أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. مجدى طلبة أول مصرى يحترف فى اليونان

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 05:10 م
معلومة رياضية.. مجدى طلبة أول مصرى يحترف فى اليونان مجدى طلبة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر مجدى طلبة أول لاعب مصرى يحترف فى اليونان، وكان ذلك عن طريق بالصدفة، حيث كان لاعبا فى صفوف الزمالك، ولم يحصل على الفرصة وكان بعيدا عن المباريات، وكان الزمالك يخوض معسكر إعداد فى رومانيا، ويشاء القدر أن يكون معسكر الفريق اليونانى فى نفس المكان فى التوقيت ذاته وعلى ملعب بجانب مران الزمالك.
 
مسئولو الزمالك حينئذ فوجئوا بطلب من باوك سالونيكى اليونانى، واحتياجهم لأحد اللاعبين لاستكمال تقسيمة الفريق، وأرسل الزمالك مجدى طلبة، الذي شارك في المران وبقوة، وظهر بشكل مميز، جعل المدير الفني لفريق باوك يصر على التعاقد معه، وهو ما حدث بعد موافقة الزمالك بكل سهولة في هذا التوقيت.
 
خاض مجدى طلبة مع الفريق اليوناني 112 مباراة رسمية، منها 86 في الدورى اليونانى الممتاز، و20 فى كأس اليونان و6 مباريات فى بطولة أوروبا، وكان أول لاعب مصرى يلعب فى البطولة الأوروبية الأكبر وهى دورى أبطال أوروبا.
 
وبات طلبة أول لاعب مصري يحمل شارة قيادة فريق أوروبي، عندما تم انتخابه من لاعبي الفريق عام 1992 وأصبح ضمن كباتن الفريق، نظرا لعشق الجماهير له هناك، وسجل مجدي طلبة 12 هدفًا في الدوري اليوناني و5 أهداف في كأس اليونان بقميص باوك سالونيكي، قبل أن يرحل عام 1994 وينتقل إلى الدوري البلغاري وتحديدا في نادي ليفسكي صوفيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة