إيطاليا تعلن المزيد من الإجراءات للسيطرة على تزايد الإصابات بكورونا.. فرض وضع الكمامات في الشوارع.. تسجيل 3600 إصابة جديدة لأول مرة منذ أواخر أبريل الماضي.. وتؤكد دعمها لوصول لقاح الفيروس إلى الدول الأقل نموًا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:32 م
إيطاليا تعلن المزيد من الإجراءات للسيطرة على تزايد الإصابات بكورونا.. فرض وضع الكمامات في الشوارع.. تسجيل 3600 إصابة جديدة لأول مرة منذ أواخر أبريل الماضي.. وتؤكد دعمها لوصول لقاح الفيروس إلى الدول الأقل نموًا كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرض السلطات الإيطالية مزيدًا من الإجراءات لمحاولة السيطرة على التزايد الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي أعلنت إيطاليا، اليوم الأربعاء، أنها سجلت 3600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لأول مرة يتجاوز مؤشر الحالات اليومية في البلاد حاجزالـ3000 منذ أواخر أبريل الماضي، وفقًا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وأكدت وزارة الصحة الإيطالية، ارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 3678 حالة، مقابل 2667 في بيانات أمس الثلاثاء، لتصل إلى مستوى 333940، حيث تشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع حاد لمؤشر الإصابات اليومية في البلاد، حيث تعتبر هذه المرة هي الأولى عندما يتجاوز هذا العدد مستوى 3000 حالة منذ 24 أبريل حينما بلغ 3022، كما رصدت وزارة الصحة الإيطالية 31 وفاة جديدة جراء الفيروس خلال اليوم الماضي، مقارنة مع 28 في إحصائية الثلاثاء، ليصل عدد ضحايا الجائحة في إيطاليا إلى 36061 متوفيًا.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية إن إيطاليا ألزمت السكان اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بوضع الكمامات خارج الأماكن المغلقة على مستوى البلاد في محاولة للحد من ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

وأعلنت الوزارة ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على القرار، حيث شهدت إيطاليا زيادة مطردة في حالات الإصابة الجديدة في الشهرين الماضيين لكن ظلت الأعداد أقل بكثير من المسجلة في دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وإسبانيا وبريطانيا.

وقال مصدر بالحكومة الإيطالية إن مجلس الوزراء وافق كذلك على مرسوم بمد حالة الطوارئ الخاصة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى 31 يناير.

وفى ذات السياق أعلنت إيطاليا أنها ستدعم وصول لقاح وباء كوفيد-19 إلى الدول الأقل نموًا، جاء ذلك خلال اتصال عبر دائرة الفيديو بين نائبة وزير الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل رى ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة السامية لأقل الدول نموًا والدول النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية فيكيتامويلوا أوتويكامانو، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الأربعاء، نقلاً عن بيان وزارة الخارجية الإيطالية.

وأوضحت نائبة وزير الخارجية الإيطالية أن إيطاليا صديقة تقليدية وداعمة منذ وقت طويل لعمل الأمم المتحدة في الدفاع عن الدول الأقل نموا، حيث يركز التعاون الإنمائي الإيطالي بشكل خاص على أقل الدول نمواً والتي تمثل أولوية لدينا، متابعة: ستتولى إيطاليا رئاسة مجموعة العشرين في عام 2021 وستعطي الأولوية للقضايا الصحية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بتداعيات وباء كورونا، بتوفير مساحة لمبادرات محددة لتعزيز أداء ومرونة الخدمات الصحية حتى في الدول الجزرية الصغيرة النامية.

ولفتت نائبة وزير الخارجية الإيطالية، إلى أن إيطاليا دعمت الوصول إلى الآلية الدولية للتوزيع الشامل والعادل للقاحات، ما سمح لجميع الدول الأقل نموًا والجزر النامية الصغيرة أن تكون من بين 92 مستفيدًا من مرفق الوصول العالمي للقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة