باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. قلق سوداني بعد تطور القتال فى إثيوبيا..أردوغان يقبل استقالة صهره من منصب وزير المالية..بريطانيا تعلن موعد طرح لقاح كورونا.. ترامب يقيل وزير الدفاع الأمريكي

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. قلق سوداني بعد تطور القتال فى إثيوبيا..أردوغان يقبل استقالة صهره من منصب وزير المالية..بريطانيا تعلن موعد طرح لقاح كورونا.. ترامب يقيل وزير الدفاع الأمريكي
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
 

عقد مجلس الأمن والدفاع ، السودانى ، اليوم، الاثنين، جلسته بالقصر الجمهورى، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى، حيث تطرق الإجتماع إلى عدة موضوعات من بينها تطورات الأحداث في إثيوبيا.

 
 
 
 

ترامب يقيل وزير الدفاع الأمريكي.. ومدير مكافحة الإرهاب قائما بأعمال الوزارة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين إنه أنهى خدمة وزير الدفاع مارك إسبر وعين كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، قائما بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري.
 
 
 

أردوغان يقبل استقالة صهره من منصب وزير المالية والخزانة

 

ذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يقبل استقالة صهره من منصب وزير المالية والخزانة.

رئيس الحكومة التونسية يتوقع ارتفاع وفيات كورونا إلى 7 آلاف

حذر رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم الاثنين من أن عدد الوفيات بفيروس كورونا قد يصل إلى ما بين ستة آلاف وسبعة آلاف حالة، وقال إن الوضع الصحي في البلاد "خطير جدا".

 
أعلن مدير الصحة العامة في فرنسا اليوم الاثنين تسجيل 20155 حالة إصابة بكوفيد-19 خلال ألأربع والعشرين ساعة الماضية مما يمثل نزولا حادا من العدد القياسي المسجل يوم السبت، وهو 86852 حالة، والعدد المسجل أمس الأحد وهو 38619 حالة.
 
 
 
 
تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم، الاثنين، من مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية انجيلا ميركل.
 
 
 
تظاهر الآلاف في تفليس عاصمة جورجيا لليوم الثاني على التوالي اليوم الاثنين وتحدى بعضهم موعد بدء حظر التجول بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا لدعم مطالبة المعارضة بإعادة الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 31 أكتوبر تشرين الأول ويقول المحتجون إنها مزورة.
 
 
قالت السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شاي اليوم الاثنين إن السياسي اللبناني المسيحي جبران باسيل أبدى استعداده للانفصال عن جماعة حزب الله الشيعية، في نفي لتأكيد باسيل على أنه رفض الفكرة بشكل قاطع.
 
 
 
 
بريطانيا: لقاح كورونا قد يكون جاهزا محليا نهاية ديسمبر

أعلنت بريطانيا، أن لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا محليا نهاية ديسمبر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 
ترأست دولة الإمارات، رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية بدول المجلس مع وانج يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية الصديقة.
 
 

المجلس الدائم للفرنكوفونية يرفع عقوباته عن مالى

أعلن المجلس الدائم للفرنكوفونية، رفع عقوباته التي فرضها على مالى، مؤخرا بسبب الانقلاب على الرئيس السابق إبراهيم أبوبكر كيتا. 

 
 

قالت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الاثنين عقوبات مرتبطة بسوريا تستهدف ثمانية أفراد و11 كيانا، منها شركات عاملة في قطاع النفط.

روسيا البيضاء تطرد دبلوماسيين بريطانيين

ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الاثنين نقلا عن وزارة الخارجية في روسيا البيضاء أنها أعلنت دبلوماسيين بريطانيين اثنين شخصين غير مرغوب فيهما.

وفيات كورونا في إسبانيا ترتفع لـ 512 حالة

أظهرت بيانات لوزارة الصحة الإسبانية أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في البلاد ارتفعت إلى 39345 اليوم الاثنين بزيادة 512 حالة مقارنة مع يوم الجمعة.

أكسيوس: ترامب ناقش حملة رئاسية محتملة فى 2024 مع بعض كبار مستشاريه

كشف تقرير لموقع "أكسيوس" الأمريكى، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ناقش إمكانية المشاركة فى حملة رئاسية فى 2024 مع بعض كبار مستشاريه، فيما اعتبره الموقع أوضح مؤشر حتى الآن على أنه يدرك، أنه خسر انتخابات عام 2020 لصالح جو بايدن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة