بولندا تفرض غرامات على المشاركين فى مشروع "السيل الشمالى - 2"

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 03:47 م
بولندا تفرض غرامات على المشاركين فى مشروع "السيل الشمالى - 2" توصيلات غاز - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت هيئة مكافحة الاحتكار البولندية، غرامة مالية بقيمة 100 مليون دولار على الشركات المشاركة في (السيل الشمالي - 2) لمد أنبوب غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البطليق، وغرامة خيالية تقدر بنحو 7.6 مليار دولار على شركة الغاز الروسية (غازبروم).
 
وقال رئيس الهيئة توماس خروستني - في مؤتمر أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، "لقد انتهينا من التحقيق بشأن بناء وتمويل مشروع (السيل الشمالي - 2)، وتم فرض غرامة بقيمة 100 مليون دولار على خمس شركات، وتغريم (غازبروم) بقيمة 7.6 مليار دولار".
 
وطالبت الهيئة البولندية لمكافحة الاحتكار الشركات المشاركة في مشروع (السيل الشمالي - 2) الروسي بفسخ عقود مشاركتها في غضون 30 يومًا من استلام الإشعار بقرار الهيئة.
 
ويشارك في المشروع 6 شركات هي (غازبروم) الروسية، و5 شركات أوروبية وهي (انجي - يونيبير - اومفوا - شل - وينتر شل)، ووفقًا لشركة الغاز الروسية (غازبروم) فإن الشركة تعتزم إتمام تنفيذ المشروع في أقرب فترة معقولة.. وحصل المشروع على جميع تصاريح التشغيل اللازمة من البلدان التي يمر عبر مياهها خط أنابيب الغاز (السيل الشمالي - 2).
 
ويلقى المشروع معارضة قوية من الولايات المتحدة، التي تسعى لبيع غازها المسال في أوروبا، وهددت واشنطن مؤخرًا بفرض عقوبات جديدة على كل من يشترك في تنفيذ هذا المشروع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة