لحظة إطلاق شرطة بيلاروسيا الرصاص فى الهواء لتفريق متظاهرين.. فيديو

الأحد، 01 نوفمبر 2020 06:52 م
لحظة إطلاق شرطة بيلاروسيا الرصاص فى الهواء لتفريق متظاهرين.. فيديو شرطة بيلاروسيا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاولت شرطة روسيا البيضاء (بيلاروسيا) تفريق المحتجين الذين يتظاهرون ضد الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، من خلال إطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء، وذلك عقب انطلاق مسيرة في العاصمة مينسك.

 

وتداول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورا وفيديوهات توثق لحظة إطلاق شرطة بيلاروسيا الرصاص في الهواء لتفريق المحتجين لـ"لوكاشينكو"، كما أظهرت اعتقال الشرطة لعدد من المحتجين الذين خرجوا في احتجاجات غير مصرح بها.

 

 

ويأتي ذلك بعدما عيّن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو وزيرا جديدا للداخلية واختار 3 من صقور الأمن لشغل مناصب جديدة، الخميس، بهدف إحكام قبضته على البلاد بعد احتجاجات عارمة على مدى حوالي 12 أسبوعا.

 

الشرطة تعتقل عددا من المحتجين
الشرطة تعتقل عددا من المحتجين

 

وعيّن في منصب وزير الداخلية، إيفان كوبراكوف، الذي قاد حملة القمع لأكبر المظاهرات في العاصمة مينسك عندما كان قائدا لشرطتها. وكان سلفه، يوري كاراييف، أحد ثلاثة رجال تم تعيينهم في مناصب جديدة كمساعدين للرئيس و"مفتشين" مسؤولين عن مناطق رئيسية في البلاد.

ويمثل التعديل الوزاري أحدث خطوة يتخذها لوكاشينكو لإحكام قبضته الأمنية في أنحاء الجمهورية السوفيتية السابقة في مواجهة المظاهرات والاضرابات الجارية منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في التاسع من أغسطس، فيما اعتقلت قوات الأمن أكثر من 16 ألف شخص منذ الانتخابات التي تقول المعارضة إنها زُورت.

 

شرطة بيلاروسيا تحاول تفريق المحتجين
شرطة بيلاروسيا تحاول تفريق المحتجين

 

محتجون في بيلاروسيا
محتجون في بيلاروسيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة