تفاصيل الأفلام المشاركة برابع أيام مهرجان الإسكندرية على تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:05 م
تفاصيل الأفلام المشاركة برابع أيام مهرجان الإسكندرية على تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع لمهرجان الإسكندرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع تليفزيون اليوم السابع، تقديم رسالته اليومية من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر الأبيض المتوسط فى الدورة الـ 36، حيث قدمت الزميلة حور محمد خلال رسالتها أبرز ما شهده اليوم الرابع من فعاليات المهرجان، حيث شهد اليوم الرابع من الفعاليات عرض عدد من الأفلام الطويلة والقصيرة المشاركة بالمهرجان من مختلف الدول.

وشهدت الفعاليات، عرض الفيلم اليونانى "باري"، وفيلم "لا تنسى أن تتنفس" إنتاج سلوفانيا وإيطاليا وكرواتيا، والفيلم السورى "غيوم داكنة" بحضور بطل العمل إيمن زيدان، كما تم عرض عدد من الأفلام القصيرة المشاركة بالمهرجان خلال فعاليات اليوم الرابع.

كما شهدت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر الأبيض المتوسط فى الدورة الـ 36، الفيلم المصرى "وطن بالاختيار" وهو من الأفلام خارج المسابقة، يدور الفيلم حول حول 6 أحفاد شباب من الجيلين الثالث والرابع، يقيمون فى الإسكندرية، ويرفضون ترك تلك المدينة العريقة، التى كانت مركزا ثقافيا وتجاريا فى القرنين الـ 18، والـ19، وهاجر إليها العديد من الجنسيات الأجنبية.

 ويناقش الفيلم الأحلام والتحديات والمستقبل فى عيون هؤلاء الأحفاد، وإصرارهم على التمسك بالإسكندرية كوطن، وتعد المخرجة حنان راضى، أحد صناع الأفلام التسجيلية المتميزين، وهى حاصلة على أكثر من ورشة عمل متخصصة فى إخراج وإنتاج الأفلام التسجيلية والبرامج التليفزيونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة