تليفزيون اليوم السابع يجيب عن: هل تنهى اللقاحات فيروس كورونا؟.. ماذا نعرف عن "فايزر" ومتى نراه فى مصر؟.. وهل يحمى تطعيم الإنفلونزا الموسمية من الفيروس اللعين؟.. وهل نتائج " ايلى ليلى" و" أكسفورد مطمئنة؟.. فيديو

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:40 م
تليفزيون اليوم السابع يجيب عن: هل تنهى اللقاحات فيروس كورونا؟.. ماذا نعرف عن "فايزر" ومتى نراه فى مصر؟.. وهل يحمى تطعيم الإنفلونزا الموسمية من الفيروس اللعين؟.. وهل نتائج " ايلى ليلى" و" أكسفورد مطمئنة؟.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع حول فيروس كورونا
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول لقاحات فيروس كورونا الجديدة، خاصة بعد الإعلان لقاحى "فايزر" و"ايلى ليلى" أمس واليوم، وشهد العالم حالة كبيرة من الفرح والسعادة.

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، أن لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا "هايل لكن ليس كما نتوقع".

وأضاف لـ"تليفزيون اليوم السابع"، فى أن دول كثيرة مقبلة على فصل الشتاء وتحتاج لتطعيم وبالتالى فإن التطعيم لم يخرج بشكل نهائى خلال الثلاث الثلاث الخاصة بفصل الشتاء.

وأشار إلى أن فيروس كورونا أن الـ3 أشهر القادمة هى الأخطر بالنسبة لفيروس كورونا حول العالم، موضحا أنه ستتضاعف الوفيات وأعداد الإصابات حول العالم.

وشدد على أنه لضمان فاعلية التطيعم "فايزر" سيتطلب الأمر وقتًا قد يصل إلى عام أو عامين.

وحول احتياج اللقاح لدرجة 80 درجة تحت الصفر قال أن هناك اختلاف بين العمل فى المعامل وعلى أرض، موضحًا أن هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لحفظ اللقاح.

وأكد على أهمية الاهتمام بالكمامة والإجراءات الاحترازية كإجراء أول للحامية من الفيروس، مؤكدًا أنه أهم إجراء.

وشدد على أن أى لقاح فى العالم ليس مضمون لمواجهة فيروس، مشددًا على أنه يوجد لقاح للإنفلونزا الموسمية وعلى الرغم من ذلك يحدث 600 ألف حالة وفاة بسببها سنويًا.

ونصح الدكتور عبداللطيف المر، المواطنين بالحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية والذى يطرح بالمصل واللقاح مضيفًا: "قد يحمى من كورونا لأنه يحسن المناعة ويواجه الإنفلونزا التى تصيب الإنسان".

وأضاف المر، حول لقاحات فيروس كورونا الجديدة، أعدها محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد، أن أعراض الإنفلونزا متشابهة مع كورونا وبالتالى إذا حصل الفرد على لقاح الإنفلونزا وظهرت عليه أى أعراض سيشخص مبدئيًا على أنه كورونا وليست انفلونزا موسمية.

وتحدث عن عقار بالأجسام المضادة من شركة "ايلى ليلى" والذى أصدرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية،"FDA" تصريحا للاستخدام الطارئ له قائلًا إنه لم يأخذ نفس الزخم لأن نتائجه غير كافية لاستخدامه، مشيرًا إلى أن علماء الهيئة يفاضلون دائمًا بين اللقاحات للترويج للأفضل حسب البيانات والآثار الجانبية.

كما تحدث عن لقاح أكسفورد قائلًا أن لقاح أكسفورد لن يقابل نفس مشاكل اللقاحات الأخرى، مضيفًا "هو أفضل من اللقاحات الأخرى".

وأكد على أنه مستقبلًا ستطرح اللقاحات بشكل مجانى لبعض الدول التى ليس لديها إمكانيات مادية كافية من خلال جهات دولية .

وحول الإصابات بكورونا فى مصر أكد أنها منخفضة نسبيًا ويشفى أغبها تلقائيا ولا تحتاج عزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة