أكرم القصاص - علا الشافعي

صدمة لصناع السينما..ثانى أكبر عارض عالمى تقرر إغلاق دور السينما التابعة لها

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:04 م
صدمة لصناع السينما..ثانى أكبر عارض عالمى تقرر إغلاق دور السينما التابعة لها دور العرض
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شركة Cineworld العملاقة للسينما وثاني أكبر عارض عالمي بعد AMC  صباح اليوم الاثنين أنها ستعلق مؤقتًا عملها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهذا ما تسبب في صدمة بجميع أنحاء صناعة السينما وأثرت على 536 دار سينما في الولايات المتحدة و 127 في المملكة المتحدة ، من المقرر أن ينفذ هذا القرار اعتبارًا من 8 أكتوبر.

cineworld-928x523
 

انخفض سهم Cineworld بنسبة 47 في المائة في التعاملات المبكرة في لندن قبل أن يستقر قليلاً وفي الساعة الثامنة والنص صباحًا انخفض التداول بنسبة 40 في المائة.

 

وقالت الشركة في بيان "نحن نمتلك كبرى أسواق الولايات المتحدة، والاسواق مغلقة وخاصة في نيويورك ، دون توجيه بشأن توقيت إعادة الفتح، في حين ان الاستوديوهات مترددة في إطلاق خط إنتاجها من الأفلام الجديدة..في المقابل ، بدون هذه الإصدارات الجديدة ، لا تستطيع Cineworld تزويد العملاء في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة - الأسواق الرئيسية للشركة - بمجموعة كبيرة من الأفلام التجارية القوية اللازمة لهم للنظر في العودة إلى دور العرض على خلفية COVID-19"، وقالت الشركة إن عمليات الإغلاق ستؤثر على حوالي 45 ألف موظف.

واضافت "هذا ليس قرارًا اتخذناه باستخفاف ، وقد بذلنا كل ما في وسعنا لدعم عمليات إعادة فتح آمنة وإتباع إرشادات الصحة والسلامة المحلية في مسارحنا والعمل بشكل بناء مع المنظمين ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة