شروق الشمس على شواطئ الغردقة ومرسى علم "لحظات لا تفوتك".. سياح من كل أنحاء العالم ينتظرون وقت امتزاج أشعة الشمس مع البحر.. صاحب لنش: السائحون مهتمون في رحلاتهم بتصوير الدقائق الأولى للصباح "صور"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:15 م
شروق الشمس على شواطئ الغردقة ومرسى علم "لحظات لا تفوتك".. سياح من كل أنحاء العالم ينتظرون وقت امتزاج أشعة الشمس مع البحر.. صاحب لنش: السائحون مهتمون في رحلاتهم بتصوير الدقائق الأولى للصباح "صور" شروق الشمس على شواطئ الغردقة ومرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وهب الله محافظة البحر الأحمر السياحية طبيعة خلابة جعلها فى مصاف المحافظات السياحية بمصر، وجعل ذلك مدنها ضمن المدن السياحية عالميا، لا يرى الكثير الطبيعة الخلابة التى تتميز بها محافظة البحر الأحمر وخاصة عاصمتها الغردقة التى صنفت ضمن أفضل الواجهات السياحية حول العالم، وكذلك مدينة مرسى علم، التى أطلق عليها لقب مالديف مصر لجمال طبيعة شواطئها وما بها من كائنات بحرية.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(1)

 

حصلت "اليوم السابع" على صور للحظات الشروق بمنطقة شعاب فنادير الشهيرة بمدينة الغردقة، حيث لوحة فنية من الطبيعة أبدع الله فى تصويرها وفضل مصر على غيرها أن وهبها تلك الجمال والطبيعة الخلابة، شعاع الشمس فى مولده ذات اللون المائل للاحمرار وامتزاجه مع أمواج البحر الصغيرة جعلها صورة خلابة فى بداية يوم جديد.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(2)

يقول مجدى عبد الغنى صاحب لنش سياحى ولاعب الفلاى بورد البحرى بالغردقة، إن لحظات الشروق والغروب ربما تكون مفضلة عند بعض الاجانب الذين يفضلون الهدوء والاستجمام فى أماكن معينة، موضحا أن الكثير من السياح من يقوم بتأجير لنش سياحى منذ ساعات المساء ويقوم برحلة صيد وذلك ليكون متأهب ومنتظر للحظات بزوغ ضوء الشمس مع مياه البحر ليلتقط صورة جميلة يروج بها لبلادنا فى بلاده.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(3)

وأضاف صاحب اللنش السياحى أن كذلك هناك الكثير من يقوم بتلك الرحلة ليس للتصوير بينما للاستجمام والجلوس للمشاهدة من على لنش بحرى فى وسط البحر، عندما تمتزج أشعة الشمس مع مياه البحر، حيث إن فى وسط البحر فى اللحظات الأولى من الصباح ترى ما لا تراه من على شاطئ البحر.

وتابع : أن رحلات الصباح كثيره جدا البعض ينظمها قبل الشروق والبعض الآخر ينظمها منذ أول المساء ليقضى المساء وسط البحر فى جو هادئ فى انتظار بداية اليوم من انطلاق أشعة الشمس على الأرض، وإذا حالفهم الحظ تظهر الدلافين لتكتمل الصورة التى لا توجد سوى فى شواطئ البحر الأحمر شمس ومياه ودلافين.

وكانت تربعت مدينة الغردقة على عرش المدن الأكثر جذباً للسياحة فى العالم وصنفت من بين أفضل شواطئ العالم ومن بين أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم، حيث يزورها أكثر من 35 جنسية حول العالم قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، وكان على رأس تلك الدول هى الدول الأوربية، وعلى رأس أوربا المانيا معشوقة الغردقة حيث كانت تصل منذ أشهر قليلة شهريا أكثر من 100 ألف سائح المانى للغردقة.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(4)

وكان اختار موقع Trip Advisor الخاص بالسياحة والسفر، نهاية أغسطس الماضى مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم، حيث حلت الغردقة فى المركز الـ21 متقدمة على مدينة هونج كونج الصينية وسيدنى بأستراليا وتل أبيب الإسرائيلية.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(5)

ومن مدينة الغردقة إلى مالديف مصر "مرسى علم" حصل اليوم السابع على صورا للحظة شروق الشمس بالقرب من بحيرة النيزك الشهيرة بشواطئ مدينة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر، حيث جمال الطبيعة الخلابة وامتزاج شروق الشمس مع شاطئ البحر وبحيرة النيزك الفريدة.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(6)

وتبين من الصور إبداع الخالق فيما خلق من طبيعة خلابة وهبها الله لمصر، ويأتى سياح من كل أنحاء العالم لمشاهدتها والغوص فى أعماقها التى تحتوى على شعاب مرجانية من ملايين السنين، والكائنات البحرية الفريدة.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(7)

شاطئ النيزك، أو البحيرة كما يطلق عليها أهالى المنطقة المحليين، يعد من معالم مدينة مرسى علم وتنظم أغلب شركات السياحة رحلات يومية له، حيث إنه يشبه حمام السباحة، لكن بشكل طبيعى لا يزيد عمق المياه فيه عن 8 أمتار.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(8)

من جانبه قال وليد حامد، من أهالى مدينة مرسى علم، أن بحيرة النيزك كما يطلق عليها بين السكان المحليين، أن سميت بهذا الاسم كما تداول أن هناك نيزك فصائى ضرب تلك المنطقة، حيث إنه كان قديما شاطئا مستقيم قبل أن يأخذ شكل حمام السباحة الطبيعي.

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(9)

وأضاف حامد لـ"اليوم السابع" أن النيزك الفضائى الذى ضرب تلك المنطقة تسبب فى عزل منطقة معينة وجعلها كبحيرة صغيرة منفصلة عن البحر، وذلك ما يتردد من روايات من الاجداد، حيث أن تلك المنطقة تعد الآن من معالم المدينة ويزورها كل من يزور مرسى علم من كل العالم، وتتميز بحيرة النيزك بانها ميزة، خاصة حيث أن درجة حرارة المياه بها تتناسب مع فصول السنة فهى باردة صيفًا ودافئة شتاء.

 

شروق-الشمس-على-شواطئ-الغردقة-ومرسى-علم-(10)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة