دواعش "البيتلز" يعترفون بتعذيب صحفي أمريكي قبل قطع رأسه

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 04:23 م
دواعش "البيتلز" يعترفون بتعذيب صحفي أمريكي قبل قطع رأسه داعش
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف اثنان من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، ضمن أعضاء خلية "بيتلز داعش" بتعذيب الصحفي الأمريكي جيمس فولي قبل قطع رأسه على يد الجهادي جون في أغسطس 2014، وفقا لصحيفة ذا صن.

 

واعترف شافعي الشيخ وأليكساندا كوتي المعروفان باسم "جورج" و "رينجو" بتعذيب فولي والرهينة الأمريكية كايلا مولر، في مقابلات الفيديو التي حصلت عليها NBC في وقت سابق من هذا العام حيث اعترف الاثنان لأول مرة بتورطهما في تعذيب الرهائن.

 

وشمل ذلك الصحفي المستقل فولي ، الذي اختطف في سوريا واحتجزه داعش لمدة عامين قبل أن يقطع رأسه على يد للجهادي جون في أغسطس 2014.

 

قال الشيخ: "لو سأل الحارس هل يكفي الطعام؟ كان بعض السجناء الآخرين خجولين جدا بينما كان دائما هو من يقول ، هذا ليس كافيا"، واعترف باعتدائه على الرهائن قائلا: "لقد ضربته من قبل. لقد ضربت معظم السجناء من قبل".

 

Jihadi John victim James Foley was beheaded in August 2014

 

 

 

كان الثنائي جزءًا من فرقة "البيتلز" التابعة لداعش ، وهي مجموعة من أربعة مقاتلين انضموا الى التنظيم الإرهابي ويحملون الجنسية البريطانية، وإلى جانب كوتي والشيخ ، كان هناك أيضًا محمد موازي  "جون" ، ويعتقد أن العضو الأخير في "الفرقة" هو عين ديفيس "بول".

 

قُتل جون "في غارة جوية شنتها الولايات المتحدة في نوفمبر 2015 ، بينما سجن" بول " في مايو 2017.

 

ووفقا للتقرير ظهرت مقابلات مسجلة في وقت سابق من هذا العام حيث اعترف كوتي والشيخ بتورطهما في خطف وتعذيب واغتصاب الرهينة الأمريكية كايلا مولر، وسجل اعترافهم برؤية كايلا مسجونة والحصول على عنوان بريد إلكتروني منها لمحاولة ابتزاز والديها للحصول على فدية.

 

قال كوتي: "كانت في غرفة بمفردها لن يدخلها أحد"، وأضاف الشيخ: "لقد تلقيت منها بنفسي بريدا إلكترونيا كانت في غرفة كبيرة ، كانت مظلمة ، وكانت وحيدة ، و ... كانت خائفة للغاية."

 

في خلال ذلك ، نشرت عائلات ضحايا داعش في الولايات المتحدة مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست يطالبون بإحضار الرجلين إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم.

 

كان جهادي جون مسؤولاً عن المشاركة في إعدام سبعة رهائن وما لا يقل عن 22 سوريًا في مقاطع فيديو دعائية لداعش، حيث تم تصويره وهو يقطع رأس رهائن غربيين مختلفين، بينهم بريطانيان.

 

ووفقا للتقرير فان الجهادي جون اسمه الحقيقي محمد اموازي ، بريطاني عربي يُعتقد أنه الشخص الذي شوهد في عدة مقاطع فيديو أنتجها تنظيم داعش الإسلامي المتطرف تظهر قطع رؤوس عدد من الأسرى في عامي 2014 و 2015.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة