضخمة فهي بعرض القمر البدر، لذلك سيحتاج الراصد إلى مجال واسع لتصوير المذنب بأكمله، أما لونه الأخضر فهو بسبب الكربون ثنائي الذرة (C2) ، الذي يتوهج باللون الأخضر عندنا يكون قريب من الشمس، ولعل المميز بهذا المذنب انه يتحرك أمام كوكبة الجبار (الجوزاء) وهذا  يجعل من السهل العثور عليه. 
 
وأوضح التقرير أنه مساء الأربعاء 11 نوفمبر وعند رسم خط عبر نجوم حزام الجبار الثلاثة نصل مباشرةً إلى المذنب،  وفي 15 نوفمبر خلال ساعات من الاقتراب من الأرض ، سيمر المذنب بجزء من الدرجة من النجم الساطع الناجذ ، الكتف الأيسر للجوزاء. و من الممكن ان تُظهر الصور بالتعريضات الطويلة النجم الناجذ ساطعًا عبر الذوأبة الخضراء للمذنب اطلس. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة