هكذا حول صناع "ما وراء الطبيعة" قصص السلسلة الأشهر لمسلسل درامى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 08:00 م
هكذا حول صناع "ما وراء الطبيعة" قصص السلسلة الأشهر لمسلسل درامى ما وراء الطبيعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع انطلاق عرض أولى حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة" المقتبس عن سلسلة روايات الأديب الراحل، أحمد خالد توفيق، عبر شبكة نيتفليكس.

ما وراء الطبيعة، مسلسل مصري من إخراج عمرو سلامة ومن تأليف أحمد خالد توفيق، وبطولة أحمد أمين، رزان جمال، سماء إبراهيم، وآية سماحة، وتدور قصة مسلسل ما وراء الطبيعة حول شخصية طبيب متقاعد اسمه رفعت إسماعيل، يعيش وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي خاضها بنفسه أو سردت له.

سلسلة روايات ما وراء الطبيعة
وبحسب صناع العمل فإن سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" لم تصدر بترتيب زمني، وكى يتم وضع المسلسل فى التسلسل الزمنى الملائم، كان يجب على مؤلفي السيناريو اللجوء إلى نقطة انطلاق محددة، ووقع الاختيار على عيد ميلاد رفعت إسماعيل الأربعين، ومن هنا شرعوا في كتابة الموسم الأول من (ما وراء الطبيعة)، والذي يأخذ المشاهدين في رحلة عبر ٣ خطوط زمنية: مغامرات رفعت إسماعيل كرجل بالغ، ورحلة من الحنين إلى الماضي عبر استعراض طفولته، وخط ثالث يذهب أبعد من ذلك لنستكشف أصل تعلقه بالوقائع الخارقة للطبيعة وكيف كانت البداية.
وراء الطبيعة
 
هناك أكثر من ٨٠ رواية منشورة في السلسلة، ولذلك فإن تحديد العناصر التي سيتم استخدامها في كتابة قصة الموسم الأول المكون من ست حلقات فقط كان تحدياً كبيراً.

ويقول عمرو سلامة: "حين شرعنا في التفكير بالقصص التي سيتم تضمينها في الموسم الأول، حاولنا الموازنة بين القصص التي تنقل أجواء الروايات بأمانة للمشاهدين وبين أكثر روايات السلسلة أصالةً وذات مرجعية ثقافية رنّانة. التحدي الحقيقي كان دمج العناصر الدرامية المطلوبة في إنتاج مسلسل مع الروايات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة