أكرم القصاص - علا الشافعي

بيزنس الأندية المصرية السعودية يعود للنشاط مرة أخرى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 07:00 ص
بيزنس الأندية المصرية السعودية يعود للنشاط مرة أخرى كارتيرون
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن سوق الانتقالات الصيفية الحالية، سوف تشهد عودة الصفقات بين الأندية المصرية والسعودية، والتى توقفت خلال العامين الماضيين، وانطلقت بالرحيل المفاجئ للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق لفريق الزمالك، من أجل قيادة فريق التعاون السعودي، ويشهد الميركاتو الصيفى الجاري، العديد من التحركات بين أندية مصر والسعودية، على مستوى صفقات اللاعبين، والتى ظهرت فى الإعلام مؤخرا، بالحديث عن رغبة التعاون، فى الحصول على خدمات النجم التونسي فرجانى ساسي، كما يرغب الزمالك، فى تعزيز هجومه، بالسورى عمر خريبين، مهاجم الهلال السعودي، وكما يسعى فريق الإتفاق السعودي، للتعاقد مع المهاجم المغربى وليد أزارو، من الأهلى، بعد إنتهاء أزمة اللاعب بعد منعه من قبل الاتحاد السعودي، بالتعاقد مع أى فريق فى المملكة.

وشهدت السنوات الخمس الماضية، رواج كبير، بين الأندية المصرية والسعودية، على مستوى تبادل شراء اللاعبين، والذى سوف نستعرضه فى التقرير التالى:

1 – محمد عبد الشافى

تعاقد أهلى جدة السعودي، مع الظهير الإيسر للزمالك ومنتخب مصر، فى صيف عام 2015، وقضى مع فريق الراقى، 4 سنوات رائعة، كما أعير لمدة 6 أشهر لفريق الفتح، قبل أن يعود للزمالك، فى صيف عام 2019.

2 – كهربا

أعار الزمالك نجمه السابق، ولاعب الأهلى الحالى، لفريق اتحاد جدة السعودي، لمدة موسمين، قبل أن يعود إلى الفارس الأبيض، فى صيف عام 2018.

3 – فرجانى ساسي

تعاقد الزمالك، مع النجم التونسي فرجانى ساسي، قادما من فريق النصر السعودي، فى صيف عام 2018، ونجح فى أن يصبح معشوق جماهير القلعة البيضاء.

4 – حسين السيد

استعار الإتفاق السعودي، الظهير الإيسر لفريق الأهلى، حسين السيد، فى يناير عام 2018، وقضى معه موسم ونصف.

5 – مصطفى فتحى وعصام الحضرى وعماد متعب

لعب الثلاثى لفريق التعاون السعودي، خلال موسم 2017 – 2018، ولكن رحلوا سريعا عن الفريق فى الموسم التالى، كما لعب عماد متعب فى السابق لفريق اتحاد جدة. 

6 – أشرف بن شرقى

نجح الزمالك، فى صيف عام 2019، فى الحصول على خدمات النجم المغربى أشرف بن شرقى، قادما من فريق الهلال السعودي.

7 - مؤمن زكريا 

كان لنجم الأهلى، تجربتين فى الدوري السعودي، ضمن فريقى أهلى جدة وأحد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة