باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إغلاق عام في بريطانيا لمدة شهر بسبب كورونا. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ35 قتيلا و823 مصابا..انفجار ضخم وسط بغداد..إصابة كاهن في عملية إطلاق نار بفرنسا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إغلاق عام في بريطانيا لمدة شهر بسبب كورونا. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ35 قتيلا و823 مصابا..انفجار ضخم وسط بغداد..إصابة كاهن في عملية إطلاق نار بفرنسا أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، في كلمة متلفزة منذ قليل، فرض إغلاق عام لمدة 4 أسابيع مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بدا من يوم الخميس، وتستمر حتى 2 ديسمبر المقبل.

 
 
 
انفجار ضخم وسط العاصمة العراقية بغداد
 
أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، بسماع صوت انفجار ضمن مقتربات منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، وفق ما نشر تلفزيون السومرية.
 
 
 

أشاد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بالمرشح الديمقراطي للأنتخابات الأمريكية، ونائبه السابق، جو بايدن، قائلا إنه رجل يمتلك الكثير من اللطف واللياقة في التعامل.

 

شئون الحرمين تدعو المعتمرين القادمين من الخارج إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية

دعا الرئيس العام لشؤون الحرمين المعتمرين القادمين من الخارج للتقيد بالإجراءات الاحترازية فى الحرمين الشريفين انطلاقاً من مقاصد الشريعة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس المعتمرين القادمين من الخارج التقيد بالإجراءات الاحترازية فى الحرمين الشريفين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وذلك تزامناً مع المرحلة الثالثة من موسم العمرة، وفق ما نشرت وكالة واس.
 
 

إيطاليا تسجل 31758 إصابة بكورونا في رقم قياسي جديد

قالت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت إن إيطاليا سجلت 31758 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء انتشار الوباء، ويزيد هذا العدد عن العدد المسجل أمس الجمعة وهو 31084.

 

حاكم دبى يشهد أول حفل زفاف جماعى افتراضى فى الإمارات

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، أول حفل زفاف جماعى افتراضى فى الإمارات، بمشاركة 100 عريس فى 5 مناطق مختلفة فى الدولة، قائلا :"الحياة مستمرة، والتأقلم مع الأوضاع الصحية مطلوب، وسر البركة في الحياة الزوجية في بساطة بداياتها".

 

اغتيال أحد مؤسسى تنظيم القاعدة والعقل المدبر لتفجيرات السفارة الأمريكية

ذكر موقع "روتر" الإسرائيلى ، مساء اليوم السبت ، أن الإرهابى عبد الله أحمد عبد الله ، المعروف باسم أبو عمر المصري ، أحد مؤسسة تنظيم القاعدة تم تصفيته في إيران ، فى منطقة باسداران بالعاصمة طهران ، مشيرا الى أن " عبد الله" هو المسؤول عن تفجيرات السفارة الأمريكية فى نيروبي ودار السلام خلال فترة التسعينيات.

 

 

فيديو.. إصابة قس فى عملية إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية وفرار المشتبه به

أعلنت الشرطة الفرنسية، تعرض قس لإطلاق نار في مدينة ليون وهروب المشتبه فيه، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية قائلة: "واقعة خطيرة في مدينة ليون وقوات الأمن تصل إلى الموقع".

 

عدد المشاركين في التصويت المبكر لانتخابات الرئاسة الأمريكية يتخطى 90 مليونا

أدلى أكثر من 90 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب إحصاء اليوم السبت من مشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، مما يمهد الطريق لأعلى مشاركة منذ ما يربو على 100 عام.

 
 
أصدر والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم مرسوما مؤقتا يقضى بفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بمحلية قدير التابعة لولاية جنوب كردفان القطاع الشرقي في نطاق حدودها الجغرافية المبنية بأمر تأسيسها الذي بموجبه انشئت حيث يسري هذا المرسوم لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.
 
 
الدفاع المدنى السعودى يحذر من السيول جراء الأمطار على عدة مناطق بالمملكة
 
حذّرت المديرية العامة للدفاع المدنى السعودى بأنه وفقاً لما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية ابتداءً من اليوم السبت 1442/3/14 هـ حتى يوم الثلاثاء الموافق 
 
 

مقتل 17 شخصا فى هجوم مسلحى على قرية شرق الكونجو

قالت السلطات المحلية إن مسلحين قتلوا ما لا يقل عن 17 شخصا في هجوم على قرية في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية مساء الجمعة وأنحت باللوم على مقاتلي جماعة مسلحة.
 

صور.. مظاهرات في إيطاليا احتجاجا على إجراءات الحد من انتشار كورونا

تظاهر مئات الأشخاص في المدن الإيطالية اليوم السبت، احتجاجا على الإجراءات التي تفرضها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

 
 
المرصد السوري: مقتل 14 مرتزقًا مواليًا لتركيا في إقليم ناجورنو كاراباخ

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، اليوم السبت، مقتل 14 من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا، خلال الساعات الماضية، في إقليم ناجورنو كاراباخ؛ ما يرفع حصيلة قتلى المرتزقة منذ بدء مشاركتهم بالقتال إلى 231 عنصرا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة