ألمانيا تمنح جائزة الاندماج للسورية "بجين الحسن" على مساعدتها اللاجئات

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 01:05 م
ألمانيا تمنح جائزة الاندماج للسورية "بجين الحسن" على مساعدتها اللاجئات المستشارة الألمانية أثناء تقديم الجائزة
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جائزة الاندماج الوطني في برلين، والتى استلمتها هذا العام  السورية بجين الحسن، لمساعدتها اللاجئات من خلال منصة التعلم الرقمية. وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تكامل المرأة ومساواتها فى الحقوق لا يمكن أن يتم بدون الرجال. وأضافت أنجيلا، أن العالم المحيط بنا حاليًا ليس مثاليًا، وأصبح التطرف اليميني والعنصرية والتحريض والهجمات هي للأسف جزء من الحياة اليومية اليوم، مشيرة إلى أن نتيجة قمة الاندماج الأخيرة، تؤكد ضرورة تشكيل لجنة وزارية خاصة لمحاربة التطرف اليميني والعنصرية. 
 
وشددت ميركل على أنه إذا شعرت النساء من أصول مهاجرة أنهن في وطنهن في ألمانيا، وإذا كن يشاركن القيم الأساسية، فسيكون من الأسهل على الأطفال التطور بشكل جيد.
 
وتعزيز المرأة هو محور جائزة الاندماج لهذا العام، والتي تم تقديمها يوم الإثنين في برلين. وتُمنح جائزة التكامل الوطني إنجازًا خاصًا للاندماج، حيث يجب أن يكون الفائز قدوة للتكامل الناجح وأن يكون مصدر إلهام للمشاركة، و هذا العام ، مُنحت الجائزة للمرة الرابعة من قبل المستشارة أنجيلا ميركل ومفوضة الاندماج أنيت ويدمان-ماوز. تبلغ قيمة الجائزة 10000 يورو .
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة